أكد وزير الخارجية، بدر عبد العاطي، أن موقف مصر واضح وصريح، وتم التعبير عنه ببيان رسمي صادر عن وزارة الخارجية المصرية، والذي يرفض بشكل قاطع التصريحات والادعاءات الإسرائيلية التي تتداول في الأوساط المختلفة، موضحًا أن الجميع بما في ذلك المجتمع الدولي، يعلم تمامًا الجهد الكبير الذي بذلته مصر على مدار السنوات العشر الماضية في محاربة الإرهاب وتدمير كافة الأنفاق التي تم اكتشافها.

وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بالسودان وإدخال المساعدات وزير الخارجية: هناك خلل في تشغيل معبر رفح الفلسطيني بسبب الاحتلال (فيديو)

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الدنماركي، اليوم الإثنين، أن مثل هذه التصريحات الكاذبة تهدف فقط إلى تشتيت الانتباه عن الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين، سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية والقدس الشرقية، مؤكدًا أن السياسات الممنهجة التي تُمارس تسعى في النهاية إلى صرف الانتباه عن الهدف الأهم، وهو التوصل إلى اتفاق يضمن الوقف الفوري لإطلاق النار، والنفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى إطلاق جميع الرهائن وجانب من المسجونين الفلسطينيين.

وشدد، على أن مصر دولة كبيرة ومسئولة وتعي مسئوليتها ولن تلتفت إلى هذه الأكاذيب، وستستمر في بذل كل جهد ممكن لقيادة العملية التفاوضية، مردفًا: "لن نيأس ولن نتوقف والجهود المصرية لن تتوقف حتى يتم تحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار ووقف العدوان على أهالينا في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الادعاءات الإسرائيلية الخارجية المصرية الضفة الغربية والقدس الضفة الغربية وقطاع غزة بدر عبد العاطي قطاع غزة محاربة الإرهاب مؤتمر صحفي وقف العدوان وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

أكد سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، اليوم الإثنين، أن هناك توافقا في الرؤى على أن انضمام مصر إلى مجموعة «بريكس» شكل زخمًا إضافيًا لتوطيد الشراكة.

وأفاد لافروف خلال لقائه الصحفي مع نظيره المصري: «نتفق مع مصر على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية، كما نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في القطاع».

وتابع الوزير الروسي: «أكدنا أهمية استمرار الجهود للتوصل إلى حلول دبلوماسية على أساس القرارات الأممية وحل الدولتين، ونثمن الموقف المصري المدروس والمتوازن بشأن الأزمة الأوكرانية».

ومن جانبه، شدد وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبد العاطي، على مجلس الأمن الاضطلاع بمسؤولياته لوقف أعمال القتل الممنهج بحق الشعب الفلسطيني، متابعًا: «لن نتوقف عن جهودنا الدؤوبة لسرعة التوصل إلى وقف إطلاق النار بقطاع غزة».

وأردف: «نرفض أي انتهاك لسيادة لبنان ووحدة أراضيه، ونؤكد ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية»، معقبًا: «سنواصل جهودنا بالتعاون مع الشركاء للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة».

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الروسي يكشف حقيقة وجود اتصالات بين بلاده وأوكرانيا

وزير الخارجية الروسي: إحصائيات ضحايا العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة مروعة

وزير الخارجية الروسي: ندعم أي مشروع قرار في مجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: نبذل جهودنا لوقف الحرب بغزة.. ونأبى لأشقائنا الفلسطينيين التهجير (فيديو)
  • وزير الخارجية: سنواصل جهودنا بالتعاون مع الشركاء للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية: ناقشنا الوضع بالسودان.. ويجب الوقف الفوري لإطلاق النار
  • لافروف وعبد العاطي يؤكدان ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: مصر بذلت جهودا مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • ما قصة القوة التي طوقت جامع أم الطبول وسط بغداد؟
  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا