أنقرة (زمان التركية) – طلبت هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التركية مساعدة جوجل وذلك عقب سرقة البيانات الشخصية الخاصة بـ 108مليون مواطن مسجلين لدى المؤسسات الحكومية.

وذكر موقع Free Web Turkey أن البيانات المسروقة تضمنت الرقم الوطني وعنوان السكن ورقم الهاتف المحمول.

وقام القراصنة بجمع البيانات في خمس ملفات على منصة التخزين جوجل درايف، ولهذا تواصل مركز مكافحة جرائم القرصنة التابعة لهيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع إدارة جوجل لطلب العون.

وطالب مركز مكافحة القرصنة من إدارة جوجل حذف الملفات فورا، حيث أرسل المركز خطابين إلى جوجل في التاسع والعشرين من يوليو/ تموز والثالث من سبتمبر/ أيلول طالب خلالهما أيضا بتزويده بحسابات الأشخاص الذين قاموا بتحميل الملفات وعنوان IP الخاصة بهم.

Tags: القرصنة الالكترونيةجوجلسرقة بياناتهيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التركية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: القرصنة الالكترونية جوجل سرقة بيانات

إقرأ أيضاً:

مركز المعلومات يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب من 33 جامعة مصرية لسوق العمل

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عن اختتام فعاليات برنامج التدريب العملي الصيفي لطلاب الجامعات المصرية وشباب الخريجين، في مقره بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال الحفل الختامي الذي نظمه المركز بهذه المناسبة، أكد الدكتور أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، أن هذا البرنامج يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للمركز، ويهدف لتأهيل الشباب وإعدادهم لسوق العمل، من خلال تقديم برامج تدريبية متنوعة تسهم في تطوير مهاراتهم وتعزيز قدرتهم على المنافسة في مختلف المجالات.

وأشار الجوهري إلى أن المركز يعمل على تعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية، تحقيقاً لتكامل الجهود من أجل دعم أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية، مضيفاً أن المركز يسعى دائماً إلى توفير المعرفة والمعلومات وإقامة قنوات تواصل فعالة مع المجتمع، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في هذا الصدد.

وأوضح الجوهري أن المركز قام خلال هذا العام بتدريب 205 شباب وشابات من 33 جامعة مصرية، من خلال برامج تدريبية متخصصة تهدف إلى تطوير المهارات العملية لدى المتدربين في مجالات متعددة، لتأهيلهم لسوق العمل، دعماً لسياسات الدولة تجاه تمكين الشباب وإعدادهم لتولي المناصب القيادية.

وفي ختام كلمته، قدم الجوهري شكره وتقديره للمتدربين على مشاركتهم المتميزة، مهنئاً إياهم على اجتيازهم فترة التدريب بنجاح.

من جانبهم، أعرب المشاركون في البرنامج عن امتنانهم للمركز على الفرصة التي أتيحت لهم لاكتساب مهارات عملية جديدة، مؤكدين أن التدريب منحهم دفعة قوية نحو تعزيز التزامهم بالإنجاز والإبداع والقدرة على التواصل والعمل الجماعي، مشيدين بدور المركز في دعم مُتخذ القرار وتعزيز جهود التنمية في مصر.

يُذكر أن المتدربين قَدِمُوا من تخصصات متنوعة، شملت الاقتصاد، والعلوم السياسية، والإعلام، وتكنولوجيا المعلومات، والقانون، وتم توزيعهم على إدارات المركز المُختلفة وفقاً لتخصصاتهم العلمية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات توفر 200 وظيفة شاغرة
  • الإمارات تعزز مكانتها العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • 23andMe تدفع 30 مليون دولار لتسوية دعوى خرق البيانات لعام 2023
  • تركيا: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيغي إلى مثواها الأخير
  • العراق ينفق 35 مليون دولار على الفواكه والخضروات التركية في شهر
  • بدء تركيب كابلات الـ«فايبر» في مركز سيدي غازي لرفع كفاءة خدمات الإنترنت
  • الإمارات تواصل ريادتها العالمية في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • مركز المعلومات يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب من 33 جامعة مصرية لسوق العمل
  • "مركز المعلومات" يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب من 33 جامعة
  • زوجة تطلب تمكينها من مسكن الزوجية بقيمة 3.4 مليون جنيه بأكتوبر.. التفاصيل