على طريقة سيدات مصر، احتفلت البطلة نادية فكري، لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، بـ«الزغاريد» المتعالية، بعد حصدها الميدالية البرونزية في بطولة الألعاب البارالمبية «باريس 2024»، وسط حالة واسعة من الاحتفاء بإنجازها.

«زغرودة» نادية فكري تتصدر المشهد 

خطفت اللاعبة المصرية نادية فكري، الأنظار نحوها بقوة، بعد أن احتفلت بحصدها الميدالية البرونزية الرابعة لها بالبارالمبياد، بإطلاق «الزغاريد» المتعالية أثناء التتويج، ما دفع العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي للتفاعل معها، والإشادة بما قامت به تعبيرًا عن سعادتها البالغة.

معلومات عن اللاعبة نادية فكري 

لاعبة رفع الأثقال البارالمبي نادية فكري، تعد هي أكبر لاعبة مصرية وعربية تتوج بميدالية بارالمبية في سن الخمسين.

بدأت رحلتها مع رياضة رفع الأثقال، في الثانية عشر من عمرها، لكن جاءت انطلاقتها الحقيقية في عام 1997، بعدما حصدت فضية بطولة أوروبا المفتوحة.

وخلال مشوارها الرياضي حصدت نادية فكري 4 ميداليات ذهبية و4 فضية في البطولات المختلفة، أما على مستوى دورة الألعاب البارالمبية، فهذه هي الميدالية الرابعة لها.

وحصدت نادية فكري الميدالية البرونزية في منافسات رفع الأثقال البارالمبي بوزن فوق 86 كيلوجراما، إذ تمكنت من رفع ثقل قدره 141 كيلوجراما و145 كيلوجراما في المحاولتين الأولى والثانية، قبل أن تخفق في رفع وزن 154 كيلوجراما في المحاولة الأخيرة، لتحصد البرونزية وتضيف الميدالية السابعة لمصر خلال البطولة.

وبعد تتويجها بالبرونزية ورفع علم مصر، أشاد الحساب الرسمي للشركة المتحدة للرياضة، عبر منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، بالبطلة المصرية نادية فكري لاعبة رفع الأثقال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نادية فكري دورة الألعاب البارالمبية رفع الأثقال نادیة فکری

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس

كرم المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم السبت، البطلة ريحاب أحمد رضوان ابنه قرية الحواط التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح، بمنحها شعار المحافظة وشهادة تقدير، وذلك لحصولها على ذهبية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وذلك بعد أن نجحت في رفع وزن 121 كجم ضمن منافسات وزن 55 كجم.

 كما كرم المحافظ اللاعبة منى أحمد إبنة مركز فاقوس ولاعبة نادي أهلي فاقوس، لحصولها على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة الجمهورية لتنس الطاولة لذوي الهمم، بمنحها شعار المحافظة وشهادة تقدير متمنياً للاعبتين إستمرار التفوق الرياضي وحصد المراكز الأولى محلياً وعالمياً. 

 أكد المحافظ أن الدولة تولي إهتماما كبيراً في دعم قطاع الرياضة والرياضيين، وذلك تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبناء الإنسان وتطويره بمختلف المجالات، مشيراً إلى أن المحافظة لا تدخر جهداً في المساهمة الجادة لإعداد الشباب بدنياً وفكرياً وتنمية قدراتهم، بالإضافة إلى إستثمار أوقات فراغهم وطاقاتهم وتوجيهها لصالح المجتمع، متمنياً للبطلة مواصلة التفوق الرياضي ورفع اسم مصر عالياً في جميع المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

 أعرب محافظ الشرقية عن سعادته بهذا الفوز والذي يعبر عن إرادة حقيقية وعزيمة منقطعة النظير لكل من يريد أن يرفع إسم مصر عاليا، لافتاً إلى أن الإعاقة لن تمنع اللاعبين من ممارسة الرياضة، وأداء التدريبات اللازمة لتحقيق البطولات، وحصد الميداليات، ورفع إسم البلاد، وعزف السلام الوطني لمصر أمام جميع دول العالم.

 ومن جانبهما أعربت اللاعبتان عن سعادتهما لإستقبال المحافظ لهما اليوم، وتكريمهما بإهدائهما شعار المحافظة وشهادة تقدير، ليمثل لهما قوة دفع حقيقية لمواصلة الإنتصارات والفوز بالميداليات الذهبية ورفع اسم مصر عالياً. 

 حضر التكريم الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، والنائبة هند حازم عضو مجلس النواب، وأسرتي اللاعبتين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي الحاصل على ذهبية رفع الأثقال البارالمبية
  • برشلونة يعلن تجديد عقد بونماتي حتى 2028
  • برشلونة يمدد عقد بونماتي حتى 2028
  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي ابن المحافظة الحاصل على ذهبية العالم لرفع الأثقال البارالمبية
  • مديرية الأوقاف الإسلامية احتفلت بذكرى المولد النبوي برعاية دريان
  • معلومات عن منة عدلي القيعي بعد الاحتفال بخطبتها.. من هو العريس؟
  • نادية فكري لـ«الأسبوع»: برونزية باريس أغلى من ذهبيات حققتها.. وزوجي تعلم الطبخ للجلوس مع الأولاد
  • مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا
  • البطلة الصاعدة.. فيروز احمد حسن تحصد المركز الأول وذهبية كأس مصر للجمباز
  • محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس