المسلة:
2024-09-17@03:55:34 GMT

إصدار مذكرة توقيف وجاهية بحق حاكم مصرف لبنان السابق

تاريخ النشر: 9th, September 2024 GMT

إصدار مذكرة توقيف وجاهية بحق حاكم مصرف لبنان السابق

9 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أصدر قاضي التحقيق الأول في بيروت، اليوم الإثنين، مذكرة توقيف وجاهية بحق حاكم مصرف لبنان السابق، رياض سلامة، الذي خضع للاستجواب إثر الادعاء عليه في قضايا اختلاس أموال، بعد أيام من توقيفه.

وقال مصدر مفضّلا عدم الكشف عن هويته، إن “قاضي التحقيق الأول في بيروت بلال حلاوي، أصدر مذكرة توقيف وجاهية بحق رياض سلامة”.

وكان سلامة قد مثل أمام حلاوي، الإثنين عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي، في جلسة أولى بملف التحقيق بشأن “جرائم سرقة أموال عامة، والإثراء غير المشروع، وتبييض الأموال، والتهرب الضريبي”.

وحضر الجلسة وكلاء الدفاع عن سلامة ورئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل، القاضية هيلانة إسكندر، ممثلة الدولة اللبنانية، بعد أن اتخذت صفة الادعاء ضد حاكم مصرف لبنان السابق وكل من يظهره التحقيق.

ويشتبه القضاء بأن سلامة استولى على 41 مليون دولار من أموال البنك المركزي، عبر إنشاء شركات وهمية تولت شراء سندات خزينة من المصرف، وذلك قبل بيعها بعد وقت قصير إلى” المصرف المركزي” بأسعار مرتفعة.

ويعتقد الادعاء أن تلك المبالغ “استفاد منها سلامة”، غير أن وكلاء الدفاع عن الحاكم السابق لمصرف لبنان، أكدوا أنهم سيستخدمون “كل أسلحتهم القانونية” في هذه الجلسة، لتبرئة موكلهم من الاتهامات الموجه إليه.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

ترامب: سأقوم بحل “أغلب” المشاكل المتعلقة مع إيران “عبر الهاتف”

14 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: صرح الرئيس الأمريكي السابق والمرشح عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، أنه سيكون قادرا على حل “معظم المشاكل” المتعلقة بكوريا الشمالية وإيران من خلال “المكالمات الهاتفية” وربما المحادثات الشخصية، بحسب قوله.

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي في نادي الغولف الخاص به بالقرب من لوس أنجلوس، مسلطا الضوء على “مهاراته” في السياسة الخارجية: “سأكون قادرا على إجراء مكالمات هاتفية وحل معظم المشاكل. قد أضطر بالفعل إلى الاجتماع مرات عدة”، وفقا لوكالة أنباء “يونهاب” الكورية.

وأظهرت استطلاعات الرأي المختلفة أن الرئيس الأمريكي السابق، ومنافسته من الحزب الديمقراطي، كامالا هاريس، في سباق متقارب للبيت الأبيض في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بعد أقل من شهرين.

وجاءت تصريحات ترامب، ردا على سؤال حول كيفية معالجته للقضايا المتعلقة بخصوم أمريكا المحتملين، بما في ذلك كشف كوريا الشمالية عن منشأة لتخصيب اليورانيوم، الأسبوع الماضي، و”شحنة” إيران المزعومة للصواريخ البالستية إلى روسيا، في حال أُعيد انتخابه في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • القضاء يحيل رئيس هيئة النزاهة الى التحقيق “لتضليله الرأي العام”
  • بايدن يوجه بتوفير موارد كافية لضمان سلامة ترامب بعد محاولة اغتيال
  • الزائدي: فتوى “الغنائم” الشهيرة للغرياني فتحت باب سرقة أموال البلاد
  • حاكم ولاية فلوريدا: نحقق في محاولة اغتيال ترامب
  • بايدن يثمن جهود جهاز الخدمة السرية للحفاظ على سلامة ترامب
  • بايدن: وجهت بتوفير موارد كافية لضمان سلامة ترامب
  • ضغط مستجد.. ماذا جديد ملف إيداعات المصارف؟
  • مدعي عام التمييز: هذا هو سبب توقيف سلامة!
  • جريمة بشعة في لبنان.. شخص يقتل والده وزوجته وابنه ثم ينتحر
  • ترامب: سأقوم بحل “أغلب” المشاكل المتعلقة مع إيران “عبر الهاتف”