أعلنت إدارة مهرجان المسرح العربي بالاسكندرية، برئاسة الفنان محمد عصمت، مدير المهرجان عن تقديم ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان، علي هامش فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان، والتي تحمل اسم الفنان كريم عبد العزيز، وهو المهرجان التابع لأكاديمية الفنون و المعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون واشراف الدكتور أحمد عبد العزيز وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

والجدير بالذكر أن المؤلف محمود حمدان تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج، وحصل علي جائزة أفضل ممثل في مهرجان أفلام المبدعين العرب عام 2009، وحصل علي جائزة لجنة التحكيم الخاصة بأكاديمية الفنون عام 2011 ومن أعماله الدرامية مؤلفا مسلسل يوميات زوجة مفروسة أوي ج3، وفيلم الديزل، ومسلسل عوالم خفية، ويشارك حاليا في تأليف مسلسل فهد البطل ليتم تقديمه في دراما رمضان 2025، وشارك بالتمثيل في مسلسل إلا أنا، واختراق وغيرها من الأعمال.

ويشار أن محافظة الإسكندرية تحتضن مهرجان المسرح العربي، فى الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل وسوف يضم المهرجان 7 عروض مسرحية، تتنافس علي جوائز الدورة الخامسة، وتقام العروض علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، علي أن يقام حفلي إفتتاح وختام المهرجان في دار الأوبرا المصرية، أوبرا سيد درويش وتقام علي هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة، و يُكرم المهرجان هذا العام عدد من الفنانين تقديرا لإسهاماتهم المميزة فى عالم المسرح والفن، بالإضافة لوجود عديد من المفاجأت، سيتم الإعلان عنها تباعاً خلال فترة فعاليات المهرجان، وسيتم الإعلان عن أسماء المكرمين، ولجان التحكيم في وقت لاحق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أكاديمية الفنون المعهد العالي للفنون المسرحية الإسكندرية كريم عبد العزيز مهرجان المسرح العربي

إقرأ أيضاً:

تحت شعار «المسرح.. مقاومة» المهرجان الدولي لشباب الجنوب يحتفي بالمسرح الفلسطيني

قررت ادارة المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب والذي تنظمه مؤسسة «س» للثقافة والإبداع برئاسة الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة الاحتفاء بالمسرح الفلسطينى خلال فعاليات الدورة التاسعة من المهرجان دورة د.عايدة علام والتى تقام خلال الفترة من 15 الى 20 ابريل المقبل بمحافظة قنا.

وقال الكاتب المسرحى بكرى عبد الحميد مدير المهرجان، إن الدورة التاسعة والتي تقام برعاية وزارة الثقافة ومؤسسة ايزيس للاستشارات الهندسية و دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر ستكون تحت شعار « المسرح.. مقاومة» والاحتفال بالمسرح الفلسطيني تضامنا مع نضال اهل غزة الابطال ضد العدو الصهيونى المحتل.

وأضاف أن هذا الاحتفاء يشمل عددا من الفعاليات منها إصدار كتاب عن تاريخ المسرح الفلسطيني للدكتور سيد علي والذي يتضمن معلومات وتواريخ تنشر لأول مرة في مصر وأيضا تكريم عدد من كبار فناني فلسطين منهم الفنان غنام غنام والذي يقدم العرض الفلسطينى " بأم عيني " لأول مرة في صعيد مصر وكذلك العرض الفلسطينى " حكايات من بلادي ' لفرقة المسرح الوطني الفلسطيني بالإضافة الى عروض فلسطينية أخرى.

يذكر أن الدورة الثامنة من المهرجان حققت نجاحا كبيرا بمشاركة 22 عرض مسرحي من إسبانيا ورومانيا والهند والبحرين والعراق والأردن وسلطنة عمان وفلسطين وليبيا وتونس والجزائر والمغرب والسودان.

اقرأ أيضاًانطلاق الدورة 8 لمهرجان مسرح الجنوب بقنا

«جامعة أسيوط» تشارك فى النسخة السادسة لمهرجان مسرح الجنوب « كلميم الدولى بالمغرب »

«فئران السلطان» يفتتح عروض الشارع بمهرجان مسرح الجنوب بقنا (صور)

مقالات مشابهة

  • لوحة مسرحية
  • تحت شعار «المسرح.. مقاومة» المهرجان الدولي لشباب الجنوب يحتفي بالمسرح الفلسطيني
  • مسرح الجنوب يحتفي بالمسرح الفلسطيني فى دورته المقبلة
  • بدء فعاليات افتتاح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • الليلة.. "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة
  • بعد تكريمه في مهرجان الفضائيات العربية.. محمد رجب يهنئ محمود حمدان
  • مهرجان المسرح الخليجي يواصل فعالياته
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي