وجه اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية خالص التهنئة إلى فلاحي ومزارعي مصر، بمناسبة الذكرى 72 لعيد الفلاح الذي يحل في التاسع من سبتمبر من كل عام، تزامنًا مع إصدار قانون الإصلاح الزراعي عام 1952، وإعادة توزيع ملكية الأراضى الزراعية من يد الاقطاع إلى صغار الفلاحين وانشاء جمعيات الاصلاح الزراعى والهيئة العامة للاصلاح الزراعى لتتبدل احوال الفلاحين.

 

وأعرب محافظ الغربية عن اعتزازه وتقديره بمزارعي مصر ومثمنا جهود الفلاح المصري الذي يعتبر من الاعمدة الرئيسية للدولة، إذ يعمل ليلا ونهارا دون كلل أو ملل؛ من أجل تأمينها من الجوع ومدافعًا عن أمنها الغذائي، وأن الأهالي من المزارعين أحد أسس التنمية في مصر.

 

واشار محافظ الغربية إلى ان للفلاح فى تراث المصريين مكان ومكانة وقيمة يدرك حجمها كل الأجيال ويحظى باحترام بلا حدود ليس لأنه أحد بناة الدولة على مر التاريخ وإنما لأن الفلاح هو رمز الخير والنماء والإنتاج ولذلك كان تخليد الاحتفال به وتكريمه ذكرى لها احترام وتقدير يليقان بمقامه المحفوظ ومكانته الكبيرة.

 

واضاف الجندي إلى ان الجمهورية الجديدة التي ارسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، شهد خلالها مزارعي مصر اهتماما غير مسبوق وبذلت العديد من الجهود في دعم الفلاحين وتوسيع رقعة الاراضى الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي لمصر وباتت تنمية القطاع الزراعى على رأس أولويات الدولة المصرية، وأثمرت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى المستمرة والهادفة لتنمية القطاع الزراعى وتحسين معيشة الفلاحين ازدهارا وتنمية.

 

مشيدا بما يحدث من تطوير لحياة الفلاح بشكل عام خلال السنوات الأخيرة، وسعي الدولة بكل جهد إلى توفير كافة مطالب الفلاحين بتقديم الخدمات لهم، من خلال «كارت الفلاح الذكي» لصرف التقاوي والأسمدة والقضاء على التلاعب في أسعارها بالسوق السوداء.

 

وأضاف أن الدولة المصرية تعمل بكل جهد من خلال تحقيق رؤيتها للتنمية المستدامة 2030، إلى دمج الفلاح في المنظومة الاقتصادية الرسمية، وتحسين مستوى المعيشة له، وزيادة الإنتاجية الزراعية وسهولة تسويق المنتجات، مؤكدا أن فلاحي مصر حريصون كل الحرص على دفع عجلة الإنتاج إلى الأمام، وهو ما ظهر جليا في حركة النمو التي حققها ذلك القطاع وهو ما شهدت به المؤسسات الاقتصادية الدولية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الغربية عيد الفلاح

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس

تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، جهود مديرية الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال شهر أغسطس  الماضي، وذلك من خلال تقرير أعده الدكتور أسامة دياب، وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالفيوم.

 

وأشار محافظ الفيوم، إلى أهمية قطاع الزراعة، كونه أحد أهم القطاعات التى تتميز بها المحافظة، مطالبًا ببذل المزيد من العمل وتوحيد كافة الجهود للارتقاء بهذا القطاع الحيوي، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، دائمًا ما يؤكد على الارتقاء بقطاع الزراعة واستصلاح الأراضي، وتكثيف التوعية بالأساليب الحديثة للتوسع بالرقعة الزراعية.

 

فيما أوضح الدكتور أسامة دياب وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالفيوم، أنه في مجال حماية الأراضي، شنت المديرية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، عدة حملات لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية في المهد، سواء بالبناء أو التبوير، وتمكنت تلك الحملات من إزالة عدد 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية، بمساحة 12 فدان و3 قيراط و22 سهمًا، موزعين على مختلف مراكز المحافظة، بواقع 17 حالة تعدٍ بمركز الفيوم بمساحة 16 قيراط، وعدد 80 حالة بمركز سنورس بمساحة 3 فدان و7 قيراط و20سهمًا، و48 حالة بمركز إطسا بمساحة 1 فدان و14 قيراط و6 أسهم، وعدد 20 حالة بطامية بمساحة 15 قيراط و20 سهمًا، و15حالة بأبشواي بمساحة 11 قيراط و12سهمًا، وعدد 66 حالة بمركز يوسف الصديق بمساحة 5 فدان و10 قيراط و12سهمًا.
 

وأضاف، أن المديرية خلال شهر أغسطس الماضي، نفذت عددًا من الفعاليات من خلال إداراتها المختلفة، شملت: مراجعة الاستمارات الخاصة بالكارت الذكي التي ترد من البنك الزراعي، والتي بلغ عددها 239 ألف و500 كارتًا، تم توزيع عدد 235 ألف كارت منها،وجارى تسليم الباقى على دفعات للفلاحين المستحقين.

 

وتابع وكيل وزارة الزراعة، أنه تم تنظيم عدد 28 ندوة توعوية للمزارعين وربات البيوت، شملت: ندوة تثقيفية عن المساندة المجتمعية للمشروعات القومية ودعم التنمية الشاملة، وإعداد حقول الترشيد، والصحة الإنجابية، والتحول الرقمي، والمدراس الحقلية، وتدريب السيدات على صناعة السجاد اليدوي، وغيرها مثل عمل مربى الجزر، وطريقة عمل اللحاف الفيبر، وصناعة الحلويات، وطريقة قص الملايات، وتجهيز البصل لتخليله، وطريقة تخزين الخضراوات، وصناعة المنظفات، بجانب تنظيم ندوة تثقيفية عن العنف الأسري، وأخري عن المفاهيم المغلوطة، وإقامة ندوات للخضر والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية. 

 

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يتابع معدلات الأداء بملف تقنين أراضي أملاك الدولة IMG-20240916-WA0027 IMG-20240916-WA0025 IMG-20240916-WA0026 IMG-20240916-WA0023 IMG-20240916-WA0021 IMG-20240916-WA0020

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • برئاسة الأنبا تادرس.. وفد كنسي يهنئ محافظ بورسعيد بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • أحمد أبو اليزيد: الدولة نجحت في توسيع الرقعة الزراعية المصرية
  • زراعة النواب: الدولة تستهدف وصول الرقعة الزراعية إلى 12 مليون فدان
  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • متحدث «الزراعة»: إلغاء الدعم عن المعتدين على أراض الدولة (فيديو)
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس مجلس الوزراء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ المنيا: إزالة 159 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • محافظ قنا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ أسيوط يهنئ الرئيس السيسى بمناسبة المولد النبوي الشريف