تنطلق اليوم الجمعة مواجهات ربع نهائي كأس العالم للسيدات 2023 المقامة في دولتي استراليا ونيوزليندا للمرة الأولى تاريخيًا بتنظيم مشترك، والتي ستكون منافساتها بين ثمانية منتخبات تلعب من أجل التتويج بلقب النسخة التاسعة من البطولة.

اقرأ ايضًا ..

هاري كين يخضع لكشف طبي قبل الانضمام لـ بايرن ميونخ موعد انطلاق الدوري المصري وإجراء القرعة مباريات ربع نهائي كأس العالم للسيدات 2023

يخوض منتخب هولندا لقاء مهم لا يقبل القسمة على اثنين أمام إسبانيا، والتي تنطلق في تمام الساعة الرابعة فجر اليوم الجمعة، وفيها يسعى منتخب الطواحين الهولندية لتحقيق اللقب بعدما كان وصيف النسخة الأخيره أمام المنتخب الأمريكي، والتي أقيمت في فرنسا حينها.

كما سيكون الجمهور على موعد مع لقاء ناري بين منتخبي اليابان والسويد، والتي تنطلق في تمام الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم الجمعة على ملعب ستاد ايدين بارك، ويحاول الساموراي الفوز باللقب لتكرار إنجاز 2011 حين فازا على منتخب أمريكا، بينما يلعب المنتخب السويدي لتحقيق اللقب أو تكرار إنجاز 2003 بعدما فازت بها ألمانيا.

تستكمل مباريات ربع نهائي كأس العالم للسيدات يوم السبت المقبل بلقاء استراليا "المستضيف" أمام فرنسا والتي تقام على ملعب لانج بارك، في العاشرة صباحًا بتوقيت القاهرة، كان أفضل إنجاز للمنتخب الفرنسي في 2011 بعدما حصد المركز الثالث وكانت البرونزية لصالح السويد.

وتختتم منافسات ربع نهائي مونديال السيدات بمواجهة انجلترا أمام كولومبيا، يوم السبت، في الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة على ملعب ستاد أكور ستاديوم، وكان أفضل إنجاز للمنتخب الإنجليزي هو تحقيق برونزية في بطولة 2015 على حساب المنتخب الألماني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كأس العالم للسيدات هولندا اليابان السويد ربع نهائی کأس العالم للسیدات

إقرأ أيضاً:

بعد انطلاق كأس العالم.. المملكة الوجهة العالمية الأبرز للرياضات الإلكترونية

الرياض – هاني البشر
‎انطلقت بمدينة الرياض فعاليات النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأبرز في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، الذي أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – عن إطلاقه في العام الماضي ليكون أكبر احتفاء بالابتكار والإبداع والتنافس، ومعززًا للتواصل الرياضي والثقافي المجتمعي بين المشتركين من مختلف دول العالم، وذلك في خطوة هامة ترسّخ مكانة المملكة كمركز عالمي للقطاع ووجهة رائدة لأبرز المنافسات الرياضية والعالمية، بما يحقق مستهدفات رؤية السعودية ٢٠٣٠.

 

أقيم حفل الافتتاح في بوليفارد سيتي بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، حيث اشتمل على العديد من العروض الإبداعية، بما فيها الكشف عن كأس البطولة بتواجد الآلاف من زوار الحدث العالمي، ووجّه سموّه الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسموّ ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – على الدعم اللا محدود لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، مشيرًا إلى أن هذه الاستضافة تعتبر ترجمة لإحدى ركائز الإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية.

 

وتأكيدًا على دعم المملكة للقطاع عالميًا، ولرعاية المواهب الوطنية والتعريف بها، بالإضافة إلى كونها حجر أساس في التزام المملكة بتقديم تجربة ترفيهية مميزة للمجتمع السعودي بشكل عام ولمحبّي الرياضات الإلكترونية بشكل خاص. وسيشهد هذا الحدث اجتماع أشهر الألعاب العالمية لأهم منتجي وناشري الألعاب العالميين معًا ضمن تقويم منافسات يمتدّ لثمانية أسابيع، وبمشاركة أكثر من 1500 لاعب من نخبة المحترفين يتنافسون في 22 بطولة يصل مجموع جوائزها إلى 60 مليون دولار، وهي أكبر جائزة مالية في تاريخ الرياضات الإلكترونية. الجدير بالذكر، أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية سيساهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، وسيسهم في تعزيز الابتكار عالميًا، وبناء القدرات التنافسية لهذا القطاع، إلى جانب التأثير على السياحة وتنويع الاقتصاد وتنمية القطاعات الواعدة وفق رؤية السعودية 2030، كما يسلط الضوء على الدور الحيوي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في تواصل المجتمعات على جميع الأصعدة الثقافية والرياضية والاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • تشكيل تركيا المتوقع أمام هولندا في ربع نهائي يورو 2024
  • تشكيل هولندا المتوقع أمام تركيا في ربع نهائي يورو 2024
  • تشكيل منتخب هولندا أمام تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • هولندا ضد تركيا.. مواجهة نارية لحسم آخر مقاعد نصف نهائي يورو 2024
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • يورو 2024.. نهائي مبكر بين المانيا واسبانيا وقمة فرنسية برتغالية ملتهبة
  • إنجلترا في مهمة ترويض «الحصان الأسود»!
  • يورو 2024.. هولندا تواجه تركيا بحثًا عن كسر عقدة عمرها 20 عامًا في أمم أوروبا
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • بعد انطلاق كأس العالم.. المملكة الوجهة العالمية الأبرز للرياضات الإلكترونية