بغداد اليوم - ترجمة 

أفادت مصادر أمنية أفغانية، اليوم الإثنين (9 أيلول 2024)، بمقتل ما لا يقل عن ثمانية مسلحين من حركة طالبان بينهم اثنين من قادة الحركة وإصابة 16 آخرين نتيجة إطلاق نار انتقامي من قبل قوات حرس الحدود الباكستاني.

ونقلت وكالة أنباء "هرات نيوز" الأفغانية، في تقرير لها ترجمته "بغداد اليوم"، أن معارك متقطعة بين حركة طالبان والجيش الباكستاني استمرت لليوم الثاني في منطقة الحدود المتنازع عليها في ولاية خوست.

وأكدت أن" القتال بدأ مرة أخرى بين حركة طالبان وحرس الحدود الباكستاني في 7 سبتمبر بسبب بناء نقطة تفتيش على الحدود المتنازع عليها من قبل الجانب الأفغاني.

وأشارت الوكالة إلى" وجود خسائر في الجانبين، لكن لم يتم الإبلاغ عن عددها الدقيق. وتم رصد عمليات عسكرية في المنطقة.

وأفادت مصادر مطلعة، أن" القوات الباكستانية ردت "بشكل مناسب" على القصف وإطلاق النار المزعوم من قبل حرس الحدود الأفغاني، مما أسفر عن سقوط ضحايا.

وقال متحدث باسم وزارة الإعلام الأفغانية لوكالة "الأناضول"، إنه ليس لديه معلومات عن الاشتباكات، لافتا الى اننا" لا نستطيع أن نصرّح الا بعد جمع المعلومات الدقيقة عن ذلك".

وتتقاسم باكستان وأفغانستان 18 نقطة عبور على طول حدود يبلغ طولها 2640 كيلومترًا (1640 ميلًا).

ولا تعترف أفغانستان بالحدود المعروفة باسم خط دوراند الذي تم إنشاؤه في عام 1893 بما يتماشى مع اتفاق بين الهند تحت الحكم الاستعماري البريطاني وعبد الرحمن خان - حاكم أفغانستان آنذاك.

وفي السابق، ساد هدوء متوتر في المناطق الحدودية بين باكستان وأفغانستان، بعد أن نفذت باكستان "عمليات مكافحة الإرهاب القائمة على الاستخبارات" قبل بضعة أشهر عبر الحدود والتي أدت إلى حشد كثيف في عدة نقاط على الحدود المضطربة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مقتل منتسب وإصابة 3 أشخاص بمشاجرة دموية في الكاظمية

بغداد اليوم - بغداد

أفاد مصدر أمني، اليوم الأحد، (15 أيلول 2024)، بمقتل وإصابة عدد من الأشخاص في مشاجرة مسلحة بمدينة الكاظمية شمالي العاصمة بغداد.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "مشاجرة وقعت بين عدد من الأشخاص تطورت الى استخدام الأسلحة الخفيفة ضمن مدينة الكاظمية أسفرت عن مقتل شخص يعمل منتسباً في وزارة الداخلية، وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة أحدهم يعمل موظفا في وزارة الثقافة والآخر ضابط برتبة رائد متقاعد".

ولفت المصدر الى "تحفظ الأجهزة الأمنية على جميع الأطراف ونقل الجثة الى الطب العدلي".

مقالات مشابهة

  • مقتل 3 فلسطينيين بينهم امرأة في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بغزة
  • مقتل شخص في مشاجرة جنوبي بغداد
  • مقتل شخص واصابة 3 اخرين إثر مشاجرة شمالي بغداد
  • مقتل منتسب وإصابة 3 أشخاص بمشاجرة دموية في الكاظمية
  • مقتل شاب على يد 4 أشخاص بسبب خلافات بينهم بشبرا الخيمة
  • عدوان إسرائيلي جديد يصيب 4 بينهم أطفال في الهرمل اللبنانية (شاهد)
  • مقتل اثنين من أفراد الشرطة بانفجار عبوة ناسفة في باكستان
  • وزير الداخلية يبحث مع قائد قوات الرد السريع الباكستاني تبادل الخبرات
  • مقتل وإصابة 26 شخصاً جراء تدهور حافلة في باكستان
  • بعد سقوط حافلة في خندق..6 قتلى و20 جريحاً في باكستان