قال النائب علي نور حسين عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن هناك فرص استثمارية واعدة في مصر بمختلف المجالات السياحية والعقارية والصناعية والتجارية وغيرها، مشيرًا إلى أن ما حدث من تقدم ملموس وطفرة استثمارية مؤخرا، شهادة نجاح للدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي، وتأكيد أن المشروعات والبنى التحتية العملاقة قد أتت ثمارا في مصر.

زيادة معدلات الاستثمار

وأشاد بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقاء رئيس الوزراء ووزير الاستثمار، بتوفير التسهيلات اللازمة لزيادة معدلات الاستثمار، وتشجيع القطاع الخاص المصري والأجنبي، والبناء على ما شهدته الفترة الماضية من نمو معدلات الاستثمار الأجنبي المباشر، واستمرار التوسع في منح الرخصة الذهبية للمستثمرين في القطاعات الرئيسية ذات الأولوية للجانب المصري، وعلى رأسها الصناعة، والطاقة الخضراء، والنقل، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والزراعة، والرعاية الصحية، وذلك على النحو الذي يحقق مستهدفات الدولة في التنمية الشاملة، قائلا: توجيهات هامة وفي وقتها وتبشر بالخير لمصر والاستثمار فيها.

الكيانات الاستثمارية

وأشار إلى نجاح مصر خلال الفترة الاخيرة في إحراز تقدم ملموس وواسع في ملفي الاستثمار والتصدير، من خلال خطط موسعة لجذب الكيانات الاستثمارية الكُبرى في العالم للاستثمار في مصر في عدة قطاعات، خاصة القطاع الصناعي باعتباره قاطرة النمو الاقتصادي للدولة، فضلاً عن تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري في مجالات عدة.

وأوضح أن توجيهات السيسي للحكومة في مجال الاستثمار ستحدث نقلة على المستوى القريب والبعيد، كما ستدفع لطفرة حقيقية مع اكتمال العديد من المشاريع العملاقة في البلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معدلات الاستثمار مجلس النواب النواب صناعة النواب فی مصر

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،أنهم يعملون على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات.

 

مصطفى بكري: مدبولي وعد بتطبيق فقه الأولويات لحفاظ حقوق الطبقات الوسطى والفقراء(فيديو) وزير الاستثمار السعودي: العلاقات المصرية السعودية نموذج يحتذى به في التعاون العربي الوثيق

وتابع “مدبولي” في كلمته في مؤتمر صحفي باجتماع مع عدد من المستثمرين السعوديين في الرياض، اليوم الإثنين،   أن كل المشكلات القديمة بشأن الاستثمارات السعودية بمصر ستنتهي بنهاية هذا العام، وأن الحكومة كانت حريصة على دعم وزيادة الاستثمارات السعودية بمصر.

 

 

وأشار إلى  أن هناك إجراءات تشريعية وتنظيمية، سيتم الانتهاء منها خلال الأشهر المقبلة، وأن هناك الكثير من الإجراءات تم اتخاذها لتحسين بيئة الاستثمار، متابعا  أن هناك الكثير من القرارات تم اتخاذها لتشجيع الاستثمار، بجميع القطاعات، وأن مصر أصبح لديها حزمة من الاستثمارات، والتي تشجع المستثمر أن يستثمر في مصر، ويحصل على أعلى العوائد.

 

 

وواصل مدبولي أن مصر مرت بظروف صعبة خلال فترة ما، ولكن اليوم أصبحت الأوضاع مستقرة في سوق الصرف، وأن الحكومة اتخذت حزمة من الإجراءات الضريبية.

مقالات مشابهة

  • عرض الفرص الاستثمارية.. الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر وعرض الفرص الاستثمارية
  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات
  • طرح 10 فرص استثمارية نوعية في قطاع الصناعات التحويلية
  • خبراء عن مسابقة «gen z»: خطوة على الطريق الصحيح لتشجيع الطلاب المبتكرين
  • مدبولي: مصر تفتح ذراعيها لأشقائها.. ولديها طاقات كبيرة وقوى بشرية واعدة
  • مدبولي: اهتمام ورغبة واسعة في زيادة معدلات الاستثمارات السعودية في مصر
  • مدبولي: لدينا رغبة واسعة بزيادة معدلات الاستثمارات السعودية في مصر
  • تقديم تحفيزات استثمارية للأجانب لجذب العملة الصعبة.. فيديو
  • خبير: الضرائب لا تميز بين المصري والأجنبي.. ونقدم حوافز استثمارية للأجانب