قدم اليوم مركز عمان للتحكيم التجاري والخدمات حلقة تعريفية بمهام وأهداف المركز بالتعاون مع فرع الغرفة بمحافظة ظفار، تهدف الحلقة للتعريف بالدور والخدمات التي يقدمها مركز التحكيم التجاري من خدمات التحكيم والوساطة لتسوية المنازعات التجارية المحلية والدولية وللتعريف بأعمال المركز التي تأتي منسجمة مع توجهات "رؤية عُمان 2040"، وداعما للبيئة التشريعية، وركيزة أساسية من ركائز تشجيع وجذب الاستثمارات واستقطاب رؤوس الأموال إلى سلطنة عُمان.

واستعرضت أوراق العمل التي تم تقديمها من موظفي المركز أهمية ودور مركز عمان للتحكيم التجاري والخدمات التي يقدمها في تسوية المنازعات التجارية ونشر ثقافة تسوية المنازعات التجارية بالوسائل البديلة ودور المركز في إصدار النشرات ومطبوعات المركز والتعاون مع مراكز التحكيم والجهات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية ذات الصلة.

وأشار الشيخ نايف بن حامد فاضل رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة ظفار إلى أهمية مركز عمان للتحكيم التجاري ودوره في تعزيز ثقة المستثمرين وأصحاب الأعمال في قطاع التجارة والاستثمار بسلطنة عمان كونه يعمل جنبا إلى جنب مع مؤسسات الدولة الأخرى في استقطاب مزيد من الاستثمارات ورؤوس الأموال المحلية والإقليمية والعالمية التي تسهم بدورها في تحقيق النمو الاقتصادي فضلا عن دعم مركز عمان للتحكيم التجاري للبيئة التشريعية والاستثمارية المتميزة التي تتمتع بها سلطنة عُمان.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

جمال الغندور: التحكيم المصري لم يستفد من الأجانب في رئاسة لجنة الحكام

صرح جمال الغندور الخبير التحكيمى أن التحكيم المصرى لم يستفيد شىء خلال السنوات الماضية رغم الاستعانة بخبراء أجانب فى رئاسة لجنة الحكام.

وأضاف جمال الغندور خلال تصريحات إذاعية عبر برنامج 10 و 10 مع محمد الليثى المذاع على أون تايم سبورت إف إم على مواجات 93.7 قائلا " افضل عدم حديث الحكام فى الإعلام ولكن هناك بعض التوقيت لتوضيح بعض الأمور ".

وشهدت السنوات القليلة الماضية تواجد أكثر من مسؤول أجنبي لإدارة لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، حيث كان أبرزهم الثنائي البرتغالي كلاتنبرج وبيريرا.

مقالات مشابهة

  • مكاتب التسوية في محاكم الأسرة.. محاولات للصلح ولم الشمل ومنع خراب البيوت
  • في اليوم الدولي للديمقراطية.. أميرة البيطار: القليل منا يعرف ماهو التعريف السليم لها
  • مدرب برشلونة يتغزل في التحكيم الإسباني
  • "جمعية المحامين" تشارك في ورشة تدريبية حول "التحكيم التجاري" بالمغرب
  • المحكمة الدولية تختار المستشار أحمد عزت قاضياً لها
  • الحوار الوطني لا يعرف عنها شيئا.. نجاد البرعي يفجر مفاجأة بشأن تعديلات الإجراءات الجنائية
  • الحوار الوطني لا يعرف عنها شيئًا.. نجاد البرعي يفجر مفاجأة بشأن تعديلات الإجراءات الجنائية
  • البيطار يطالب بتبادل الخبرات بمجال الملكية الفكرية
  • جمال الغندور: التحكيم المصري لم يستفد من الأجانب في رئاسة لجنة الحكام
  • المحكمة الدولية تختار المستشار أحمد عزت قاضياً لها وتمنحه حصانة دولية