شهد قصر ثقافة الإسماعيلية بدء أولى فعاليات الموسم الجديد من تجربة نوادي المسرح، التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت إشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

 

 يأتي ذلك في إطار برامج وزارة الثقافة لتعزيز الفنون المسرحية في مختلف المحافظات.

عرض 6 مسرحيات مميزة

 

تضمن اليوم الأول مشاهدة 6 عروض مسرحية متنوعة، حيث تم عرض مسرحيات مثل "اثنا عشر شخصا في حالة غضب" من تأليف رونالدو روز وإخراج محمود مدحت، و"طبق من ذهب" بتأليف أكرم عطوة وإخراج أحمد ضياء.

 

 

كما عرضت مسرحيات "تحت الأرض" و"الحارس" و"مورو"، بالإضافة إلى "مش زي الأفلام"، بحضور لجنة المشاهدة المكونة من كوكبة من المتخصصين في المسرح.

تجربة نوادي المسرح تتوسع

 

تعتبر تجربة نوادي المسرح من أبرز المبادرات الثقافية، حيث يتنافس هذا الموسم 322 عرضا مسرحيا بمشاركة أكثر من ٨٠٠٠ شاب وشابة، مما يساهم في تحقيق العدالة الثقافية في مجال المسرح.

أنشطة صيفية متنوعة في إقليم القناة وسيناء

 

في إطار الأنشطة الصيفية التي تنظمها إدارة إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، أقيمت محاضرة توعوية حول أضرار الختان على صحة المرأة قدمتها د. أسماء عبد المعبود. 

كما شهد قصر ثقافة الإسماعيلية لقاءً حول إعدادات الصورة من تقديم غادة دهشان وورشة حكي بعنوان "عادات إيجابية للحفاظ على المياه" قدمتها سهى حسن.

ورش فنية بمناسبة المناسبات المختلفة

 

نظم فرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن، عددًا من الورش الفنية بمناسبة عيد الفلاح والمولد النبوي الشريف، حيث أقيمت ورش تصميم لوحات عن الريف المصري في بيت ثقافة الضبعية ومكتبة حي السلام، وورشة فنية بمكتبة علي الراعي بالرياح.

أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة

 

تشهد الهيئة العامة لقصور الثقافة نشاطًا صيفيًا مكثفًا يشمل مهرجان أهالينا، وقوافل حياة كريمة، ومشاريع ثقافية مختلفة، بالإضافة إلى مسابقتين مهمتين هما "مصر تقرأ" و"مصر ترسم" ضمن مبادرة وزارة الثقافة "مصر تبدع".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة المولد النبوي الشريف ورش فنية الاسماعيلية الانشطة الصيفية ثقافة الإسماعیلیة نوادی المسرح

إقرأ أيضاً:

قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية يحتفل بالمولد النبوى

ينظم هيئة قصور الثقافة بالاسكندرية حفل مساء اليوم الاثنين بمناسبة المولد النبوى الشريف على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية.

يحيي الحفل شيخ المداحين  الدكتور  أحمد الكحلاوي، بمشاركة فرقته الموسيقية، بتقديم مجموعة متميزة من الابتهالات والأناشيد الدينية، يسبقها افتتاح معرض فني يشارك به عدد من الفنانين السكندريين وهواة الفن التشكيلي في مجالات الرسم، التصوير الزيتي والفوتوغرافي، والخط العربي، وغيرها.

الجدير بالذكر ان الاحتفالية تقدم مجانا للجمهور، بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان، والإدارة العامة للمهرجانات برئاسة إيمان حمدي. وتأتي ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة خلال الشهر الحالي، ويضم عددًا كبيرا من الفعاليات الثقافية والفنية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع بين عروض الموسيقى العربية والإنشاد الديني، الندوات والأمسيات الثقافية، والورش والمعارض الفنية.

جاء ذلك برعاية  الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة،

من جانب اخر عقدت مساء أمس الأحد احتفالية فرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان بالمولد النبوي الشريف بمركز شباب قرية بهيج  بمشاركة علماء الأزهر الشريف أيمن محمد علي، عمر محمد أحمد، وأحمد عباس العطار -لقاء شعري وقصائد في مدح الرسول للشاعر جابر بسيوني عرض فني لفرقة الإسكندرية لفنون متحدي الإعاقة تدريب كابتن مصطفى جابر بحضور شيماء عز الدين - أخصائي ثقافة القرية بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي ،وسماح محمد مدير الدراسات والبحوث بالفرع ومسئول النشاط

.

مقالات مشابهة

  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • عمرو البسيوني وكيلًا دائمًا لوزارة الثقافة وأمير نبيه مستشارًا للوزير
  • عمرو البسيوني وكيلا دائما لوزارة الثقافة.. وأمير نبيه مستشارا للوزير
  • عمرو البسيوني وكيلاً دائمًا لوزارة الثقافة وأمير نبيه مستشارًا للوزير
  • الأنبا عمانوئيل يشهد احتفالات ختام الأنشطة الصيفية بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بنجع الصياغ
  • قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية يحتفل بالمولد النبوى
  • تفاصيل افتتاح مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين بالسامر
  • اﺳﺘﻤﺮار اﺣﺘﻔﺎﻻت ﻗﺼﻮر اﻟﺜﻘﺎﻓﺔ ﺑﺎلمﻮﻟﺪ
  • فعاليات ثقافية وفنية بمناسبة المولد النبوي في ثقافة الإسماعيلية
  • أحمد الكحلاوي يحيي احتفالية المولد النبوي بالإسكندرية