الوحدة نيوز/ أُقيمت بمدينة البيضاء ،اليوم، فعالية نظمتها إدارة مدرسة الوحدة الاساسية الثانوية في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة عبدالله الجمالي ، ومدير مديرية مدينة البيضاء ، أحمد الرصاص، وقيادات تنفيذية وتربوية، أكد مسؤل التعبئة بالمديرية، عادل الشامي ، الحرص على
إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة واقامة الانشطة والفعاليات وإظهار الابتهاج والفرح بذكرى مولد خير الأنام صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أشارت مديرة مدرسة الوحدة، إلى ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بما يليق بالمكانة التي يحتلها الرسول الخاتم في قلوب اليمنيين، مؤكدة أهمية غرس القيم الدينية والوطنية في نفوس النشء والشباب والعمل على حمايتهم من الأفكار المغلوطة والحرب الناعمة.

تخلل الفعالية فقرات انشادية معبرة .

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

المجلس الأعلى لكليات المجتمع يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم المجلس الأعلى لكليات المجتمع وجهازه التنفيذي بالشراكة مع كليات المجتمع بصنعاء اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والسلام .

وفي الفعالية أشار وزير التربية والتعليم والبحث العلمي حسن الصعدي إلى دلالة الاحتفال بذكرى المولد النبوي بهذا الزخم.. معتبرا ذلك تعبيراً حقيقيا عن مكانته صلى الله عليه وسلم في قلوب ووجدان اليمنيين منذ فجر الإسلام.

وأكد ضرورة جعل هذه المناسبة محطة مهمة لاستذكار السيرة العطرة للرسول الأكرم، وإبراز مظاهر التعظيم والتقديس لشخصيته صلى الله عليه وعلى آله، والدفاع عنه من كل هجمات التشويه التي يشنها اليهود والغرب الكافر.

وأشار الوزير الصعدي إلى أهمية تعزيز الوعي في أوساط المجتمع وخاصة الطلاب بمتطلبات النهوض بواقع الأمة والأخطار المحدقة بها وإعلاء روحية الجهاد والاستعداد والتمكين في مواجهة العدو الصهيوني.

وشدد على الانطلاق من هذه المناسبة لتحديد القصور والخلل في أداء الأمة وأسباب هزائمها، وتشخيص أسباب معاناة المجتمع البشري ومشاكله المتفاقمة في كل المجالات، والبحث عن الحلول الصحيحة التي تشهد على إيجابياتها ونتائجها شواهد اليقين والحدة النيرة والبرهان الساطع.

وتطرق الصعدي إلى الموقف اليمني المسؤول والمشرف في نصرة الشعب الفلسطيني وتسخير كل الإمكانيات لمواجهة الكيان الغاصب وضرب سفنه في البحر الأحمر منذ قرابة العام.

وحث الجميع على المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي الشريف غدا بميدان السبعين للرجال وساحة الكلية الحربية للنساء.

وفي الفعالية التي حضرتها قيادات المجلس الأعلى لكليات المجتمع وجهازه التنفيذي وعمداء الكليات الحكومية والخاصة ، أكد رئيس ملتقى كليات المجتمع التطبيقية الدكتور صبري الزبيدي أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة للتعريف بالنهج المحمدي، والاقتداء والتأسي بالرسول -عليه وآله أفضل الصلاة والسلام، وأخلاقه العظيمة، وحكمته وعلمه، وعكس تلك القيم في سلوك الأمة لنيل الفوز والفلاح في الدنيا والآخرة.

وأشار إلى أن لاحتفاء أبناء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي أهمية كبيرة نظراً لارتباطهم الكبير بخاتم الأنبياء والمرسلين، مشيراً إلى حملات أعداء الأمة الذين يسعون لطمس الاحتفاء بالمولد النبوي، ومحاولتهم تشويه النهج النبوي القويم، التي باءت بالفشل أمام وعي وعزيمة أبناء اليمن.

فيما أشار عميد كلية الآفاق للعلوم الطبية الدكتور مجدي الصماد أن الاحتفاء بالمولد النبوي تجسد للولاء الفعلي والإيماني الأصيل للشعب اليمني الذي وصفه النبي الكريم بقوله ” الإيمان يمان والحكمة يمانية” .

وأكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو تذكير بأخلاق الرسول وتضحياته وجهاده وتأكيد على التمسك والسير على نهجه الجهادي خصوصاً في هذه المرحلة التي تؤكد أن جاهلية اليوم أشد من جاهلية الأمس، والصد عن محاولات الأعداء الذين يحاولون فصل الأمة عن نبيها وقدوتها .

تخللت الفعالية قصيدة شعرية وفقرات متنوعة.

 

 

مقالات مشابهة

  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة الناصر تقيم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي في البيضاء يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية
  • أبناء البيضاء يحتشدون للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء محافظة البيضاء يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية ختامية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المجلس الأعلى لكليات المجتمع يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف