ليبيا – كشف تقرير إخباري نشره صندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” عن تلقي الأخير تمويلا حاسما من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية “يو أس أيد”.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد تكريس التمويل البالغ قيمته مليونا و750 ألف دولار لمعالجة الاحتياجات العاجلة للأطفال السودانيين وأسرهم ممن نزحوا إلى ليبيا ناقلا عن ممثل “يونيسف” محمد فياضي قوله:”يتحمل هؤلاء وطأة هذه الأزمة ويواجهون مخاطر شديدة على صحتهم وسلامتهم ورفاههم”.

وقال فياضي:”هذه المساهمة السخية من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة وتأتي في الوقت المناسب فهي بالغة الأهمية لأنها ستمكننا من توسيع خدمات التغذية الطارئة بهدف الوصول إلى المزيد من الأطفال والأسر المتضررة من الأزمة في السودان”.

وتابع فياضي بالقول:”يونيسف ملتزمة بالعمل مع سلطات ليبيا وشركائها لضمان حصول الأطفال على دعم عاجل يحتاجون إليه” فيما قال “جيريمي بيرنت” القائم بأعمال السفارة الأميركية:”ندرك أهمية معالجة الأزمة الإنسانية بهذه المساهمة وسنواصل شراكة وثيقة مع يونيسف وسلطات ليبيا في جميع أنحاء البلاد”.

وبحسب التقرير ستمكن هذه التمويلات”يونيسف” من الوصول آلاف الأطفال المتضررين من الأزمة ممن هم دون الـ5 من خلال الدعم الغذائي الأساسي بما في ذلك فحص سوء التغذية الحاد والشديد والمعتدل وإجراءات المعالجة له وتوفير مكملات المغذيات الدقيقة.

ترجمة المرصد – خاص

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«الأونروا»: نواجه تحديا لتزويد أطفال غزة بجرعة ثانية ضد الشلل

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، الأونروا، فيليب لازاريني، إن نسبة التغطية التي حققتها حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة، بلغت 90%، والتحدي التالي هو تزويد الأطفال بالجرعة الثانية نهاية أيلول الجاري.

وأضاف لازاريني، في منشور على منصة إكس اليوم الإثنين: أخبار إيجابية نادرة من غزة، الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال انتهت بنجاح.

وأضاف: الأونروا وشركاؤها قاموا بتطعيم مئات آلاف الأطفال، محققين نسبة تغطية بلغت 90%، ورغم العراقيل الإسرائيلية التي تسببت بتأخير تزويد الأطفال باللقاح خاصة شمال القطاع، أكد لازاريني أنه عندما تكون هناك إرادة سياسية، يمكن تقديم المساعدة دون انقطاع.

وبين أن التحدي التالي هو تزويد الأطفال بجرعتهم الثانية من اللقاح نهاية أيلول الجاري، مؤكدا أن ما يحتاجه الناس في غزة بشكل عاجل، أينما كانوا، هو وقف فوري لإطلاق النار.

اقرأ أيضاًعبر «حقائق وأسرار».. رسالة وزير الخارجية السوري إلى اللاجئين السوريين: أهلا بكم في وطنكم

مفوضية اللاجئين: وفد رفيع المستوى يزور نيجيريا لإيجاد حلول مستدامة لأزمة النزوح

مفوضية اللاجئين في السودان: النازحون بشمال دارفور يموتون جوعا

مقالات مشابهة

  • الأونروا: نواجه تحديا لتزويد أطفال غزة بجرعة ثانية ضد الشلل
  • لازاريني: نواجه تحديًا لتزويد أطفال غزة بجرعة ثانية ضد شلل الأطفال
  • «الأونروا»: نواجه تحديا لتزويد أطفال غزة بجرعة ثانية ضد الشلل
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات مع انخفاض العملة الأميركية
  • أتالاير: استمرار اللجنة المكلفة من الرئاسي في إدارة المركزي يمثل خطرًا كبيرًا على مستقبل الأزمة السياسية
  • اليونسيف .. %19 من أطفال الأردن يعيشون في فقر غذائي شديد
  • «الصحة العالمية»: اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • أزمة جديدة قد تغرق ليبيا في الفوضى مرة أخرى
  • 200 طفل من المحافظات الحدودية فى جولة بمرسى مطروح
  • اليونيسيف: أطفال غزة يدفعون ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي