الثورة نت|

نظمّت عدد من المكاتب التنفيذية بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي نظمتها مكاتب مؤسسات الكهرباء والمياه والاتصالات وهيئات الأوقاف، مياه الريف، الأراضي، والموارد المائية والبريد، وشركتا النفط والغاز وصندوق الرعاية الاجتماعية، بحضور عضو مجلس الشورى يحيى المذبحي، أوضح بارك وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان، أن الشعب اليمني يحتفل بهذه المناسبة الدينية بفعاليات منذ منتصف شهر صفر الماضي، كدلالة على حبه وارتباطه وانتمائه لخاتم الأنبياء والمرسلين.

واعتبر هذه المناسبة الدينية التي ستحل على الأمة خلال الأيام المقبلة، محطة لاستلهام الدروس والعبر من حياة النبي الأكرم وسيرته العطرة.

وقال “إن حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم نور وهداية تصل بالإنسان والمجتمع المتمسك بها إلى التكامل والرقي، إذ أن علينا أن نبتهج بهذه المناسبة نجعلها محطة لتعظيمه وتوقيره وفي ذات الوقت منطلقا لتغيير واقع الأمة السيء من خلال العودة إلى منهج المصطفى ورسالته لتكون أمة قوية وعزيزة”.

وأشار الوكيل جمعان، إلى أن الشعب اليمني يحتفل في مختلف المحافظات والمديريات والقرى والعزل، في رسالة قوية وواضحة للأعداء بتمسك اليمنيين بالقرآن الكريم والنبي العظيم ورسالته الخالدة .. لافتاً إلى أن اليمن وهو يعيش هذه الذكرى العطرة، يستشعر ما يمر به الأشقاء في غزة وكل فلسطين من ظلم وقهر وقتل للأبرياء من قبل الكيان الصهيوني.

وندد بتخاذل الأنظمة العربية والإسلامية مع كيان العدو الغاصب المدعوم أمريكياً وأوروبياً في تدنيس المقدسات الإٍسلامية وارتكاب المجازر اليومية وسفك دماء الفلسطينيين، ما يتطلب من الجميع بذل الجهود لدعم أبناء الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبهم.

وأكد وكيل قطاع الاستثمار على ما جاء في خطابات قائد الثورة، بالحشد والتحشيد والتعبئة والنفير والجهوزية الكاملة للمتغيرات والمستجدات، داعياً الجميع إلى أن يكون الحشد في الفعالية المركزية بهذه المناسبة الدينية أكبر من الأعوام الماضية للتعبير عن مدى الحب والولاء للنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

بدوره أوضح نائب مدير فرع شركة النفط اليمنية بصنعاء فؤاد صباح، أنه بميلاده صلى الله عليه وآله وسلم تغير وجه العالم وعمّ الكون الضياء وبددت أنواره الظلمة، وسطع نور الهداية آنذاك في مجتمع كان جاهلياً تغلب عليه الغلظة والقسوة.

ولفت إلى أن التمسك بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم ونهجه وسيرته العطرة، عزة وكرامة في الدنيا ونجاة في الآخرة .. مبيناً أن ذكرى ميلاده عليه الصلاة والسلام تأتي هذا العام والشعب اليمني في مواجهة مباشرة مع قوى الاستكبار أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني.

وتطرق صباح، إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مذابح يومية من قبل طواغيت العالم، وبتواطؤ أنظمة العمالة والخيانة العربية والإسلامية الذين تخاذلوا عن الاضطلاع بواجبهم في نصرة فلسطين وقضيتها العادلة، لافتاً إلى الموقف اليمني المشرف تجاه القضية الفلسطينية وإسناد المقاومة في غزة وكل فلسطين.

وأُلقيت كلمتان من نائب مدير فرع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني سعد المعمري والناشط الثقافي نبيل البدوي، أشارتا إلى عظمة الاحتفال بذكرى ميلاد خير البرية محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، لاستحضار الدروس من سيرته النيرة في ظل ما تمر به الأمة من تكالب وهجمة شرسة من قبل دول الشر والهيمنة العالمية.

وأوضحا أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي هذا العام تكتسب أهمية خاصة، لما تمثله من رد صريح على من ينتهكون المقدسات الإسلامية، ورسالة واضحة لأعداء الأمة بتمسك أهل اليمن بالرسول الخاتم واستعدادهم للتضحية في سبيل نصرته.

