قال الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إنّ التوجهات الحكومية بدعم الهيئة القومية لسلامة الغذاء منذ إنشائها عام 2017 بما يتفق مع الرؤية العالمية والاتجاه العالمي بشأن سلامة الغذاء، ساهم في زيادة الصادرات المصرية للعديد من دول العالم.

تعزيز تنافسية المنتج المصري المصدر إقليميا وعالميا

وقال رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، خلال مشاركته في المؤتمر الأول لمصدري الصناعات الغذائية الذي ينظمه المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إنّ الهيئة تعمل على تعزيز تنافسية المنتج المصري المصدر إقليميا وعالميا، ما منح المنتج المصري الثقة الكاملة نظرًا للمراقبة المصرية الشديدة والتي تتم على أساس عملي.

زيادة الصادرات المصرية

وأوضح رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أنّ استراتيجية الهيئة التي وضعت خلال الفترة الماضية ساهمت في توفيق أوضاع العديد من هذه الكيانات طبقا لاشتراطات سلامة الغذاء، ما يجعلهم رقما في معادلة زيادة الصادرات المصرية إلى دول العالم، ويساهم في فتح أسواق للمنتجات في تجمعات مصرية موجودة خاصة في الدول العربية.

وأضاف أنّ اشتراطات الهيئة تم تعديلها الفترة الماضية بما يتوافق مع احتياجات المستوردين وتكنولوجيا الصناعات الغذائية التي شهدت تطورا كبيرا، ما نجح في تعزيز الثقة لدى الدول المستوردة وزيادة نسبة الصادرات المصرية في مجال الصناعات الغذائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سلامة الغذاء زيادة الصادرات المصرية تنافسية المنتج المصري الصادرات المصرية الصناعات الغذائية الهیئة القومیة لسلامة الغذاء الصناعات الغذائیة الصادرات المصریة

إقرأ أيضاً:

ضبط 2 طن جبنة رومي ولانشون فاسدين وغير صالحين للاستهلاك الآدمي في الغربية

تمكنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، فرع الغربية، من ضبط كمية كبيرة من الجبنة الرومى واللانشون المنتهين الصلاحية قبل طرحهم فى الأسواق.

 

وأكد الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء على  تشديد الرقابة على الأسواق وجميع المنتجات الغذائية الموجودة بالأسواق للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

 

وقالت المهندسة حنان عامر مديرة الهيئة القومية لسلامة الغذاء فى الغربية، إنهم تمكنوا من ضبط كميات من الجبنة الرومى واللانشون الفاسدين قبل طرحهم فى الأسواق وتم التحفظ على الكمية المضبوطة.

 

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة للتحقيق.

مقالات مشابهة

  • تقرير: صادرات العراق السلعية تراجعت بنسبة 15.7% في 4 اشهر
  • ضبط 2 طن جبنة رومي ولانشون فاسدين وغير صالحين للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • «الصناعات الغذائية» تطلق برنامج البصمة الكربونية لتعزيز تنافسية المنتجات
  • غرفة الصناعات الغذائية تطلق برنامج «البصمة الكربونية»
  • عضو مجلس الشيوخ: الاستراتيجية الوطنية للصناعة تدعم الإصلاح الاقتصادي
  • لتعزيز الصادرات.. الهند تلغي السعر الأدنى لأرز «بسمتي»
  • حملات الهيئة القومية لسلامة الغذاء التفتيشية على الأسواق بالمحافظات
  • المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء يصدر تقريره الأسبوعي
  • الصناعات الغذائية تناقش الاختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024