تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، أعمال تطهير وتكريك ترعة ري الحمودية بمركز كفر الشيخ، بحضور اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس محمد التركاوي، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، وأحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والدكتور عاطف سعيد، مدير عام الإصلاح الزراعي بكفر الشيخ، والمحاسب حاتم صبري، المراقب العام للتعاونيات، وعدد من القيادات التنفيذية.

تطهير وتكريك الترع والمجاري المائية

وأكد المحافظ، أهمية تطهير وتكريك الترع والمجاري المائية لتحسين كفاءة الري وتحقيق الإستفادة القصوى من المياه، وإزالة الحشائش الموجودة بالترع والمصارف، مكلفًا جميع الأجهزة المعنية بمُتابعة أعمال التطهير والتكريك بالترع والمجاري المائية على مستوى محافظة كفر الشيخ، مع مٌراعاة عدم التأثير على وصول المياه للأراضي خلال فترة التطهيرات ورفع ناتج التطهير من الطرق لتسهيل حركة الأهالي.

تبطين 1000 كيلومتر ترع ومجاري مائية بكفر الشيخ

جدير بالذكر أنّه يتم تبطين 1000 كيلومتر ترع ومجاري مائية بنطاق محافظة كفر الشيخ، ضمن المشروع القومي الذي وجّه به الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يهدف إلى تقليل الفاقد من المياه ووصولها إلى نهايات الترع التي كانت تُعاني من ضعف المياه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ تطهير الترع محافظة كفر الشيخ جولة تفقدية تبطين الترع مياه الري کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

"بـ 15 مليون جنيه.. محافظ المنيا يوجه بتطوير ترعة الإبراهيمية وحماية البيئة من التلوث

قام اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بزيارة إلى مدينة ملوى استجابة لمطالب عدد من أهالى المركز بإنشاء كوبري مشاة على ترعة الابراهيمية يربط شارع الجلاء بمجمع المواقف الجديد، ودراسة إمكانية إنشائه عقب معاينة الموقع المقترح، وبحث مدى تأثيره على السيولة المرورية والتيسير على حركة المواطنين والحد من الحوادث.

وخلال زيارته لمجمع المواقف، أكد اللواء كدوانى على أهمية مواصلة تقديم كافة الخدمات بالموقف على المستوى اللائق للمواطنين، وخاصة استمرار أعمال النظافة وإزالة اى اشغالات فى محيط المجمع حفاظا على المظهر الحضارى والجمالى لمدينة ملوى، موجها بتمهيد طريق بطول 200 متر يصل بين نهاية المجمع والكوبرى على ترعة الابراهيمية لتحقيق مزيد من الانسيابية المرورية وتيسيرا على انتقالات المشاة وحركة المركبات.

وانتقل المحافظ إلى موقف سيارات الأجرة بشارع المجيدى على ترعة الديروطية المقام على مساحة 8 آلاف متر مربع ويخدم 22 قرية من قرى الغروب، موجها بسرعة وضع دراسة متكاملة لتطوير الموقف تشمل أعمال رصف وإقامة تندات ودورات مياه وكافيتريا، بالإضافة إلى إنشاء وحدتى إسعاف وإطفاء، وذلك بتكلفة 4 ملايين و500 ألف جنيه ضمن الخطة الاستثمارية للعام 2024-2025، فى إطار الخطة التى تتباها المحافظة لتطوير وتحسين خدمات النقل والمواصلات في جميع أنحاء المنيا.

وأثناء زيارته لمدينة ملوى، وجه اللواء كدوانى بالبدء فى عمل تكسية وتدبيش الجانب الشرقى للترعة الابراهيمية بتكلفة 15 مليون جنيه ضمن الخطة الاستثمارية لحماية الطريق، وإزالة التعديات واى مخلفات على جانب الترعة الابراهيمية حفاظا على البيئة ومنعا للتلوث.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ سوهاج يتفقد أعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير وتجميل ميدان النصر بوسط المدينة
  • رفع 300 متر ناتج تطهير الترع والمصارف بقروى نجع حمادى
  • محافظ المنيا يوجه بتطوير موقف سيارات الديروطية لخدمة سكان 22 قرية
  • "بـ 15 مليون جنيه.. محافظ المنيا يوجه بتطوير ترعة الإبراهيمية وحماية البيئة من التلوث
  • محافظ القاهرة يتفقد حي مصر القديمة لمتابعة التعديلات المرورية بمنطقة المنيل
  • نائب محافظ سوهاج يتفقد انتهاء أعمال إحلال وتجديد خطوط شبكات الصرف بمنطقة المخبز الآلي
  • تحويلات مرورية لتنفيذ الخط الرابع للمترو.. بيان جديد وصور من محافظة القاهرة
  • محافظ القاهرة يتفقد الأوضاع الخدمية والأعمال التطويرية بحى مصر القديمة
  • فى جولة مسائية.. محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير لمتابعة أعمال التطوير الجارية