تمكنت حملة شنتها الهيئة القومية لسلامة الغذاء بمحافظة الغربية، من ضبط كمية كبيرة من الأسماك المجمدة منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، داخل ثلاجة لحفظ الأسماك غير مرخصة، قبل طرحها بالأسواق، حيث تم التحفظ على الكمية المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

يأتي ذلك في إطار الجهود والحملات المستمرة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء بناء علي تعليمات، الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والرقابة الإدارية، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، بتشديد الرقابة علي الأسواق وجميع المنتجات الغذائية الموجودة بالأسواق للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

وكانت المهندسة حنان عامر مدير عام فرع الغربية، قد تلقت تقريراً حول نتائج الحملة والتي أسفرت عن ضبط 12 طن أسماك مجمدة منتهية الصلاحية، قبل طرحها بالأسواق حيث تم ضبط هذه الكمية داخل ثلاجة لحفظ الأسماك غير مرخصة، خلال حملة مكبرة على عدد من المحلات بمراكز المحافظة، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

من جانبه أكد الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أن المهمة الأساسية للهيئة هي الوعي والثقافة بالإشتراطات الواجب توافرها أثناء عملية تداول الغذاء منذ شرائه وحتى تناوله بالطريقة السليمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهیئة القومیة لسلامة الغذاء

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد بالغربية

أعلن اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، تكثيف جهود كافة المراكز والمدن لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشددا على تكثيف أعمال النظافة، ورفع الإشغالات بمحيط المدارس ومنع الباعة الجائلين، وذلك لتوفير الهدوء في محيط المدارس، مؤكدًا على ضرورة تضافر كافة الجهود من أجل ظهور المدارس في أبهى صورها.

وأشار المحافظ، إلى استمرار أعمال النظافة والتشجير داخل وخارج المدارس وزراعة الأشجار المثمرة والمساحات الخضراء مطالباً بتعميم أعمال التشجير بكافة الإدارات والمنشآت التعليمية بمشاركة قيادات وطلاب المدارس والعاملين بها ضمن مبادرة "100 مليون شجرة" وزراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة وزيادة المساحات الخضراء التي تقلل من التلوث والانبعاثات الكربونية وتحافظ على البيئة.

وأكد محافظ الغربية، أن المحافظة بدأت الاستعدادات المبكرة لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال صيانة ورفع كفاءة المدارس و اقامة معارض  أهلا مدارس التي تطرح كل ما يتعلق بالأدوات المدرسية التي يحتاجها الطالب في رحلته المدرسية طوال العام، بالإضافة لبيع الملابس والاحذية المدرسية بأسعار تنافسية لرفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • ضبط 2 طن جبنة رومي ولانشون فاسدين وغير صالحين للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • ضبط شكائر أرز منتهية الصلاحية ودقيق مدعم معاد تدويره خلال حملات تموينية بالجيزة
  • استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد بالغربية
  • تحرير 24 محضر وإعدام أغذية منتهية الصلاحية في حملة لصحة بني سويف
  • "تنمية أسماك عُمان" تشارك في معرض روسي.. غدًا
  • أسماك الدنيس قد تصلح ما أفسد الدهر
  • ضبط 342 مخالفة صحية وتجارية في حملة على منشآت الدمام
  • حملات الهيئة القومية لسلامة الغذاء التفتيشية على الأسواق بالمحافظات
  • المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء يصدر تقريره الأسبوعي
  • الصناعات الغذائية تناقش الاختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء