أعلنت وزارة الشئون الرقمية البولندية، اليوم الاثنين، تسجيل أكثر من 400 ألف حادث هجوم سيبراني خلال النصف الأول من العام الحالي، بما يمثل زيادة بنسبة 100% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت الوزارة عبر منصة «إكس/ تويتر سابقا» وفقًا لراديو بولندا، أن النصف الأول من عام 2024، شهد الإبلاغ عن أكثر من 400 ألف هجوم في مقابل 370 ألف حالة خلال عام 2023 بأكمله.

وفي سياق متصل، أعلن نائب رئيس الوزراء البولندي كرزيستوف جاوكوفسكي أن السلطات البولندية تمكنت خلال الأيام الأخيرة من إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص على صلة بالأجهزة البيلاروسية والروسية كان هدفها سرقة معلومات وشن حرب سيبرانية.

وأضاف جاوكوفسكي، الذي يشغل أيضا منصب وزير الشؤون الرقمية في مؤتمر صحفي، أن الجهود المنسقة للأجهزة البولندية نجحت في منع هجمات كانت تستهدف مؤسسات ذات صلة بالأمن القومي.

اقرأ أيضاًطهران: ليس لدينا أهداف لتنفيذ هجوم سيبراني والإخلال بالانتخابات الأمريكية

هجوم سيبراني على موقع أرشيف الكيان المحتل ومحو كثير من المعلومات

نائب وزير النفط الإيراني: محطات الوقود ستعود تدريجيًا إلى عملها الطبيعي عقب الهجوم السيبراني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا الأمن القومي بيلاروسيا بولندا هجوم سيبراني هجوم سیبرانی

إقرأ أيضاً:

116 % نسبة ارتفاع عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى

العُمانية: شهدت محافظة الوسطى خلال النصف الأول من عام 2024 حركة استثمارية وتجارية نشطة لما تتميز به من ممكنات ومقومات طبيعية، وتوفر الخدمات الضرورية التي تؤهلها لاستقطاب المزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات كالصناعة واللوجستيات والتصنيع السمكي.

كما تحتضن محافظة الوسطى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إحدى المناطق الجاذبة للاستثمار بسلطنة عمان التي توفر العديد الحوافز والتسهيلات لمختلف الأنشطة الصناعية والتجارية.

وأكد عبدون بن محمد الحرسوسي مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة الوسطى على أن عدد طلبات التراخيص الصناعية بالمحافظة ارتفع بنسبة 116 بالمائة خلال النصف الأول من عام 2024م ليصل إلى 534 طلبًا صناعيًّا مقارنة بـ247 طلبًا صناعيًّا خلال الفترة نفسها من عام 2023م كما بلغ عدد شركات الاستثمار الأجنبي المسجلة في محافظة الوسطى خلال النصف الأول لعام 2024م نحو 53 شركة استثمارية أجنبية برأس مال وصل 8 ملايين وستة وخمسين ألف ريال عُماني، مقارنة بـ52 سجلًّا استثماريًّا مسجلًا خلال النصف الأول من عام 2023م.

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إلى أن العدد الإجمالي لسجلات الاستثمار الأجنبي بالمحافظة بلغ بنهاية النصف الأول من عام 2024م نحو 742 سجلًّا برأس مال بلغ مليارين و779 مليونًا و189 ألف ريال عُماني.

وقال إن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تعمل على تطوير القطاع الاقتصادي في محافظة الوسطى وذلك بالتعاون مع الجهات المختلفة في المحافظة حيث بلغ عدد السجلات التجارية المسجلة خلال النصف الأول من عام 2024م نحو 230 سجلًّا تجاريًّا ليصل إجمالي السجلات التجارية بالمحافظة إلى 7342 سجلًّا تجاريًّا.

وأضاف عبدون الحرسوسي أن محافظة الوسطى سجلت خلال النصف الأول من العام الجاري 557 شهادة منشأ مقارنة بـ600 شهادة منشأ خلال الفترة نفسها من العام الفائت.

مقالات مشابهة

  • مصر تستورد كميات ضخمة من القمح
  • البنك المركزي:96.7% نسبة الصادرات النفطية للعراق خلال الربع الأول من العام الحالي
  • تراجع الصادرات العراقية بنسبة 15.7% في الربع الأول من العام الحالي
  • البولندية فريخ تتوج بلقبها الأول
  • شركة سومو:تصدير أكثر من مليوني طن من المشتقات النفطية خلال الربع الثاني من العام الحالي
  • 116% ارتفاعًا بعدد طلبات التراخيص الصناعية في الوسطى
  • ABC يرفع أرباحه 52% خلال النصف الأول 2024
  • 116 % نسبة ارتفاع عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • أحمد يحيى: 10 مليار جنيه استثمارات اي آند في الشبكة خلال العام الحالي
  • 116 % ارتفاعا في عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى