انطلق "بيتلجوس بيتلجوس" (Beetlejuice Beetlejuice) بقوة على شباك التذاكر في أميركا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع، إذ حقّق هذا الفيلم -الذي يعود إلى الشاشة بعد 36 عاما من جزء أول- إيرادات عالية ناهزت 110 ملايين دولار، وفق الأرقام الأولية الصادرة أمس الأحد عن شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وقال ديفيد أ.

غروس المحلل في شركة "فرنشايز إنترنتينمنت ريسيرتش" إن انطلاقة فيلم تيم بيرتون الشهير "بيتلجوس" عام 1988 لم تكن قوية، لكن "هذه المرة، كان المشاهدون يعرفون ما يمكن توقعه" في هذه الكوميديا المتمحورة حول الموت والأشباح، وبالتالي "حقق الفيلم نجاحا شعبيا كبيرا".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2"فخ" فيلم ضل طريقه من الرعب والإثارة إلى المللlist 2 of 2عامٌ على ظاهرة "باربينهايمر".. الرعب يغزو صالات السينما صيف 2024end of list

ويتولى مايكل كيتون، البالغ اليوم 73 عاما، دور طارد الأرواح الشرير كما فعل في الجزء الأول من هذا الفيلم الذي أنتجته "وارنر براذرز".

ويتشارك كيتون البطولة مع نجمتين كانتا موجودتين في الفيلم الأول هما وينونا رايدر (52 عاما) وكاثرين أوهارا (70 عاما).

وتؤدي الاثنتان دوريهما السابقين، إذ تجسّد وينونا رايدر شخصية ليديا المراهقة التي تتواصل مع الموتى وقد كبرت في العمل الجديد، وكاثرين أوهارا في دور والدتها. وينضم إليهما وليم دافو ومونيكا بيلوتشي، صديقة تيم بيرتون، وجينا أورتيغا نجمة مسلسل "ونسداي" (Wednesday) المعروض عبر منصة "نتفليكس".

وتراجع فيلم "ديدبول وولفرين" (Deadpool & Wolverine) إلى المركز الثاني بعدما تربّع في الصدارة طويلا، ولوحظ فارق كبير في المداخيل بين المتصدر ووصيفه.

وتمكّن هذا الفيلم الكوميدي من عالم "مارفل" للأبطال الخارقين من حصد 7.2 ملايين دولار بين الجمعة وأمس الأحد، بحسب ما أفادت "إكزبيتر ريليشنز"، مما يرفع إجمالي مداخيله في الولايات المتحدة وبقية العالم خلال 7 أسابيع إلى نحو 1.3 مليار دولار.

وتقدّمَ من المرتبة الرابعة إلى الثالثة برصيد 5.2 ملايين دولار فيلم "ريغان" (Reagan) عن سيرة الرئيس الأميركي الراحل رونالد ريغان، الذي يتولى دينيس كويد تجسيد شخصيته.

وحل رابعا بانخفاض مركزين فيلم الرعب الخيالي العلمي "فضائي: رومولوس" (Alien: Romulus)، إذ حقق هذا الجزء الجديد من سلسلة "فضائي"، وهو التاسع، إيرادات بلغت 3.9 ملايين دولار في عطلة نهاية الأسبوع الرابعة بعد طرحه.

ويتناول الجزء الجديد من بطولة كايلي سبايني وديفيد جونسون قصة مجموعة من مستعمري الفضاء يواجهون كائنات مخيفة خلال استكشافهم محطة فضائية مهجورة.

وفي المركز الخامس، حل فيلم "إنها تنتهي بنا" (It Ends with Us) من إنتاج شركة سوني، وهو دراما رومانسية مبنية على رواية شهيرة للكاتبة الأميركية كولين هوفر، تؤدي دور البطولة فيها نجمة مسلسل "غوسيب غيرلز" بليك ليفلي.

وحقق الفيلم حتى الآن أكثر من 300 مليون دولار في مختلف أنحاء العالم.

وفي ما يأتي بقية الأعمال في ترتيب الأفلام العشرة الأولى:

"بيتلجوس بيتلجوس" (Beetlejuice Beetlejuice): 110 ملايين دولار. "ديدبول وولفرين" (Deadpool & Wolverine): 7.2 ملايين دولار. "فضائي: رومولوس" (Alien: Romulus): 3.9 ملايين دولار. "إنها تنتهي بنا" (It Ends with Us): 3.7 ملايين دولار. "الحدادة" (The Forge): 2.9 مليون دولار. "الأعاصير" (Twisters): 2.3 مليون دولار. "ارمش مرتين" (Blink Twice): 2.1 مليون دولار. "أنا الحقير 4" (Despicable Me 4): 1.8 مليون دولار. "الغرفة الأمامية" (The Front Room): 1.7 مليون دولار.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات سينما ملایین دولار ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن

شمسان بوست / سبأنت:

اعلنت الحكومة اليابانية، اليوم، عن تقديم منحة لدعم “المرحلة الثانية من مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن” بقيمة 793 مليون ين ياباني، اي ما يعادل حوالي خمسة ملايين دولار امريكي، عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في اليمن.

واوضحت السفارة اليابانية لدى اليمن في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، ان القائم بأعمال السفارة هيجاشي كازوهيرو، تبادل مذكرات التفاهم، مع الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في اليمن زينة محمد, لدعم المرحلة الثانية من مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن.

واكد البيان, ان المشروع يهدف إلى تحسين الكفاءة اللوجستية في ميناء عدن إضافة إلى إنشاء نظام سلس للإدارة والحفاظ عليه, وتعزيز القدرة على صيانة المنشآت والمرافق، وإدخال المساعدات الإنسانية والبضائع التجارية لعدن، وذلك من خلال ترميم الورش البحرية وتوفير مرفقي صيانة متنقلين، وسفينة راسية في الميناء، والذي من شأنه المساهمة في دعم إعادة الإعمار في اليمن.

واشار البيان، الى ان المشروع سيقدم دعماً اضافياً لميناء عدن والذي سبق وأن قدمت له اليابان الدعم في عام 2022 من خلال منحة “مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن” لتشجيع جهود الحكومة اليمنية في تعزيز مهام مدينة العاصمة المؤقتة عدن.

وجددت السفارة، حرص حكومة اليابان على مواصلة بذل جهودها بنشاط بالتعاون مع الأمم المتحدة والدول المعنية الأخرى لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن. 

مقالات مشابهة

  • منحة يابانية بقيمة 5 ملايين دولار لتحسين ميناء عدن
  • بيتلجوس بيتلجوس يتصدر ولا تتحدث بالشر ينطلق بقوة في شباك التذاكر الأميركي
  • أحمد حاتم يحتل المركز الأول في شباك التذاكر بمليون و300 ألف جنيه
  • اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
  • 50 مليون دولار تعويض لأميركي أسود سُجن 10 سنوات بجريمة لم يرتكبها
  • القضاء البرازيلي يُصادر 3.3 ملايين دولار من حسابات مصرفية تابعة لإيلون ماسك
  • القضاء البرازيلي يعاقب ماسك.. 3 ملايين دولار لخزينة الدولة
  • بيع إنجيل عبري نادر بنحو 7 ملايين دولار
  • أحمد حاتم يتصدر شباك التذاكر لليوم الثالث بفيلم «عاشق»
  • الإمارات تقدم 10 ملايين دولار للأمم المتحدة لدعم النساء المتضررات من النزاع في السودان