أكد بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، أن موقف مصر واضح بالرفض الكامل للتصريحات والأكاذيب الإسرائيلية حول الحدود مع قطاع غزة.

 

بدر عبدالعاطى يلتقى وزيرة خارجية السنغال على هامش مؤتمر "التيكاد" بدر عبدالعاطي: السيسي كلفنى بالذهاب إلى لبنان ونقل رسالة دعم للأشقاء

وقال “عبدالعاطي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الدنماركي، اليوم الإثنين، إن الجانب الإسرائيلي والمجتمع الدولي كله يعلم الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة المصرية في مواجهة الأنفاق خلال الـ 10 سنوات الماضية.

 

 

وتابع : "نؤكد أن مثل التصريحات والأكاذيب الهدف منها تشتيت الانتباه عن ما يحدث من أعمال قتل وجرائم ضد المدنيين في قطاع غزة والآن تمتد إلى الضفة الغربية وقبل ذلك في القدس الشرقية".

 

 

 

وواصل عبدالعاطي أنه  اتفق مع وزير الخارجية الدنماركي على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين وضخ مزيد من الاستثمارات المشتركة، لافتا إلى  أن هناك توافق في الرؤى بين مصر والدنمارك على ضرورة مكافحة الإرهاب.

 

وواصل عبدالعاطي  أنه ناقش مع نظيره الدنماركي الأزمة في قطاع غزة وما يعانيه الفلسطينيون من كارثة إنسانية على مدار 10 أشهر.

 

وأشار إلى  أنه لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، مضيفًا: “استمرار إغلاق الاحتلال الإسرائيلي الجانب الفلسطيني من معبر رفح يحول دون إدخال المساعدات الإنسانية لغزة”.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بدر عبد العاطي وزير الخارجية الخارجية الأكاذيب الإسرائيلية إسرائيل

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف بالمسيرات الانقضاضية والأسلحة الصاروخية ثكنة يردن ومرابض مدفعية ديشون للعدو الإسرائيلي

بيروت-سانا

استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم بالمسيرات الانقضاضية والأسلحة الصاروخية ثكنة يردن ومرابض مدفعية ديشون للعدو الإسرائيلي، وحققت فيهما إصابات ‏مباشرة.‏

وقالت المقاومة في بيان اليوم: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على اعتداء ‏العدو الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع ليل أمس، ما أدى إلى وقوع إصابات من المدنيين بينهم ‏أطفال، نفذ رجال المقاومة الإسلامية هجوماً جوياً بسربٍ من المسيرات ‏الانقضاضية على مقر قيادة كتيبة الجمع الحربي لفرقة الجولان في ثكنة يردن، واستهدفوا أماكن ‏تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابوا أهدافهم بدقة وأوقعوا فيهم عدداً من القتلى والجرحى”.‏

واستهدفت المقاومة مرابض مدفعية ‌‏العدو الإسرائيلي في ديشون بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابةً ‏مباشرة.‏

كما استهدفت بالأسلحة المناسبة مباني يستخدمها جنود العدو في مستوطنة شلومي شمال فلسطين المحتلة، وموقع السماقة بتلال كفرشوبا المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققت فيهم إصابات مباشرة، واستهدفت بصاروخ موجه التجهيزات التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع راميا محققة إصابة مباشرة فيها.

مقالات مشابهة

  • المدفعية الإسرائيلية تستهدف أطراف بلدة الخيام جنوبي لبنان بقذائف فسفورية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها
  • 41226 قتيلاً بالحرب الإسرائيلية على غزة
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: إمكانية التوصل إلى تسوية في الشمال تتلاشى وحزب الله يواصل ربط نفسه بحماس
  • غارة إسرائيلية تستهدف مدرسة تؤوي مئات النازحين في بيت حانون
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بالمسيرات الانقضاضية والأسلحة الصاروخية ثكنة يردن ومرابض مدفعية ديشون للعدو الإسرائيلي
  • "خطة الجنرالات" الإسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة.. حبر على ورق
  • رئيس البرلمان العربي : إسرائيل اعتادت الأكاذيب لعرقلة جهود وقف الحرب
  • القسام تستهدف اللواء الغربي 300 الإسرائيلي بالصواريخ
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان