بعد 16 شهراً من تعرضها لهجوم عنيف من سمكة قرش أفقدها جزءاً من قدمها اليسرى، تمكّنت السبّاحة الأمريكية آلي ترويت من الفوز بميداليتين فضيتين في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024، في سباق 400 متر حرة للسيدات و100 متر ظهر، لتصبح أيقونة ملهمة في الإرادة وتحدي الإعاقة.

ماذا حدث للسباحة آلي ترويت؟

خلال مقابلة مع شبكة CNN، روت آلي ترويت قصتها، موضحةً أنها بعد تخرجها من جامعة ييل مباشرة، وخلال قضاء إجازتها في جزر توركس وكايكوس جنوب شرق جزر البهاما في المحيط الأطلسي، في مايو (أيار) 2023، تعرضت مع صديقتها لهجوم عنيف من سمكة قرش.


وتمكنت ترويت من محاربة السمكة المفترسة، والسباحة لأكثر من 70 متراً عائدة إلى القارب، ولكن ليس قبل أن تعض سمكة القرش جزءاً كبيراً من ساقها اليسرى، أسفل الركبة مباشرة.
وبعد نقلها جواً إلى المستشفى، خضعت ترويت لثلاث عمليات مختلفة، قبل أن يقوم الأطباء ببتر جزء من ساقها اليسرى.

      View this post on Instagram      

A post shared by ali truwit (@alitruwit)

آلي ترويت تتحدى الإعاقة

بعد ثلاثة أشهر فقط من الهجوم، عادت آلي ترويت إلى حمام السباحة بعد بعض التشجيع من الأصدقاء والرياضيين البارالمبيين الآخرين، رغم أن هذه الحادثة تركت تأثيرات نفسية لديها، حيث تذكرت أوقاتاً عانت فيها آنذاك من رهاب الماء، على الرغم من موهبتها الكبيرة في السباحة خلال فترة الجامعة.

وبفضل خبرتها القوية في هذه الرياضة، استعادت ترويت ثقتها بنفسها بسرعة، وأعادت التواصل مع مدربها السابق جيمس بارون في سبتمبر (أيلول) 2023 لتعود رسمياً إلى المسبح، وتشارك في سباقات السباحة البارالمبية بحلول أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

وقالت ترويت إن التغلب على خوفها ليس الهدف وحده، مضيفة: "في البداية كنت أعتقد أنني سأتغلب على الخوف، وهذا كل شيء، لكن تعلمت من هذه الرحلة أن هذا ليس ما تبدو عليه الأمور فقط، بل ستكون هناك أيام رائعة وستكون هناك أيام يجب أن أكافح فيها لاستعادة الحب والنجاح".

وبالفعل بدأت التدريب من أجل بطولة باريس، وبعد أكثر من عام بقليل، فازت بالميدالية الفضية البارالمبية مرتين، وبحضور وتشجيع صديقاتها اللاتي وقفن إلى جوارها عندما تعرضت إلى الحادث.
وعندما انتهى السباق، قالت ترويت عن صديقاتها: "صوفي، التي كانت في الماء معي وربطت الرباط حول ساقي وأنقذت حياتي، في المدرجات، وكذلك هانا، التي كانت في كلية الطب في مستشفى الإصابات الذي تم نقلي إليه جواً.. أنا محظوظة جداً بوجودهم في حياتي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أمريكا بارالمبية باريس 2024 باريس الألعاب البارالمبية باريس 2024

إقرأ أيضاً:

مذيعة تحتفل بعيد ميلادها بلسعات قناديل البحر

البلاد ــ وكالات

بمناسبة بلوغها 56 عاماً، اختارت إعلامية بريطانية سابقة اختبار مرونة جسمها، ورفع قدرة تحمّلها، من خلال السباحة في مكان مليء بقناديل البحر، لتعريض نفسها إلى لسعاته المؤلمة.

وكشفت مذيعة «بي بي سي» السابقة لويز مينشين عن تجربتها الغريبة في تصريح لصحيفة «ديلي ميل»، على هامش حفل إطلاق روايتها الجديدة «جزيرة العزلة»، مؤخراً في لندن- حسب موقع 24 الإلكتروني.

وعبرت عن سعادتها بنجاحها في السباحة مع قناديل البحر في «أرخبيل جزر سيلي» البريطاني، مؤكدة أنها تحب مواجهة نفسها لتتعامل بمرونة أفضل عند ارتفاع نسبة الأدرينالين في جسمها. وخلال اللقاء أظهرت الندوب على يديها معلقة:« كنت أرتدي بدلة الغوص. في أي مكان لا تغطيه بدلة الغوص، أحصل على لسعة قناديل البحر الأرجوانية. لقد كان الأمر مؤلماً حقاً».

ونشرت مينشين فيديو عبر حسابها على «إنستغرام»، وثقت فيه التجربة، وظهرت وهي تسبح في البحيرة يرافقها آخرون، ومسعفون على قوارب الكاياك. وأرفقته بتعليق مطول أعربت فيه عن سعادتها باحتفالها بعيد ميلادها هذا العام بطريقة مميزة. ومازحت قائلة:« من يريد رؤية شكل قنديل البحر، فليستمر في المشاهدة حتى النهاية!.. إنها ليست لضعاف القلوب، بل هي قاسية ولاذعة».

مقالات مشابهة

  • هل يجوز التسبيح باليد اليسرى؟.. دليل من السنة النبوية
  • رئيس مسلمي أوروبا يتعرض لحادث سير في فرنسا.. قطعت يده اليسرى
  • غرق أثناء ممارسته هواية السباحة في بحر الميناء.. هذا ما حصل معه
  • حكايات من دفتر حادث القطرين.. الأم المكلومة فقدت ابنتيها وحفيدتها وتتضرع لإنقاذ صغيريها المصابين
  • مذيعة تحتفل بعيد ميلادها بلسعات قناديل البحر
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • إنقاذ طفلة من الغرق أثناء ممارسة السباحة في ينبع
  • إنقاذ طفلة من الغـرق أثناء ممارسة السباحة في ينبع
  • محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس
  • شاهد.. الزمالك يقدم لاعبه الجديد محمد حمدي «الجبهة اليسرى بأمان»