ينطلق بعد ساعات قليلة مؤتمر أبل السنوي الذي ينتظره عشاق التكنولوجيا حول العالم، حيث من المقرر أن تكشف الشركة العملاقة عن هاتف آيفون 16 بمختلف إصداراته: iPhone 16 وiPhone 16 Plus وiPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max. وتوقعت صحيفة «إكسبريس» البريطانية أن يحمل المؤتمر العديد من المفاجآت المثيرة، مع تصميم ومواصفات جديدة تختلف عن الإصدارات السابقة، وتحديدًا هاتف آيفون 15، كما تشير التسريبات إلى احتمال إطلاق أرخص هاتف آيفون في تاريخ الشركة خلال الحدث.

موعد مؤتمر أبل ومكان الإطلاق

كما يقام مؤتمر Apple 2024 في مسرح ستيف جوبز داخل Apple Park في كوبيرتينو، كاليفورنيا، وذلك تحت شعار "It's Glowtime". وسيتاح متابعة الحدث مباشرة عبر الموقع الرسمي لشركة أبل أو عبر تطبيق Apple TV، بالإضافة إلى الصفحات الرسمية للشركة على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، وإنستجرام، وأيضًا على قناة أبل الرسمية على يوتيوب.

مواصفات iPhone 16 المتوقعة

وتشير التسريبات إلى أن آيفون 16 سيأتي بتحديثات كبيرة مقارنة بـ iPhone 15، حيث يتوقع أن يتاح تحديث iOS 18 على جميع الطرازات الجديدة. ومن أبرز التغييرات، الاستغناء عن مفتاح Ring/Silent التقليدي واستبداله بزر Action الجديد. يمكن تخصيص هذا الزر للقيام بالعديد من الوظائف المختلفة مثل كتم الصوت، تشغيل أو إيقاف المصباح، أو فتح تطبيق معين أو تنفيذ إجراءات مخصصة عبر تطبيق Shortcuts.

ويعني هذا التغيير أن آيفون 16 سيكون خاليًا تمامًا من الأجزاء المتحركة، مما يقلل من احتمالية تعرض الهاتف للتلف بمرور الوقت، مع الحفاظ على نفس وظائف كتم الصوت التي اعتاد عليها المستخدمون.

المفاجآت المتوقعة في المؤتمر

ومن المتوقع أن يحمل المؤتمر بعض المفاجآت، إضافة إلى التحديثات التقنية، بما في ذلك إطلاق أرخص هاتف آيفون في تاريخ الشركة، مما يجعل الهواتف الجديدة متاحة لشريحة أكبر من المستخدمين.

كيفية متابعة مؤتمر أبل 2024

ويمكن لعشاق أبل متابعة مؤتمر آيفون 16 مباشرة عبر موقع الشركة الرسمي، وكذلك من خلال Apple TV أو حسابات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يتيح فرصة مشاهدة الحدث لحظة بلحظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مؤتمر أبل 2024 مواصفات آيفون 16 إطلاق آيفون 16 تحديث iOS 18 هاتف آیفون مؤتمر أبل آیفون 16

إقرأ أيضاً:

المؤشرات الأولية تكشف عن إنخفاض الطلب على هاتف iPhone 16 Pro مقارنة بهاتف iPhone 16 Plus

أشار المحلل “Ming Chi-Kuo” إلى إنخفاض الطلب على هاتف iPhone 16 Pro مقارنة بهاتف iPhone 16 Plus.

كان لإصدارات Pro هذا العام النصيب الأكبر من الترقيات والتحسينات، والتي تتضمن رقاقة A18 Pro الجديدة والتي حققت تحسينات لافتة في الآداء مقارنة برقاقة A17 Pro السابقة في إختبارات Geekbench.

ولقد أوضح المحلل “Ming Chi-Kuo” في تقريره الأخير الذي يرتكز على أوقات الشحن لهواتف الأيفون الجديدة، والتي تؤكد على أن هاتف iPhone 16 Plus حقق إرتفاع في نسبة الطلبات بنسبة 48% مقارنة بإصدار Plus السابق.

كما سجل هاتف iPhone 16 إرتفاع في نسبة الطلبات التي تصل إلى 10% مقارنة بنفس الإصدر من العام الماضي، من جابت أخر يسجل هاتف iPhone 16 Pro Max إنخفاض في المبيعات نبسبة 27% مقارنة بإصدار الشركة السابق.

ويأتي هاتف iPhone 16 Pro بنسبة منخفضة في الطلبات بنسبة تصل إلى 16% مقارنة بالإصدار السابق، ولقد إستطاعت ابل تحقيق مبيعات 37 مليون وحدة حتى الآن.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • المؤشرات الأولية تكشف عن إنخفاض الطلب على هاتف iPhone 16 Pro مقارنة بهاتف iPhone 16 Plus
  • Apple Music تقدم ميزة اللمس الصوتي كجزء من iOS 18
  • توفر نظام التشغيل iOS 18.. قد لا يكون هاتفك iPhone متوافقًا معه
  • وصول ميزات AirPods Pro 2 الجديدة.. ما يمكن توقعه
  • خبر صادم لعشاق آي فون 16"..تأجيل تسليم الهاتف الجديد
  • فوضى وصراخ بسبب هاتف آيفون.. توضيح رسمي حول مصير أم اللول
  • قبل طرحه.. تعرف على مواصفات هاتف سامسونج Galaxy S251
  • ميزة جديدة من Apple للحد من سرقة أجزاء iPhone
  • إختبارات رقاقة A18 Pro في هاتف iPhone 16 Pro Max تكشف عن آداء بنفس مستوى M1 في كرت الشاشة
  • تعرف على سعر ومواصفات هاتف oppo Reno 12 F 5G