بوابة الفجر:
2024-09-17@04:06:32 GMT

ثقافة الشرقية تحتفل بالعيد القومي للمحافظة

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

شهد فرع ثقافة الشرقية، خلال اليومين الماضيين، مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي برامج خطة وزارة الثقافة.

احتفالية فنية بمسرح قصر ثقافة الزقازيق
 

واحتفالا بذكرى العيد القومي لمحافظة الشرقية، شهد مسرح قصر ثقافة الزقازيق احتفالية فنية، حيث قدمت خلالها فرقة الشرقية للفنون الشعبية بقيادة الفنان أحمد واصف عروضها ورقصاتها الفلكلورية ومنها "الفرح، السقايين، الحوايا، كف العرب، الحصان، التحميلة"، إلى جانب رقصة التنورة.

كما قدمت فرقة الشرقية للإنشاد الديني بقيادة المايسترو أحمد صلاح عروضها الغنائية منها "شوقا لرسول الله، أنت فينا، ربنا يا ربنـا، يا أيها النبي، والنـبي صلوا عليه، يا قبة يا خضراء، لأجل النبي، ويا جد الحسانين" وذلك باحتفالا بالمولد النبوي الشريف.

محاضرة عن التطرف الفكري في مكتبة يوسف إدريس


وفي سياق آخر وضمن أنشطة فرع ثقافة الشرقية برئاسة الشاعر أحمد سامي خاطر وبإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، عقدت مكتبة يوسف إدريس بالبيروم محاضرة عن "أثر التطرف الفكري علي الفرد والمجتمع" بمدرسة إبراهيم هندي الابتدائية. 

 

تحدث خلالها رضا عتابي الإخصائي الاجتماعي بالمدرسة عن التطرف الفكري، موضحا أن "التطرف الفكري" هو البعد عن الطريق الصواب والمعتاد للفرد مما يؤثر علي علاقة الفرد بالمجتمع والأسرة، وأشار أن الأسرة لها دور رئيس في توعية أولادها عن الأفكار المتطرفة التي من شأنها تدمير معتقدات وعادات وسلوكيات الشباب الصحيحة إلي أفكار مدمرة له ولمجتمعه.

ورشة فنية وأمسية أدبية في قصر ثقافة الزقازيق


ونفذ قصر ثقافة الطفل بالزقازيق ورشة فنية لعمل ماسكات للأطفال، فيما نظم قصر ثقافة الزقازيق أمسية أدبية شارك بها مجموعة من الشعراء منهم إبراهيم حامد، السيد داود، صلاح محمد، صلاح يوسف، أيمن سراج الدين، وألقوا الشعراء مجموعة من قصائدهم تنوعت بين الفصحى والعامية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة العيد القومي للمحافظة الفعاليات الثقافية والفنية الفلكلور المولد النبوي الشريف فرع ثقافة الشرقية قصر ثقافة الطفل قصر ثقافة الزقازيق التطرف الفکری قصر ثقافة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الشرقية يُشيد برجال الإسعاف في التعامل مع حادث قطاري الزقازيق

استقبل الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الدكتور أحمد عباس مدير فرع هيئة الإسعاف بالشرقية، مساء اليوم الأحد بمكتب وكيل الوزارة، في حضور محمد السيد سائق الإسعاف بفرع الهيئة.

 

وأشاد جميعة بالجهود المخلصة المبذولة لجميع العاملين بالفرع والمسعفين وسائقي سيارات الإسعاف في التعامل مع حادث قطاري الزقازيق، والذي وقع مساء أمس السبت بجوار الكوبري الجديد بالمدينة، وتم خلاله الدفع بأكثر من 40 سيارة إسعاف، والتي وصلت إلى مكان الحادث في أقل من ثلاثة دقائق فور وقوعه، وتم نقل جميع المصابين بمنتهى السرعة والسلاسة، مما يدل على الكفاءة في الأداء والجاهزية العالية والمهنية لجميع العاملين بمنظومة إسعاف الشرقية.

وأشار إلى أن فرق الإسعاف رغم تعاملها مع هذا الحادث في نقل المرضى للمستشفيات الجامعية والتعليمية بالزقازيق، إلا أنها شاركت أيضاً في نقل مصابي حادث سير آخر بطريق مدينة السويس.

وقدم وكيل وزارة الصحة بالشرقية الشكر لمدير فرع هيئة الإسعاف، وجميع العاملين بالفرع، كما حرص على التحدث إليهم عبر جهاز اللاسلكي التابع للهيئة لتقديم الشكر لهم، وللدكتور أحمد الشيخ مدير إقليم القناة بهيئة الإسعاف لعمله الدؤوب على مدار الساعة، متمنياً لهم التوفيق والنجاح الدائم، وداعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصر والمصريين من كل مكروه وسوء.

مقالات مشابهة

  • قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية يحتفل بالمولد النبوى
  • القومي للمرأة  يزور والدة المتوفين فى حادث قطاري الزقازيق لتقديم واجب العزاء 
  • وكيل صحة الشرقية يُشيد برجال الإسعاف في التعامل مع حادث قطاري الزقازيق
  • عطاف يستقبل ممثل المنظمة العالمية للملكية الفكري
  • أحمد الكحلاوي يحيي احتفالية المولد النبوي بالإسكندرية
  • بندوة تثقيفية.. ثقافة الجيزة تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الشرقية: وفيات حادث تصادم قطاري الزقازيق من أسرة واحدة
  • محافظ الشرقية يكشف تفاصيل جديدة عن حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • منال عوض: ننسق مع الوزارات المعنية ومحافظ الشرقية لمتابعة حادث قطاري الزقازيق
  • محافظ الشرقية يصل موقع حادث قطاري الزقازيق