واصلت اللجنة العليا لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته الـ32 والذي يُقام في الفترة من 11 حتى 24 أكتوبر، أعمالها، برعاية أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وبحضور لمياء زايد رئيس دار الأوبرا المصرية ورئيس مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

قائمة أعضاء اللجنة العليا لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 

ويتولى المؤلف الموسيقي خالد داغر الأعمال التحضيرية للمهرجان الذي يتمّ برعاية وزارة الثقافة، فيما تضم اللجنة العليا: المؤلف والشاعر مدحت العدل، النجم مدحت صالح، المؤلف الموسيقي ومؤسس بيت العود نصير شمة، الموسيقار صلاح الشرنوبي، المايسترو يحيى الموجي، المايسترو أمير عبدالمجيد، عصام الملاح أستاذ متفرغ في علم موسيقى الشعوب بجامعة ميونيخ، الموسيقار عماد عاشور، الإعلامية منى الشاذلي، المهندس حسام صالح الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، النجمة نادية مصطفى، الشاعر إبراهيم عبدالفتاح، الكاتب الصحفي أمجد مصطفى رئيس تحرير جريدة الوفد.

اجتماع لمناقشة البرنامج الفني للمهرجان

وجرى عقد اجتماع لمناقشة وإعداد البرنامج الفني للمهرجان، ولتحديد أبرز ملامح فعالياته أمس الأحد، بحضور كلا من المايسترو محمد الموجي، المايسترو أحمد عامر، عماد حسب الله رئيس الإدارة المركزية للإنتاج، أماني سعيد رئيس الإدارة المركزية للنوت والموسيقى الشرقية، أحمد توفيق مدير عام الإنتاج، سلوى عاطف منسق حفلات، محمد ظريف ،مين اللجنة 

وفي هذا السياق، صرح المؤلف الموسيقي خالد داغر، بأنَّ الاستعدادات تسير على قدم وساق لضمان تقديم عروض فنية مميزة تعكس التراث الموسيقى العربية وتلبي تطلعات الجمهور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوبرا المصرية الادارة المركزية الدكتور مدحت العدل القنوات التليفزيونية الكاتب الصحفى اللجنة العليا أحمد فؤاد ومؤتمر الموسیقى العربیة اللجنة العلیا

إقرأ أيضاً:

فرقة الجمعية المصرية تقدم "النص التاني من الطريق" في اليوم الافتتاحي لمهرجان مسرح الهواة

 

شهد مسرح السامر بالعجوزة يوم الأحد، العرض المسرحي "النص التاني من الطريق" كأول عروض مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين.

 الدورة الحالية مهداه لروح "الفنان الراحل زكريا الحجاوي"، وتقام برعاية وزير الثقافة د. أحمد فؤاد هنو، وتنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت إشراف الكاتب محمد ناصف. تستمر فعاليات المهرجان حتى 21 سبتمبر.

قصة العرض وفريق العمل

العرض الذي قدمته فرقة الجمعية المصرية لهواة المسرح حصل على جائزة أفضل تأليف في المهرجان القومي للمسرح المصري، ويستعرض أهمية الأسرة، الحب، والفن كعناصر أساسية في حياة الشباب. المسرحية من تأليف وإخراج أحمد رجائي وبمشاركة طاقم تمثيلي مكون من عدة مواهب شابة.

الحكايات المتوازية في العرض

يتناول العرض ثلاث قصص متوازية حول المسرح، الأسرة، والحب، مركّزًا على بطل العرض "وحيد"، وهو ممثل مسرحي يعيش تجربة شخصية مع نبوءة ساحرات من مسرحية "ماكبث"، مما يغير مجرى حياته.

أدوار الممثلين ومشاركاتهم

تحدث بعض أعضاء فريق التمثيل عن أدوارهم، مثل أحمد رشاد الذي يجسد شخصية البطل وأكد على أهمية اتخاذ القرار في الحبكة الدرامية. بينما عبر الممثل عمر شبل عن سعادته بتجسيد شخصية "سلامة"، الذي يشترك في حلم الوصول إلى خشبة المسرح.

الندوة النقدية بعد العرض

أعقب العرض ندوة نقدية أدارها د. محمد زعيمة بمشاركة النقاد د. حسام أبو العلا ود. طارق عمار، حيث أشادوا بفكرة العرض التي خرجت عن المألوف، مع بعض الملاحظات على جوانب السينوغرافيا والأداء التمثيلي. كما شدد النقاد على أهمية تطوير بعض العناصر الفنية لتقديم تجربة مسرحية أكثر تكاملًا.

العروض القادمة في المهرجان

تتواصل فعاليات المهرجان بعرضين مسرحيين يوم الاثنين: "حديث الصباح والمساء" و"الحوش"، حيث سيتم تقديمهما تباعًا على مسرح السامر، يعقب كل عرض ندوة نقدية لتحليل الأداء والعناصر الفنية.

 

مقالات مشابهة

  • مؤتمر صحفي لمهرجان الموسيقى العربية 32 بالأوبرا .. غدًا
  • تحت رعاية وزيرالثقافة: مؤتمر صحفى لمهرجان الموسيقى العربية ٣٢ بالأوبرا
  • فرقة الجمعية المصرية تقدم "النص التاني من الطريق" في اليوم الافتتاحي لمهرجان مسرح الهواة
  • مؤتمر صحفي للدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية
  • لجنة فحص سيارات المعاقين تواصل مراجعة البيانات في بني سويف
  • بدء فعاليات افتتاح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • “العليا للكنائس” تدعو لإنقاذ الأقصى من محاولات التهويد والسيطرة عليه
  • "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة.. الليلة
  • صدور قرار بتعيين أعضاء في المحكمة العليا (الأسماء)
  • صدور قرار بتعيين أعضاء في المحكمة العليا ” الاسماء”