قررت الدائرة الثانية مستأنف المنعقدة بمجمع محاكم بدر برئاسة المستشار حمادة الصاوي حجز الاستئناف المقدم من متهم صدر ضده حكم في إعادة إجراءات محاكمته بأحداث العنف التي حدثت في منطقة إمبابة في يناير 2015، والتي أسفرت عن حرق مطعم " كنتاكي " الموجود بالمنطقة،  وذلك لجلسة  14 أكتوبر المقبل للنطق بالحكم. 

 

صدر القرار برئاسة المستشار حماده الصاوي وعضوية كل من المستشارين محمد عمار ورأفت زكي والدكتور علي عمارة وسكرتارية سيد حجاج
 

كانت النيابة العامة قد اتهمت المتهم وأخرين سبق الحكم عليهم بأنهم في يوم 31 يناير 2015 أسسوا على خلاف القانون جماعة الغرض منها منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حرية المواطنين، والإضرار بالسلم العام والاجتماعي، وكان الإرهاب وسيلة من الوسائل التي استخدموها في تحقيق أغراضهم.

كما نسبت لهم النيابة، أنهم وضعوا النار عمدا في مبني بالمدينة "مطعم كنتاكي"، بأن القوا به زجاجات تحتوي على مواد معجلة للاشتعال وأضرموا بها النيران فأتت على كافة محتوياته.

ووجهت النيابة العامة أيضًا للمتهمين عدة تهم، منها حيازة أسلحة نارية وخرطوش، والتظاهر دون تصريح، وترويع المواطنين، وحرق فرع مطعم كنتاكى بشارع الوحدة، والانضمام لجماعة أُسّست على خلاف القانون، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحداث عنف إمبابة أحداث عنف أحداث العنف الانضمام لجماعة المستشار حمادة الصاوي الممتلكات العامة والخاصة حرق مطعم شارع الوحدة كنتاكي

إقرأ أيضاً:

غدًا.. الحكم على متهم في قضية أحداث وسط البلد

تنظر محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، والمنعدة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، غدًا الأحد، جلسة محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ «أحداث وسط البلد».

أحداث وسط البلد

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم انضم إلى جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر، وغيرها من الحريات والحقوق التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي، ومنع وعرقلة السلطات العامة ومصالح الحكومة من القيام بعملها.

اقرأ أيضاًزواج عرفي ينتهي بجريمة قتل شاب لزوجته بالمرج

استكمال محاكمة 12 متهما في قضية «فساد وزارة الري».. غدا

مقالات مشابهة

  • النيابة تنتدب الأدلة الجنائية لمعاينة موقع حريق مطعم شهير بالأزبكية
  • عاجل تحت رعاية الملك.. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • 22 سبتمبر.. نظر استئناف المتهم بدهس «طفل المقطم»
  • النيابة العامة تأمر بتشكيل لجنتين في واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق
  • دهس شابًا وفر هاربًا.. إجراء عاجل من النيابة حول سائق متهم بقتل شاب
  • غدًا.. الحكم على متهم في قضية أحداث وسط البلد
  • حجز إعادة محاكمة متهم بقتل سيد وزة بـ "أحداث عنف عابدين" للنطق بالحكم
  • عاجل.. تأجيل محاكمة متهم بـ "أحداث عنف البدرشين" لـ 8 أكتوبر
  • عاجل.. فيفا يرفض قبول دعوى فيتوريا ضد اتحاد الكرة المصري
  • تأجيل إداري لإعادة محاكمة متهم بأحداث منصة مدينة نصر