تعتبر جزيرة بالي في إندونيسيا، من أبرز الوجهات السياحية حول العالم، ويقصدها الشباب من كل بقاع الأرض، والكثير منهم من دول عربية، بسبب تسهيلات التأشيرة التي توفرها الجزيرة الاستوائية الخلابة.

ولكن استغلال السياحة وصل لدرجات لا تتحملها الجزيرة، وفقا لحاكمها، الذي قرر فرض "حظر كامل" على بناء أي ملاه أو فنادق على الجزيرة، لعامين مقبلين.

وتواجه الجزيرة مشكلة الإفراط في تطوير الأراضي، حسبما قال حاكمها لوسائل الإعلام.

وقد تم اقتراح الخطة على الحكومة المركزية، التي ترغب في إصلاح السياحة في بالي، وهي منطقة الجذب الرئيسية في إندونيسيا، في محاولة لتعزيز جودة السياحة وفرص العمل مع الحفاظ على الثقافة الأصلية للجزيرة.

وقال سانغ ميد ماهيندرا جايا، الحاكم المؤقت للجزيرة، إن الوقف الاختياري للمناطق المزدحمة في دينباسار وبادونغ وجيانيار وتابانان يهدف إلى مواجهة الإفراط في التطوير لأغراض تجارية، مثل النوادي الشاطئية والملاهي الليلية.

ونقل موقع ديتيك الإخباري عنه قوله: "نأمل أن تكون هناك تعليمات تتعلق بوقف بناء الفنادق والفيلات والمراقص والنوادي الشاطئية.. لمدة عام أو عامين".

ولم يرد مكتب الحاكم ووزارة السياحة الإندونيسية على الفور على طلبات التعليق الاثنين.

 شغب الأجانب في الجزيرة

وقال الوزير الإندونيسي لوهوت باندجيتان مؤخرا إن حوالي 200 ألف أجنبي يعيشون الآن في بالي، مما يساهم في مشاكل مثل الجريمة والتنمية العقارية المفرطة والمنافسة على الوظائف.

وارتفع عدد الوافدين الأجانب إلى بالي منذ إعادة فتحها للسياحة بعد جائحة كوفيد-19. وغالبا ما تنتشر مقاطع الفيديو التي تظهر السياح الذين يسيئون التصرف، مما يثير غضب السكان ويثير ردود فعل قاسية من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في إندونيسيا.

وتظهر الأرقام الحكومية أن 2.9 مليون زائر أجنبي وصلوا عبر مطار بالي في النصف الأول من العام، وهو ما يمثل 65 في المئة من إجمالي الوافدين الأجانب للبلاد عن طريق الجو.

وتظهر الأرقام أن هناك 541 فندقا في بالي العام الماضي، ارتفاعا من 507 في عام 2019.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجزيرة بالي إندونيسيا كوفيد 19 بالي جزيرة بالي إندونيسيا الجزيرة بالي إندونيسيا كوفيد 19 سياحة

إقرأ أيضاً:

الأرقام تضع مبابي في «حالة شك» مع «الريال»


أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة جيرونا وبرشلونة.. «أرقام هجومية» تُشعل «الديربي» ريال مدريد يكرر التاريخ بـ«ضربات الجزاء»!


من دون إقناع وبهدفين من ركلتي جزاء، تخطى ريال مدريد عقبة مضيفه ريال سوسيداد 2- صفر، في الجولة الخامسة للدوري الإسباني، وبدأ الفرنسي كيليان مبابي «الوافد الجديد» من باريس سان جيرمان، في التحسن تدريجياً، وإن كان لا يزال بعيداً عن المستوى الذي كان يقدمه في «حديقة الأمراء» على امتداد 7 مواسم.
وصادف ريال سوسيداد «الحظ السيئ»، خاصة في الشوط الأول، إذ كان بمقدوره أن يسجل 3 أهداف على الأقل، ولكن العارضة والقائم تدخلا لإنقاذ «البلانكوس» من هزيمة مبكرة.
ورغم تواضع مستوى لاعبي «الريال» خلال الشوط الأول، إلا أن «فتي بوندي المدلل» كان أفضلهم، واستحق لقب «رجل المباراة»، لكثرة تحركاته ومحاولاته للتسجيل على المرمى، حيث قطع ما يقرب من 9 كيلو مترات عدواً خلال المباراة.
غير أن موقع جول العالمي اعترف بأن مبابي لا يزال يحتاج إلى مزيد من الوقت للتأقلم أكثر مع زملائه، وعلى طبيعة الكرة الإسبانية، وعندما يحدث ذلك يمكنه استعادة كامل فاعليته وحسمه.
وقال الموقع إن المكسب الذي تحقق خلال المباراة هو زيادة التفاهم بين مبابي وفينيسيوس جونيور.
وأشار الموقع إلى أنه رغم حصول بطل العالم المُتوج بمونديال 2018، على لقب «رجل المباراة»، فإنه لم يقدم مباراة كبيرة، والأرقام تثبت ذلك، وإذا كان نجح في تسديداته على المرمى بنسبة 67%، فإنه لم يفز بالمواجهات الثنائية إلا بنسبة 27%، كما أنه لم ينجح في المراوغة إلا بـ29%.
وتابع الموقع تحليله لأرقام مبابي قائلاً: خسارته 15 كرة تؤكد أنه لا يزال في «حالة شك» مع «الريال»، وإن كان الهدف الذي سجله من ركلة جزاء يمنحه بعض الثقة لتسجيل مزيد من الأهداف في المباريات القادمة.
وفي سياق مختلف، اعترف الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال، بأن فريقه لم يكن في أفضل حالاته، خاصة في الشوط الأول، وأنه لا يزال يحتاج إلى «عمل شاق» للظهور بمستوى الموسم الماضي، ولكنه في الوقت نفسه لم يُعلق ذلك على «شماعة» الغيابات الكثيرة في صفوف الفريق، مشيراً إلى أن الأداء تطوّر نسبياً على المستوى الفردي.
وقال: مباراة معقدة أمام منافس عنيد، وربما لم نكن نستحق الفوز بها، لأن سوسيداد لعب مباراة كبيرة، خاصة في الشوط الأول.
وأضاف: لم نكن نخرج بالكرة بصورة جيدة، حيث كانوا يضغطون علينا سريعاً.
ورغم ذلك أكد أنشيلوتي أن لاعبيه أحرزوا بعض التقدم «بدنياً»، ولكنهم لم يصلوا بعد إلى 100%، وقال: على أية حال نحن سعداء بهذا الفوز، لأنه من الأهمية بمكان أن نتخطى مثل هذه العقبات الصعبة خارج الديار.

مقالات مشابهة

  • “اصنع مستحيلك في الإمارات”
  • Shogun يحطم الأرقام.. القائمة الكاملة للفائزين بجوائز الإيمي 2024
  • ورشة تدريبية عن "مكتبة الأحلام" لتعزيز القراءة والإبداع بين الشباب بمحافظة أسوان
  • العراق يستورد معدات كهربائية من الجزائر لحل “أزمة الطاقة التي لا تنتهي”
  • زلزال يضرب إقليما في إندونيسيا
  • الكشف عن ابرز الملفات التي حسمها وفد الحكومة الاتحادية خلال زيارة الإقليم - عاجل
  • الأرقام تضع مبابي في «حالة شك» مع «الريال»
  • لص يموت واقفًا خلال عملية سطو في إندونيسيا .. فيديو
  • خبير سياسي: أمريكا تتجنب حربا واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة
  • رئيس الأهلي‬⁩: الأرقام التي ذكرتها صحيحة بخصوص ميزانية النادي.. فيديو