أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد، أمس الأحد ببشار أن الدولة ستتكفل بجميع إنشغالات سكان المنطقة بعد الأضرار التي خلفتها الأمطار الغزيرة والفيضانات.

خلال جلسة عمل خصصت للوضع في ولاية بشار عقب هذه التقلبات الجوية التي مست 11 منطقة تابعة للولاية. أكد الوزير أن الدولة لن تدخر أي جهد للتكفل بسكان المنطقة الذين تضررت منازلهم جراء الفيضانات.

كما ستتكفل الدولة أيضا بالأضرار المادية التي سببتها الأمطار الغزيرة المسجلة يومي السبت والأحد الماضيين”.

وأضاف مراد، أن زيارته للولاية رفقة وزيرة التضامن ووزير الأشغال العمومية والمدير العام للحماية المدنية. تأتي بناء على تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. للإطلاع على الأضرار الناجمة عن الأمطار. و الوقوف على الإجراءات المتخذة للحفاظ على أمن المواطنين و ممتلكاتهم.

من جهته، إلتزم وزير الأشغال العمومية لخضر رخروخ خلال جلسة العمل هذه التي جرت بحضور السلطات المدنية و العسكرية لذات الولاية. بالتكفل الفوري بالأشغال الضرورية من أجل فتح الطرق الوطنية على غرار الطريق الوطني رقم 6. الرابط بين بشار و “شمال-غرب” الوطن و كذا الطريق الوطني رقم 50 الذي يربط بشار بتندوف من طرف المؤسسات العمومية. التي تعمل حاليا على إنجاز خط السكة الحديدية بشار-تندوف بهدف السماح بالعودة السريعة لحركة المرور على هذين الطريقين الوطنيين المهمين.

وبخصوص الأضرار التي لحقت بالسكة الحديدية “بشار-وهران” جراء هذه الفيضانات، تعهد الوزير بإشراك المؤسسات و الشركات الوطنية المتخصصة لجعل هذه السكة الحديدية عملية لاسيما بالنسبة للقطارات الخاصة بنقل السلع و الوقود.

من جهتها، أوضحت وزيرة التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة كوثر كريكو أن قطاعها سيشرع اعتبارا من هذا الاثنين في التكفل بالعائلات المتضررة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تخفيضات هائلة على الرحلات الداخلية والخارجية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94

مع اقتراب  تنشط العروض والتخفيضات على تذاكر الطيران، مما يتيح للمواطنين فرصة مثالية للسفر داخل المملكة أو إلى وجهات دولية بأسعار مخفضة. إذا كنت تخطط لرحلة بمناسبة اليوم الوطني، تابع معنا أحدث العروض التي تقدمها شركات الطيران بمناسبة هذه المناسبة الوطنية.

عروض الطيران الدولي بمناسبة اليوم الوطني 94

استعدادًا للاحتفال باليوم الوطني، تقدم شركات الطيران تخفيضات مميزة على الرحلات الدولية. إليك أبرز العروض:

الرياض إلى لندن: تبدأ الأسعار من 1845 ريال سعودي.الرياض إلى دبي: تبدأ الأسعار من 1412 ريال سعودي.الرياض إلى الدار البيضاء: تبدأ الأسعار من 2336 ريال سعودي.جدة إلى الإسكندرية: تبدأ الأسعار من 962 ريال سعودي.الرياض إلى باكو: تبدأ الأسعار من 1505 ريال سعودي.السعودية إلى الكويت: تبدأ الأسعار من 249 ريال سعودي.السعودية إلى القاهرة: تبدأ الأسعار من 339 ريال سعودي.عروض طيران ناس بمناسبة اليوم الوطني 94

طيران ناس يقدم أيضًا مجموعة من العروض المميزة داخل المملكة، تشمل:

نجران إلى الرياض: تبدأ الأسعار من 296 ريال سعودي.المدينة المنورة إلى الرياض: تبدأ الأسعار من 199 ريال سعودي.الرياض إلى الدمام: تبدأ الأسعار من 150 ريال سعودي.الرياض إلى جازان: تبدأ الأسعار من 150 ريال سعودي.الرياض إلى أبها: تبدأ الأسعار من 150 ريال سعودي.عروض الخطوط السعودية الجوية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94

الخطوط الجوية السعودية تقدم تخفيضات رائعة بمناسبة اليوم الوطني، منها:

المدينة إلى الرياض: خصم يصل إلى 169 ريال سعودي.أبها إلى الرياض: خصم يصل إلى 299 ريال سعودي.جدة إلى الرياض: خصم يصل إلى 199 ريال سعودي.

استغل هذه الفرصة واستمتع برحلات مخفضة داخل المملكة وخارجها بمناسبة اليوم الوطني السعودي. تأكد من حجز تذاكرك مبكرًا للاستفادة من هذه العروض الرائعة قبل انتهاء فترة الترويج.

 

 

مقالات مشابهة

  • بلدي سبها يدعو متضرري الأمطار إلى التواصل مع مخاتير محلاتهم
  • وزير الخارجية الروسي: نرحب بجميع الخطوات الساعية لوقف سفك الدماء في فلسطين
  • “الفجيرة الوطنيّة للتأمين” تطلق أول تغطية في المنطقة لخسائر الفيضانات والعواصف
  • «القاهرة الإخبارية»: تعطل خطوط المترو والسكك الحديدية في النمسا بسبب الأمطار
  • تخفيضات هائلة على الرحلات الداخلية والخارجية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94
  • مصرع 74 شخصًا في الفيضانات التي اجتاحت ميانمار
  • مدير مطار سبها الدولي: بصدد معاينة حجم الأضرار الناجمة عن الأمطار
  • الفيضانات تتسبب في سقوط ضحايا وتشريد آلاف السكان برومانيا
  • إرسال قوافل تضامنية للمتضررين من الفيضانات الأخيرة
  • ما هي الدولة الأوروبية التي تتمتع بأفضل توازن بين العمل والنوم؟