أكد محمد المبشر، رئيس مجلس أعيان ليبيا، أنه لا يمكن إنهاء الصراع في ليبيا أو في أي بلد دون معالجة الظروف التي أدت إلى نشأته واستمراره.

وأوضح المبشر، عبر حسابه على “فيسبوك” أن الأسباب الجذرية مثل الانقسامات السياسية، والتدخلات الخارجية، والتفاوت الاقتصادي، والتهميش الاجتماعي، كلها عوامل تغذي دورة الصراع.


وتابع:” وحتى إذا تم الوصول إلى هدنة أو تسوية مؤقتة، فإن الصراع سيظل كامنًا ما دامت تلك الظروف مستمرة”.
وشدد على أن الحل الحقيقي يكمن في إعادة بناء الثقة بين الأطراف المختلفة، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتوحيد المؤسسات، ومكافحة الفساد، وضمان مشاركة جميع الأطراف في صناعة مستقبل البلاد”.

الوسومإعادة بناء الثقة بين الأطراف المختلفة الأزمة الليبية الحل الحقيقي المبشر

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الأزمة الليبية الحل الحقيقي المبشر

إقرأ أيضاً:

الإعلام العراقي وتأثيره على حضور كريستيانو رونالدو

بقلم : تيمور الشرهاني ..

تعد وسائل الإعلام العراقية عاملاً رئيسياً في تشكيل صورة الجماهير العراقية، خاصة في ظل الأحداث الأخيرة المتعلقة بحضور كريستيانو رونالدو. فقد ساهمت التقارير السلبية في تكوين انطباع سلبي عن الثقافة الجماهيرية العراقية، بما في ذلك موضوع بيع التذاكر والاضطرابات المترتبة على ذلك. لقد أثارت فوضى بيع التذاكر اهتمام وسائل الإعلام العربية والأجنبية، والتي صوّرت الوضع بطريقة تعكس الفوضى والاضطراب، مما أثر على قرار إدارة نادي النصر السعودي في عدم حضور رونالدو للمباريات.
إضافة إلى ذلك، تظهر المشاكل التي واجهها جمهور كريستيانو في العراق الى أن هناك فجوة واضحة بين الرغبة القوية لرؤية اللاعب والظروف المحيطة بتنظيم الأحداث الرياضية، وارتباطاً بما سبق تقييم الأسعار المرتفعة للتذاكر، كونها تصل أحياناً إلى مائة دولار هذا يوضح أن هناك تبايناً في توجهات الجماهير، حيث إن البعض يرى أن هذه الأسعار مرتفعة مقارنة مع الظروف الاقتصادية المتاحة. في المقابل، العديد من الجمهور مُستعد لتحمل هذه التكاليف الباهظة من أجل رؤية لاعب بحجم رونالدو. هذه الديناميكية تعكس الصوت القوي للعشاق والمشجعين رغم الظروف المحيطة.
وبناءً على المعطيات، يؤكد رد فعل إدارة نادي النصر على ضرورة حماية سلامة رونالدو، مما يعكس حرصها على سمعتها وعلى لعبتها. بالمحصلة، فإن ما يحدث في العراق له انعكاس كبير على صورة الرياضة المحلية في نظر الجماهير العالمية، حيث يتطلعون إلى رؤية كيف يؤثر ذلك على مستوى كرة القدم في البلاد. وبينما تسعى وسائل الإعلام لتقديم الأخبار بسرعة، ينبغي أن تأخذ في الاعتبار التأثير العميق الذي يمكن أن تحدثه على اللاعب وجمهوره في السياقات الثقافية أيضاً.

تيمور الشرهاني

مقالات مشابهة

  • «التخطيط»: الشراكات متعددة الأطراف عنصر أساسي للتغلب على وباء كورونا
  • المشاط: الشراكات متعددة الأطراف كانت عنصرًا أساسيًا للتغلب على وباء كورونا
  • محافظ كفر الشيخ يشيد بدور القوافل الدعوية للأزهر الشريف في إعادة بناء الإنسان
  • الإعلام العراقي وتأثيره على حضور كريستيانو رونالدو
  • العميد صلاح المفلحي لـ "الفجر": الإحصائيات تفضح إجرام الحوثي.. وهذا هو الحل الأمثل للأزمة اليمنية
  • سلام: شكراً قطر على إعادة بناء وتجهيز المستشفى الحكومي
  • تقارب مصر وتركيا يفتح منفذاً بجدار الصراع المستحكم في ليبيا
  • الفضيل: أزمة السيولة في ليبيا وصلت لذروتها حالياً مع بروز أزمة الصراع على إدارة المركزي
  • تحليل غربي: الصراع في اليمن متجذر بعمق في صراعات القوة الإقليمية ودعوات الانتقالي تضاعف تعقيد الحل (ترجمة خاصة)
  • المهدوي: الصين تسعى لاستغلال حيادها إزاء أطراف النزاع الليبية للفوز بصفقات إعادة الإعمار