يتوقع تقرير جديد عن الثروة العالمية أن يكون إيلون ماسك يسير في الطريق الصحيح ليصبح أول تريليونير في العالم بحلول عام 2027.

ماسك، البالغ من العمر 53 عاما، هو حاليا أغنى شخص في العالم بثروة صافية قدرها 251 مليار دولار (191 مليار جنيه إسترليني)، وفقا لمؤشر بلومبيرغ (Bloomberg) للمليارديرات.

ومع ذلك، وفقا لنتائج أكاديمية "إنفورما كونكت"، فإن ثروته تنمو بمعدل متوسط يبلغ 110% سنويا.

وهذا يعني أنه في حال نمو ثروته بالمعدل نفسه فقد يحصد لقب التريليونير خلال السنوات الثلاث المقبلة، وفقا للنتائج.

ويشير التقرير نفسه "نادي التريليون دولار" لعام 2024 إلى أن قيمة شركة تسلا للسيارات الكهربائية التابعة لماسك تبلغ 669.3 مليار دولار (509.7 مليارات جنيه إسترليني). كما أن معدل نموها مرتفع للغاية يصل إلى 173.3% سنويا وفقا لأكاديمية "إنفورما كونكت"، وذلك يعني أن الشركة وحدها قد تتجاوز تريليون دولار (0.76 تريليون جنيه إسترليني) بحلول العام المقبل.

وتشمل أعمال ماسك الأخرى شركة تصنيع المركبات الفضائية "سبيس إكس" (SpaceX)، وشركة التكنولوجيا العصبية "نيورالينك"، وشركة "بورينغ"، وهي شركة تابعة سابقا لشركة "سبيس إكس" ولكنها الآن شركة بناء أنفاق خاصة بها.

وليس مستبعدا أن تكون أغنى شركتين بالعالم، حسب تقرير النمو، هما مايكروسوفت (Microsoft) (3.4 تريليونات دولار أو 2.6 تريليون جنيه إسترليني) وآبل (Apple) (3.3 تريليونات دولار أو 2.5 تريليون جنيه إسترليني)، إذ وصلت شركتا التكنولوجيا العملاقتان إلى علامة تريليون دولار في عامي 2019 و2018 على التوالي.

ومن جهة أخرى، قدرت أكاديمية "إنفورما كونكت" أن مؤسس تكتل الأعمال الهندي غوتام أداني هو ثاني أقرب شخص ليصبح تريليونيرا، مع معدل نمو سنوي يبلغ 123%، إذ يشاع أنه سيبلغ هذه اللحظة البارزة بحلول عام 2028.

ومن المتوقع أيضا أن يصبح جينسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا "إنفيديا" (Nvidia)، وقطب الطاقة والتعدين الإندونيسي براغوغو بانجيست، من أصحاب التريليونات بحلول عام 2028، وفقا لمساراتهم الحالية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات جنیه إسترلینی

إقرأ أيضاً:

إجمالي الدين العالمي يتجاوز 315 تريليون دولار

سرايا - بلغ إجمالي حجم الدين العالمي مستوى قياسيا جديدا عند 315.1 تريليون دولار في الربع الأول من عام 2024، بزيادة فصلية بلغت 1.3 تريليون دولار قياسا بالفترة المناظرة من العام الماضي، ليواصل الارتفاع للربع الثاني على التوالي، حسب بيانات معهد التمويل الدولي.

ووفق ما نقلته شبكة (سي إن بي سي) الاقتصادية اليوم الإثنين، فإن أكثر القطاعات إسهاما في إجمالي الدين العالمي توزعت على الأسواق المتقدمة عند 209.7 تريليون دولار، والأسواق الناشئة عند 105.4 تريليون دولار.

وجاء توزيع ديون الأسواق المتقدمة على أربعة قطاعات، تصدرها قطاع الحكومات عند 63 تريليون دولار، وحل ثانيا القطاع المالي 56.5 تريليون دولار، وجاء ثالثا قطاع الشركات غير المالية عند 50.2 تريليون دولار، وأخيرا قطاع الأسر عند 39.9 تريليون دولار.

أما الأسواق الناشئة، فتصدرت الشركات غير المالية أكثر القطاعات مساهمة في إجمالي الدين عند 44 تريليون دولار، يليها قطاع الحكومات بإجمالي 28.4 تريليون دولار. وحل ثالثا قطاع الأسر عند 19.2 تريليون دولار، ورابعا القطاع المالي عند 13.9 تريليون دولار.

إقرأ أيضاً : الملك يحدد مسارات الاقتصاد الوطني في كتاب التكليف السامي للحكومة الجديدةإقرأ أيضاً : النائب اسماعيل المشاقبة لـ "سرايا": "4 سنوات عجاف عاشها الأردنيين مع الخصاونة .. وهدية وداعه قد وصلت"إقرأ أيضاً : فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق بالشونة الشمالية غدًا

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف عن بايدن وهاريس
  • إيلون ماسك: بناء مدن للعيش على المريخ في غضون 4 سنوات
  • كان مُزحة.. إيلون ماسك يحذف منشورًا مثيرًا بشأن محاولة اغتيال ترامب
  • إجمالي الدين العالمي يتجاوز 315 تريليون دولار
  • «معلومات الوزراء»: 780 مليار دولار متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط
  • تغريدة إيلون ماسك حول إطلاق النار بملعب ترامب "تثير الجدل"
  • دبي.. أسعار منازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • دبي.. أسعار المنازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • صادقي:نشكر السوداني على تقديم (100) مليار دولار لإيران من خلال إبرام (14) إتفاقية ستنفذ من قبل شركة خاتم الانبياء
  • كيف شق قماش الطرطان طريقه ليصبح خيارًا شعبيًا في الأزياء المدرسية الرسمية حول العالم؟