9 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: كشف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، الاثنين، عن طبيعة زيارة الرئيس الايراني مسعود بزشكيان الى العراق، فيما اكد الاستقرار الأمني في المنطقة هو محور هذه الزيارة.

وقال كنعاني خلال مؤتمر صحفي حول زيارة الرئيس الإيراني إلى بغداد الأربعاء المقبل، إنه “تعتبر الزيارة الخارجية الأولى للرئيس إلى العراق مؤشرا على أهمية العلاقات بين البلدين، مما يتيح فرصة لتعميق العلاقات”.

وأضاف كنعاني خلال المؤتمر الذي تابعته وكالة “بغداد اليوم”، إن “الدولتين لديهما ايمان بتوفير الأمن على طول الحدود المشتركة، وسيستمر التعاون بين البلدين في إطار الاتفاقية الأمنية”، منوهاً أن “الاستقرار الأمني في المنطقة هو محور هذه الزيارة”.

واكد كنعاني أن “زيارة الرئيس بزشكيان إلى العراق ستكون فرصة لتوفير فرص تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين في مختلف المجالات”، لافتاً إلى أنه “ستكون هذه الرحلة فرصة لتوفير أرضية لتعزيز العلاقات الودية والأخوية بين البلدين في مختلف المجالات”.

وبين ان “هناك متابعة على مختلف المستويات بشأن المواطن الإيراني محمد رضا نوري المسجون في العراق، وستكون زيارة الرئيس إلى العراق فرصة جيدة لمتابعة قضيته”.

وكانت مصادر في الرئاسة الإيرانية، كشفت يوم أمس الاحد، أن الرئيس مسعود بزشكيان سيتوجه يوم الأربعاء من هذا الأسبوع إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية له هي الأولى من نوعها منذ تسلمه منصب الرئاسة في تموز الماضي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: زیارة الرئیس بین البلدین إلى العراق

إقرأ أيضاً:

اوبك: العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة منذ تأسيس المنظمة

14 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد الأمين العام لمنظمة أوبك هيثم الغيص، اليوم السبت، أن العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة منذ تأسيس منظمة أوبك.

وقال الغيص في كلمة “أتقدم بخالص التهاني للدول المنضوية في منظمة أوبك ولرئيس جمهورية العراق عبد اللطيف رشيد ورئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بمناسبة الذكرى 64 لتأسيس منظمة أوبك في بغداد”.
وأشار الى أن “مولد منظمة أوبك شكل بداية عصر جديد متعدد الأطراف للتعاون والحوار في قطاع الطاقة العالمي”، مبيناً أنه “على مدى عقود ظلت منظمة أوبك مؤمنة بالمبادئ الراسخة التي تبنتها منذ تأسيسها، ولا تزال مستمرة في لعب دورها القيادي المهم في دعم استقرار النفط وأمن إمدادات الطاقة”.
وأضاف أن “جمهورية العراق تعد أحد الدول الخمسة التي أسهمت في تأسيس منظمة أوبك في بغداد، وأسهمت في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة منذ تأسيس المنظمة”، مؤكداً أن “المنظمة ستسمر في الازدهار والتقدم بفضل الدعم المقدم من الدول المنضوية بها.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • رونالدو: رسالة خاصة لجميع جمهوري في العراق أتمنى أن أراكم قريبًا
  • الحكيم: استقرار المنطقة مرهون بايقاف الحرب في غزة
  • نيويورك تايمز: مكاتب لحماس والحوثيين بالعراق رغم انكار المسؤولين
  • السوداني يزور المليادير حسين الصدر
  • بعد زيارة بزشكيان.. كشف تفاصيل جديدة عن تفاهمات العراق وإيران
  • نائب إيراني ينتقد اصطحاب الرئيس بزشكيان لـصهره في زيارته الى العراق
  • التنافس التركي الإيراني: صراع طويل الأمد على النفوذ في العراق
  • زيارة بزشكيان للعراق.. الاقتصاد وملف المعارضة الكردية على الطاولة
  • اوبك: العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة منذ تأسيس المنظمة
  • ترقب لأجواء مشحونة بين جمهور الشرطة ومحبي رونالدو في مواجهة آسيوية مثيرة