الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة النفط، الاثنين، استثمار 1250 مقمق من الغاز في ثلاث محافظات، فيما أشارت إلى أن الحكومة ساهمت في تسريع تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية ذات البعد الاقتصادي والبيئي.

وقال وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة وبجميع شركاتها حريصة على دعم كافة المشاريع التنموية في البلد لتحقيق الاستثمار الأمثل لثرواته من النفط والغاز واستخدام الطاقة النظيفة وتوفير المزيد من فرص العمل لليد العاملة الوطنية، بالإضافة الى زيادة حجم الاستثمارات بقطاع النفط والطاقة خاصة في تطوير البنى التحتية واستكشاف واستثمار الغاز وغلق ملف الغاز المحروق، فضلاً عن زيادة الطاقات الإنتاجية وتحسين ظروف وبيئة العمل النفطي وتأهيل الكوادر النفطية باحتراز المهارات والشهادات العالمية لإدارة الصناعة النفطية بأفضل أداء بما يواكب التطور العالمي".

وأضاف خضير، أن "الدعم الحكومي ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ساهم في تسريع تنفيذ المشاريع، إذ إن الحكومة ووزارة النفط تفتخران بإنجاز وتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية ذات البعد الاقتصادي والبيئي الكبيرين".

وتابع أن "المشاريع تضمنت تنفيذ عقود استثمار الغاز مع شركة توتال العالمية بطاقة 600 مليون قدم مكعب قياسي باليوم ومشروع استثمار الغاز في الناصرية بطاقة 200 مليون قدم مكعب قياسي باليوم واستثمار حقل نهر بن عمر بطاقة 150 مليون قدم مكعب باليوم، بالإضافة الى مشروع معالجة الغاز المصاحب في حقل الحلفاية لاستثمار كامل كميات الغاز المصاحب المنتج بكمية 300 مليون قدم مكعب قياسي باليوم".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ملیون قدم مکعب

إقرأ أيضاً:

الصين.. ارتفاع إنتاج النفط بنسبة 2.1% والغاز بنسبة 6.6% في 8 أشهر

الصين – زادت الصين إنتاجها من النفط بنسبة 2.1% والغاز الطبيعي 6.6% بين يناير وأغسطس الماضيين، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ووفقا لبيانات مكتب الدولة للإحصاء، أنتجت الصين 142.79 مليون طن من النفط في الأشهر الثمانية الأولى من 2024، بينما انخفضت واردات النفط في الفترة ذاتها بنسبة 3.1% على أساس سنوي، لتصل إلى 366.91 مليون طن.

وبلغ حجم تكرير النفط خلال 8 أشهر من هذا العام 472.53 مليون طن، بانخفاض على أساس سنوي قدره 1.2%.

وفي أغسطس، أنتجت الصين  17.83 مليون طن من النفط، بزيادة قدرها 2.1% مقارنة بأغسطس 2023.

وفيما يتعلق بالغاز، زادت الصين من إنتاج الغاز خلال 8 أشهر من العام الحالي 163.7 مليار متر مكعب، بزيادة 6.6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وارتفعت واردات الغاز في ذات الفترة بنسبة 12.3% إلى 87.13 مليون طن.

وأنتجت الصين في أغسطس 20 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي، بزيادة بنسبة 9.4% مقارنة بأغسطس 2023 ، وارتفع حجم الواردات في أغسطس بنسبة 9.1% – إلى 11.76 مليون طن.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • توقف 30% من إنتاج أميركا النفطي و41% من غازها بخليج المكسيك
  • "فرنسين" يوقف 30% من إنتاج النفط الأميركي بخليج المكسيك
  • تفريغ 15 مليون متر مكعب من مياه سد وادي ضيقة
  • صناعة النفط والغاز في الجزائر ستظل داعمة لأوروبا.. والطاقة المتجددة سلاح دبلوماسي
  • إنتاج النفط والغاز في تونس ينخفض بنهاية يوليو
  • القبض على 4 متهمين بتهريب المنتجات النفطية في ثلاث محافظات
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • انتعاش حقينة سدود كير-زيز-غريس بنحو 90 مليون متر مكعب
  • حفر بئرين غاز باستثمارات 200 مليون دولار في البحر المتوسط
  • الصين.. ارتفاع إنتاج النفط بنسبة 2.1% والغاز بنسبة 6.6% في 8 أشهر