وجهت وزارة الأوقاف والإرشاد بالحكومية الشرعية، بتخصيص خطب الجمعة القادمة للتذكير بقيم ثورة 26 سبتمبر.

ودعت عموم خطباء المساجد، والعلماء والدعاة والمرشدين، إلى إحياء ذكرى الثورة اليمنية 26 سبتمبر، والتذكير بقيمها النبيلة والسامية والتي جاءت ضد الظلم والشرك والخرافة.

وجاء في بيان صادر عن الوزير شبيبه: " انطلاقًا من مسؤولياتنا الدينية والوطنية والإنسانية، واتساقًا مع موجبات النضال ضد طغيان مليشيا الحوثي، ورفض جرائمها وخرافاتها، ومع حلول الذكرى الثانية والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة، يجدر بنا جميعًا التذكير بأهمية هذه المناسبة العظيمة من على مختلف منابر التوجيه والإرشاد، والعمل على تجذير الوعي لدى اليمنيين عامة، بخطر الإمامة وجرائمها، والواجب الديني والإنساني والوطني في التصدي لها، وكشف أباطيلها وتاريخها المظلم الدموي، واستلهام نضالات ثوار سبتمبر وأكتوبر الأبطال والدعوة إلى وحدة الصف والاصطفاف خلف قيادتنا السياسية وحكومتنا الشرعية، للمضي في معركة التحرير المباركة وإسقاط محاولات عودة الإمامة بنسختها الحوثية الإيرانية، لا سيما وقد انكشف أمرها أمام الجميع وباتت اليوم منبوذة رغم كل البطش والتنكيل والعدوان الذي تمارسه بحق شعبنا اليمني في مناطق سيطرتها".

وارفق البيان خطبة مقترحة بهذه المناسبة الوطنية المهمة، والتي تمثل لحظة فارقة في التاريخ اليمني، حاثًا الخطباء إلى التنوع في الطرح بما يعزز إحياء القيم السامية التي جاءت بها ثورة 26 سبتمبر.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

توجيه عاجل من وزير النقل بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق

وجه الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بسرعة الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ، من أجل رفع قطاري حادث الزقازيق من على القضبان.

كما وجه وزير النقل، بتشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب الحادث.

ووقع حادث تصادم بين قطارين في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، مما أدى إلى سقوط نحو 31 ضحية بين مصابين ووفيات، في إحصائية أولية.

التصادم كان بين قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية وقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك 5 في الزقازيق.

وعلى الفور، تحرك الفريق مهندس كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، إلى موقع الحادث.

وزارة الصحة، أعلنت عن الدفع بـ39 سيارة إسعاف لنقل المصابين، وتم تسجيل 29 إصابة وحالتي وفاة حتى الآن. المصابون تم نقلهم إلى مستشفيي الأحرار وجامعة الزقازيق.

من جانبها، وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي مايا مرسي بتقديم الدعم اللازم للمصابين وأسر الضحايا، بينما رفعت مستشفيات جامعة الزقازيق درجة الاستعداد القصوى لاستقبال المصابين، مع تقديم الرعاية الصحية العاجلة لهم.

مقالات مشابهة

  • الجمعة القادمة.. هاني فرحات يستعد لحفل أنغام بالبحرين
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • قرار مهم للحكومة بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتخصيص خطبة الجمعة عن الأمن والرخاء ووحدة الصف
  • الأوقاف تعلن افتتاح 26 مسجدًا الجمعة القادمة
  • الأوقاف: افتتاح مسجد الأنصاري بالجيزة بعد صيانته وتطويره «غدًا».. و26 مسجدًا الجمعة القادمة
  • الرئيس السيسى: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف إحياء للإنسانية وتكريم لها
  • توجيه عاجل من وزير النقل بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • أول توجيه من كامل الوزير بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق