شهدت مواقع التواصل تعالياً للصيحات المستنكرة لأسعار حلوى المولد النبوي الذي يحل بعد أيام، بسبب ارتفاع أسعار حلوى المولد النبوي بشكل مبالغ فيه هذا العام.

فيما ارتفعت الأسعار بنسب تصل إلى ٢٠٪ مقارنة بالعام الماضى، وهو ما يعزوه التجار والمواطنون إلى الارتفاع الكبير فى أسعار السكر والمواد الخام الأخرى، فضلًا عن عدد من العوامل الأخرى التي تؤثر على الصناعة.

وتناولت مواقع التواصل الحديث عن أحد العلامات التجارية الشهيرة في عالم الحلوى، والتي وصلت فيها أسعار حلوى المولد إلى 3 آلاف جنيه، وقارنتها مواقع التواصل بأسعار العام الماضي بحيث تصل لفرق كبير.

مبادرة التموين

من ناحية أخرى تحاول وزارة التموين طرح مبادرات من شأنها التخفيف على المواطنين، حيث أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، وجود تخفيضات في قائمة أسعار حلاوة المولد 2024، التي بدأت بالفعل ضخها للمواطنين في المجمعات الاستهلاكية والمعارض والمنافذ، بتخفيضات تصل إلى 25% في سعر الكيلو، مع ضخ أوزان متعددة.

كما قامت وزارة التموين ممثلة في الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى، بطرح حلوى المولد بمنافذها التابعة وفروع المجمعات الاستهلاكية بتخفيضات 25% تقريبًا، وذلك بداية من الأحد القادم، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين.

موعد المولد النبوي

ووفقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية فمن المفترض أن يكون موعد إجازة المولد النبوي 2024 يوم الاثنين الموافق 12 من ربيع أول، والموافق الاثنين 16 سبتمبر 2024، مثل كل عام، كما أنه من الممكن أن تختلف موعد إجازة المولد النبوي حسب رؤية الهلال في بعض الدول الإسلامية.

من المفترض الإعلان عن موعد المولد النبوي 2024 رسميًا بعد استطلاع دار الإفتاء هلال شهر ربيع الأول يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024 لحسم الرؤية وإعلان موعد المولد النبوي 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حلوى المولد النبوي ارتفاع أسعار الصناعة العلامات التجارية الشهيرة وزارة التموين المولد النبوی مواقع التواصل حلوى المولد

إقرأ أيضاً:

المولد النبوي الشريف 2024.. طقوس المصريين للاحتفال بميلاد سيد الخلق

المولد النبوي الشريف 2024.. يحتفل المسلمون في كل بقاع الأرض بميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، غدا الأحد الموافق 15سبتمبر، وتختلف طقوس الاحتفال بالمولد النبوي من بلد لآخر، ومن مكان لمكان، حسب عادات وتقاليد أهل كل مكان.

طقوس المصريين للاحتفال بميلاد سيد الخلق

يوفر«الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص طقوس المصريين للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من خلال السطور التالية:

طقوس المصريين للاحتفال بميلاد سيد الخلق

يحتفل المصريون فى جميع المحافظات الجمهورية بذكرى مولد النبي عليه أفضل الصلاة والسلام، ومنها عمل حلقات ذكر على مدار اليوم والجلوس والاستماع إلى المنشدين والمداحين في ساحات مساجد آل بيت رسول الله، بالإضافة إلى إخراج الصدقات، وشراء الحلوى، والاستمتاع بها، كذلك شراء عروسة المولد للفتيات والحصان للأولاد، وتوزع فيها المشروبات والأكلات الخفيفة.

وتبدأ محلات الحلوي قبل حلول موعد المولد النبوي الشريف، بعمل الحلوى، وتعتبر حلوى المولد من أشهر الحلويات المصرية الشهيرة للاحتفال بميلاد سيد الخلق.

المولد النبوي

ومن أشهر حلويات الاحتفال بالمولد النبوي، ومنها: السمسمية والفولية والملبن، وقد تطورت حلوى المولد مؤخرا لتشمل أصنافاً جديدة من المكسرات، مثل: البندق والفستق والكاجو، بالإضافة إلى قمر الدين، والقراصيا.

المولد النبوي موعد المولد النبوي الشريف

ويحتفل غدا الأحد 15 سبتمبر 2024 ميلاديًا، المسلمين في جميع أنحاء العالم بمناسبة المولد النبوي الشريف، الذي يوافق 12 ربيع الأول 1446 هجري، بعد ثبوت رؤية هلال شهر ربيع الأول.

المولد النبوي الشريف أسعار حلاوة المولد النبوي 2024

جاءت أسعار حلاوة المولد النبوي 2024، في المجمعات التموينية، بالأسعار التالية:

علبة حلوى سادة 1 كيلوجرام: 115 جنيهًا.

علبة حلوى سادة لوكس 1 كيلوجرام: 145 جنيهًا.

علبة حلوى سادة لوكس 2 كيلوجرام: 285 جنيهًا.

علبة حلوى سادة لوكس 3 كيلوجرامات: 458 جنيهًا.

علبة حلوى سادة لوكس 5 كيلوجرامات: 825 جنيهًا.

علبة حلوى فاخرة مكسرات 2 كيلوجرام: 450 جنيهًا.

علبة حلوى فاخرة مكسرات 3 كيلوجرامات: 675 جنيهًا.

علبة حلوى فاخرة مكسرات 5 كيلوجرامات: 1100 جنيهًا.

اقرأ أيضاًالمولد النبوي الشريف 2024.. اعرف موعد الإجازة الرسمي

أفضل الأعمال في المولد النبوي الشريف 2024.. احرص عليها لتنال الثواب

«ولد الهدى فالكائنات ضياء».. صور تهنئة بالمولد النبوي الشريف 2024

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تنظم احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة المولد النبوي
  • رابط تحميل كتاب التاريخ لعام 2024/2025.. لطلاب الصف الأول الثانوي
  • تخفيضات لـ25%.. أسعار حلاوة المولد 2024 في منافذ التموين
  • وزارة الصحة تكثف حملاتها على أماكن تصنيع وتخزين وبيع حلوى المولد النبوي الشريف
  • فيديو| رغم ارتفاع أسعارها.. إقبال على شراء حلوى المولد النبوي في الأقصر
  • الصحة تكثف حملاتها على أماكن تصنيع وتخزين وبيع حلوى المولد النبوي الشريف
  • الداخلية توزع حلوى المولد النبوي على المواطنين
  • المولد النبوي الشريف 2024.. طقوس المصريين للاحتفال بميلاد سيد الخلق
  • وزارة الصحة تحدد السعرات الحرارية المناسبة من حلوى المولد النبوي
  • وزارة العمل تعلن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للعاملين في القطاع الخاص