أكد وزير الخارجية، بدر عبد العاطي، أنه لا يمكن الوصول إلى حل دائم للصراع في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة، مشددًا على أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكدًا أن هذا هو الموقف المصري الثابت الذي يتطلب الدفع المستمر باتجاه قضية الاعتراف الكامل بها وإنشاء الدولة الفلسطينية.

وزير الخارجية: هناك رغبة من الشركات الدنماركية لتوسيع استثماراتها في مصر (فيديو) بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره الدنماركي

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الدنماركي، اليوم الإثنين،  أن نظيره الدنماركي سيقوم بزيارة إلى مدينة العريش غدًا، حيث سيتفقد المراكز اللوجستية التي تُستخدم لتجميع المساعدات الدولية والمصرية الموجهة إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة ستتيح للوزير الدنماركي رؤية الخلل القائم في تشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وهو خلل ناتج عن الاحتلال الإسرائيلي والوجود العسكري في المعبر، مما أدى إلى توقفه الكامل عن العمل من الجانب الفلسطيني.

وأوضح وزير الخارجية، أن هذا التوقف يحول دون تدفق المساعدات الإنسانية والطبية إلى سكان قطاع غزة، بما في ذلك عدم القدرة على تطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال، الذي عاد للظهور مرة أخرى بسبب الأوضاع الكارثية في القطاع، مشددًا على الأهمية البالغة لضمان النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية دون أي قيود.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي إقامة الدولة الفلسطينية الجانب الفلسطيني الدولة الفلسطينية الوجود العسكري تدفق المساعدات سكان قطاع غزة مدينة العريش مؤتمر صحفي معبر رفح وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخما قويا للاعتراف بالدولة الفلسطينية

كشف ماجد عبد الفتاح، رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة، اليوم السبت، أن مشروع القرار بالجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية يستند إلى قرار محكمة العدل الدولية، موضحًا أن هناك زخما قويا بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأضاف خلال لقائه على قناة «القاهرة الإخبارية»: «الحصول على عضوية بالأمم المتحدة يتطلب قدرًا كبيرًا من المشاورات والمفاوضات، وأن المجموعة العربية اجتمعت الأسبوع الماضي».

وتابع: «وقررت ضرورة استثمار الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية في 19 يوليو، لكي يشن تحركا جديدا على الأمم المتحدة من خلال عقد دورة استثنائية حول فلسطين».

وواصل: «مشروع القرار الذي تم تقديمه والذي يتم التفاوض عليه في الفترة الحالية بيهدف إلى عدد من الأهداف من بينها إلزام إسرائيل بتفيذ الرأي الاستشاري الوارد من محكمة العدل الدولية»، متابعًا: «هي وقف الاستيطان الشرعي وتنفيذ كل التزمتها الدولية وسحب قواتها العسكرية، ووضع حدا للسياسات والممارسات غير الشرعية والاستيطان، وإعادة كل السكان والمهاجرين إلى أماكنهم».

اقرأ أيضاًلحظة اقتحام «الحوثي» السفينة اليونانية «سونيون» وتفجيرها «فيديو»

بعد استهدافها بالصواريخ والزوارق.. «الحوثي» ينشر «فيديو» احتراق السفينة اليونانية «سونيون»

الاتحاد الأوروبي يحذر من كارثة بيئية جراء اعتداء الحوثيين على ناقلة النفط «سونيون»

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: نؤكد ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية (فيديو)
  • وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود
  • ‏الخارجية الفلسطينية: إرهاب المستوطنين ضد مدرسة الكعابنة امتداد لجريمة التطهير العرقي في الضفة
  • لقاء الشويفات اليوم: انهاء الإشكالات والانحياز الكامل للقضية الفلسطينية
  • وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية: حل الدولتين هو السبيل لأمن الشرق الأوسط
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخما قويا للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تفريغ شمال القطاع لتكريس احتلاله وتهجير سكانه
  • الاحتلال يواصل غاراته الموسعة برفح الفلسطينية (فيديو)