أخبارنا المغربية - ياسر الحضري

حققت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بشفشاون نجاحًا لافتًا في الدخول المدرسي لهذا العام، حيث عكست الجهود المكثفة والتنظيم المحكم من قبل الأطر التربوية والتعبئة الجماعية التزامًا واضحًا بتوفير بيئة تعليمية ملائمة ومشجعة للطلاب والمدرسين على حد سواء.

وفي هذا السياق، ترأس السيد المدير الإقليمي يوم الإثنين، 2 شتنبر، اجتماعًا حضره عدد من السيدات والسادة المديرين، تم تخصيصه لمناقشة سبل تعبئة كافة الجهود لإنجاح الدخول المدرسي، وتطبيق مقرر السيد وزير التربية الوطنية المتعلق بتنظيم السنة الدراسية الحالية.

وقد شهدت المديرية تعبئة واسعة من طرف الأطر التعليمية، على رأسها مصلحة الموارد البشرية التي بذلت جهودًا مقدرة لتوفير الظروف الملائمة والمناسبة لرجال ونساء التعليم. ويبرز من بين هذه الجهود النموذج المشرف لمجموعة مدارس أعرقوب، وهي إحدى المدارس القروية التي انخرطت بكافة أطرها التعليمية لاستقبال التلاميذ في جو مليء بالحماس والفرحة، ما يعكس العزيمة على تحقيق التحصيل العلمي في أبهى صوره.

هذا النجاح يعد مؤشرًا إيجابيًا على التزام المديرية بتطبيق السياسات التعليمية الوطنية، وضمان بداية مثالية للسنة الدراسية، مما يساهم في تعزيز ثقة المجتمع في المؤسسات التعليمية ودورها المحوري في تنمية الأجيال الصاعدة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية

عقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا مع مدير مدارس النيل الدولية على مستوى الجمهورية. 

واستعرض وزير التربية والتعليم سبل تطوير منظومة النيل التعليمية والاطمئنان على انتظام العملية التعليمية بمدارس النيل الدولية بمختلف محافظات الجمهورية مع انطلاق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ في المدارس الدولية يوم ٨ سبتمبر الماضي.

وأشاد وزير التربية والتعليم بالعملية التعليمية والإمكانيات القوية لمدارس النيل الدولية، مؤكدًا حرص الوزارة على التوسع في أعداد هذه المدارس، والارتقاء بمستوى جودتها، حيث تعد هذه المدارس مشروعًا قوميًا يقدم نموذجًا تعليميًا متميزًا بجودة عالمية، كما تمنح الطالب شهادة معترف بها عالميًا وتعادل الشهادة الدولية.

واستعرض وزير التربية والتعليم عددًا من الإجراءات الإدارية بمدارس النيل، والتي وجه بحصر أي عقبات أو معوقات تواجهها؛ لوضع الحلول المناسبة لها.

توجيهات وزير التربية والتعليم 

وأكد وزير التربية والتعليم لمديري مدارس النيل الدولية بضرورة انتقاء أفضل العناصر للتدريس في المدارس وخاصة الشباب الذين لديهم القدرة على تنمية وتطوير مهاراتهم.

ووجه وزير التربية والتعليم بأهمية الاستثمار في العنصر البشري وتدريب المعلمين وإجراء تقييمات مستمرة لمدرسي مدارس النيل، وتعزيز دمج التكنولوجيا في النظام التعليمي بالمدارس بما في ذلك نظم التقييم المختلفة، وتكثيف الفيديوهات التعليمية الخاصة بمختلف المواد الدراسية على تطبيق "مدرستنا بلس" لتحقيق أقصى استفادة للطلاب، وكذلك الاستعانة بأفضل العناصر البشرية والكوادر المدربة والكفء للتدريس من الشباب في مدارس النيل الدولية على مستوى الجمهورية، وتطبيق أعلى المعايير في البرامج التدريبية لمدرسي مدارس النيل الدولية بما في ذلك المنضمين حديثًا منهم لمنظومة التدريس بهذه المدارس.

ومن جانبهم، قدم مديرو مدارس النيل الشكر للسيد الوزير محمد عبد اللطيف على الدعم والمتابعة، مؤكدين أن هذه اللقاءات المباشرة تساهم في تخطي أي عقبات تواجه المنظومة ووضع حلول عملية لها.

وتناول الاجتماع عددا من المقترحات التي قدمها مديرو المدارس لتطوير المنظومة التعليمية بها، فضلا عن آليات اختيار المعلمين وسبل الارتقاء بالعملية التعليمية داخل مدارس النيل.

وقد حضر اللقاء الأستاذة شيرين حمدي مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والعميد طارق الباز رئيس الإدارة المركزية للاستثمار والتمويل ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للإدارة التعليمية والعضو المنتدب للشركة، والدكتورة أماني الفار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر للإدارة التعليمية، ومديرو مدارس النيل الدولية بمختلف محافظات الجمهورية.

وجدير بالذكر أن مدارس النيل المصرية الدولية (NEIS) هي مدارس دولية مصرية حكومية تم تأسيسها بتمويل حكومي، وبدأت نشاطها في عام 2010 لتقديم خدمة تعليمية دولية متميزه، وتشرف عليها وحدة شهادة النيل الدولية التابعة لوزارة التربية والتعليم بالشراكة مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كامبريدج البريطانية، والتي تقدم الدعم الفني للمدارس وتعتمد شهاداتها في الخارج.

كما تقدم مدارس النيل المصرية، مناهج دولية مصممة بالتعاون مع هيئة كامبريدج للامتحانات بجامعة كامبريدج البريطانية، والتدريس بها ثنائي اللغة حيث تدرس اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية باللغة العربية وباقي المواد باللغة الإنجليزية، وقد تمت مراجعة المناهج من قبل مستشارين ومتخصصين مصريين وأجانب.

مقالات مشابهة

  • “وزارة التربية الوطنية” تعلن عن رابط الدخول للحساب https tawdif education dz auth نتائج التعاقد 2025
  • إعلان وزارة التربية الوطنية الدخول المدرسي للعام الجديد 2024/ 2025 بالجزائر
  • موعد الدخول المدرسي 2025 في الجزائر والإجازات الرسمية
  • التربية تعلن أسماء الطلبة المقبولين في مدارس الموهوبين للصف الأول المتوسط
  • وزارة التربية تعلن عن موعد الدخول المدرسي
  • حزب المؤتمر: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التزام حقيقي من الدولة تجاه مواطنيها
  • الدخول في عملية سياسية تشمل القوى السياسية الوطنية عدا المؤتمر الوطني وواجهاته!
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • ورش عمل بالإدارات التعليمية في مطروح لتطبيق لائحة الانضباط المدرسي
  • أستاذ علوم سياسية: حياة كريمة نموذج ناجح في تنمية المجتمع المصري