وحث المعمري والبدوي الحاضرين على المشاركة الواسعة في فعاليات وأنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للمناسبة.

تخللت الفعالية بحضور مديري المكاتب التنفيذية في المحافظة قصيدة للشاعر عابد المعمري وفقرة إنشادية لفرقة الشهيد القائد.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف صلى الله علیه وآله وسلم المولد النبوی إلى أن

إقرأ أيضاً:

المجلس الأعلى لكليات المجتمع يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم المجلس الأعلى لكليات المجتمع وجهازه التنفيذي بالشراكة مع كليات المجتمع بصنعاء اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والسلام .

وفي الفعالية أشار وزير التربية والتعليم والبحث العلمي حسن الصعدي إلى دلالة الاحتفال بذكرى المولد النبوي بهذا الزخم.. معتبرا ذلك تعبيراً حقيقيا عن مكانته صلى الله عليه وسلم في قلوب ووجدان اليمنيين منذ فجر الإسلام.

وأكد ضرورة جعل هذه المناسبة محطة مهمة لاستذكار السيرة العطرة للرسول الأكرم، وإبراز مظاهر التعظيم والتقديس لشخصيته صلى الله عليه وعلى آله، والدفاع عنه من كل هجمات التشويه التي يشنها اليهود والغرب الكافر.

وأشار الوزير الصعدي إلى أهمية تعزيز الوعي في أوساط المجتمع وخاصة الطلاب بمتطلبات النهوض بواقع الأمة والأخطار المحدقة بها وإعلاء روحية الجهاد والاستعداد والتمكين في مواجهة العدو الصهيوني.

وشدد على الانطلاق من هذه المناسبة لتحديد القصور والخلل في أداء الأمة وأسباب هزائمها، وتشخيص أسباب معاناة المجتمع البشري ومشاكله المتفاقمة في كل المجالات، والبحث عن الحلول الصحيحة التي تشهد على إيجابياتها ونتائجها شواهد اليقين والحدة النيرة والبرهان الساطع.

وتطرق الصعدي إلى الموقف اليمني المسؤول والمشرف في نصرة الشعب الفلسطيني وتسخير كل الإمكانيات لمواجهة الكيان الغاصب وضرب سفنه في البحر الأحمر منذ قرابة العام.

وحث الجميع على المشاركة الفاعلة في الفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي الشريف غدا بميدان السبعين للرجال وساحة الكلية الحربية للنساء.

وفي الفعالية التي حضرتها قيادات المجلس الأعلى لكليات المجتمع وجهازه التنفيذي وعمداء الكليات الحكومية والخاصة ، أكد رئيس ملتقى كليات المجتمع التطبيقية الدكتور صبري الزبيدي أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة للتعريف بالنهج المحمدي، والاقتداء والتأسي بالرسول -عليه وآله أفضل الصلاة والسلام، وأخلاقه العظيمة، وحكمته وعلمه، وعكس تلك القيم في سلوك الأمة لنيل الفوز والفلاح في الدنيا والآخرة.

وأشار إلى أن لاحتفاء أبناء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي أهمية كبيرة نظراً لارتباطهم الكبير بخاتم الأنبياء والمرسلين، مشيراً إلى حملات أعداء الأمة الذين يسعون لطمس الاحتفاء بالمولد النبوي، ومحاولتهم تشويه النهج النبوي القويم، التي باءت بالفشل أمام وعي وعزيمة أبناء اليمن.

فيما أشار عميد كلية الآفاق للعلوم الطبية الدكتور مجدي الصماد أن الاحتفاء بالمولد النبوي تجسد للولاء الفعلي والإيماني الأصيل للشعب اليمني الذي وصفه النبي الكريم بقوله ” الإيمان يمان والحكمة يمانية” .

وأكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو تذكير بأخلاق الرسول وتضحياته وجهاده وتأكيد على التمسك والسير على نهجه الجهادي خصوصاً في هذه المرحلة التي تؤكد أن جاهلية اليوم أشد من جاهلية الأمس، والصد عن محاولات الأعداء الذين يحاولون فصل الأمة عن نبيها وقدوتها .

تخللت الفعالية قصيدة شعرية وفقرات متنوعة.

 

 

مقالات مشابهة

  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي بعمران ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكاتب التنفيذية في المحويت تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف فبعالية خطابية
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية ختامية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المجلس الأعلى لكليات المجتمع يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف