أكد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة والبورصة، لدعم مناخ الاستثمار في مصر، وإزالة العقبات التي تواجه المستثمرين بالبورصة المصرية بما ينعكس إيجابا على مناخ الاستثمار في مصر.

زيادة حجم التداول في البورصة

واستعرض خلال لقائه أحمد الشيخ، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، آخر المستجدات في برنامج الطروحات، والخطوات المستقبلية لزيادة حجم التداول في البورصة، بالإضافة إلى مناقشة عدد من المقترحات لتيسير وتبسيط إجراءات زيادة رؤوس الأموال للشركات المقيدة بالبورصة.

تسهيل الإجراءات للشركات المقيدة بالبورصة

وأوضح أنه جرى الاتفاق على وضع آلية عمل مشتركة لتسريع وتسهيل الإجراءات التي تقدمها هيئة الاستثمار والمناطق الحرة للشركات المقيدة بالبورصة، بما في ذلك إجراءات الاندماج والانقسام وزيادة رؤوس الأموال.

ضريبة الأرباح الرأسمالية

وأشار إلى أنه جار العمل على دراسة العديد من المقترحات بشأن ضريبة الأرباح الرأسمالية في إطار حرص الدولة على اتخاذ الإجراءات الإصلاحية اللازمة لتهيئة بيئة أعمال جاذبة للاستثمار، وتعزيز الثقة بالاقتصاد المصري بالتنسيق مع كل الجهات المعنية.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البورصة المصرية برنامج الطروحات الشركات المقيدة بالبورصة ضريبة الأرباح الرأسمالية الطروحات الحكومية وزير الاستثمار رئيس البورصة

إقرأ أيضاً:

تيسيرا على المرضى وكبار السن.. الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية

واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين والمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على جميع الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم.

واستقبلت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية عددا من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات الأقسام، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

وتؤكد الوزارة على مواصلة اتخاذ جميع الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والمترددين الراغبين في استخراج المستندات بجميع المواقع الشرطية كأحد الثوابت الجوهرية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

وجاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

اقرأ أيضاًكوكتيل مخدرات وترسانة أسلحة نارية.. سقوط عناصر إجرامية في قبضة الأمن بـ 3 محافظات

النيابة العامة تأمر بتشكيل لجنتين في واقعة تصادم قطارين بـ الزقازيق

القبض على إمبراطور الكيف في المقطم بحوزته مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه

مقالات مشابهة

  • الضرائب: ملتزمون بتطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية.. ولم نتلقي إخطار بالإلغاء
  • برلماني: زيادة الإقبال على التصالح في مخالفات البناء بسبب تيسير الإجراءات
  • الإسكان تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن تراخيص البناء
  • وزير الري: ندرس زيادة الاعتماد على التحلية لسد فجوة الاحتياجات المائية
  • إجراءات تنظيمية للحد من الازدحام في منفذ رأس إجدير
  • رئيس الوزراء من السعودية: اتخذنا عدة إجراءات لتحسين بيئة الاستثمار
  • الحاج توفيق: الحكومة لم تشاورنا بقرارها بشأن ضريبة مركبات الكهرباء
  • وزير الاستثمار السعودي: توصّلنا لتفاهمات بشأن اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار مع مصر
  • وزير الإسكان: ندرس إعادة نظام الإيجار السكني التمليكي
  • تيسيرا على المرضى وكبار السن.. الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية