يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره ليسوتو، اليوم الإثنين التاسع من يونيو الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

ويتطلع رفاق ابراهيم دياز، إلى تحقيق الانتصار الثاني تواليا في التصفيات، لمواصلة تصدر المجموعة الثانية، بعد الفوز الأول على الغابون بأربعة أهداف لهدف، إذ يتوقع أن تكون هناك بعض التغييرات في التشكيلة الرسمية التي ستواجه ليسوتو، حيث ينتظر الدفع بالكعبي في التشكيلة الرسمية، والاعتماد بعد ذلك على يوسف النصيري، الذي غاب عن مباراة الفهود، مع إمكانية الدفع بكل من الواحيدي وآدم أزنو، في انتظار ما سيقرره الركراكي.

وعلاقة بالمباراة المذكورة أعلاه، قال الناخب الوطني وليد الركراكي، إنه يحترم منتخب ليسوتو، لكن المنتخب المغربي يسعى لتقديم مستوى جيد، وتحقيق الانتصار الثاني تواليا، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

وتابع الركراكي، في الندوة الصحافية التي تسبق مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره ليسوتو، أن الاختيارات التي قام بها في مباراة الغابون لم تساعد الدفاع على تقديم أداء جيد، وهو ما سيفطن له في مواجهة الغد، حيث سيقوم ببعض التغييرات، لاختبار مدى جاهزية وتجانس اللاعبين فيما بينهم.

وأردف المتحدث نفسه، أن المباريات الحالية في ظل التأهل سلفا للعرس الإفريقي، تساعده على اكتشاف الأخطاء التي من الممكن الوقوع فيها في مختلف المراكز، قبل موعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية، مشيرا إلى أن التغييرات التي يقوم بها في المباريات، هدفها هو إبجاد التشكيل الرسمي القار الذي سيخوض به « الكان ».

وأضاف وليد، أنه من الممكن أن يقوم بأخطاء في اختياراته، إلا أنه مرتاح لما يقدمه اللاعبون في المباريات بعد كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، خصوصا وأن الانتصارات تتوالى من لقاء إلى آخر، وموضحا في الآن ذاته، أنه رفقة الطاقم التقني والجامعة يعملون بجد بغية السير على الطريق الصحيح.

وواصل الركراكي، أنه لا يزال يفكر في من سيشغل مركز الظهير الأيمن والأيسر، موضحا أنه من الممكن أن يبدأ أزنو المباراة أمام ليسوتو، ومؤكدا أنه سيتخد القرار النهائي بخصوص التشكيل الرسمي، بعد الحصة التدريبية التي ستخوضها العناصر الوطنية مساء اليوم الأحد، مشيرا كذلك أن بنصغير سيخوض اليوم أول حصة له، وبعدها سيقرر هل سيتم إشراكه اليوم.

وفي السياق ذاته، استقرت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على اسم الحكم الإيفواري “كليمنت فرانكلين كبان”، لقيادة المباراة، بمساعدة مواطنيه كوبينان بروسبر أديومان، وإيبا ميدارد وينسيسلاس إيتيان، على أن يشغل باتريك تانغوي مهمة الحكم الرابع.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد تمكن من الانتصار بأربعة أهداف لهدف على الغابون، في المباراة التي جرت أطوارها الجمعة الماضي، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

ورفع المنتخب الوطني المغربي رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الثانية، متبوعا بإفريقيا الوسطى بالرصيد ذاته، فيما يتواجد كلا من ليسوتو والغابون في المركزين الثالث والرابع على التوالي، برصيد خال من النقاط، علما أن رفاق ابراهيم دياز، مؤهلين سلفا للعرس الإفريقي، بحكم احتضان المغرب للمنافسة، على أن يتأهل منتخب آخر رفقته عن هذه المجموعة.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 منتخب إفريقيا الوسطى منتخب الغابون منتخب ليسوتو

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 منتخب إفريقيا الوسطى منتخب الغابون منتخب ليسوتو تصفیات کأس الأمم الإفریقیة المغرب 2025 المنتخب الوطنی المغربی

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يهنئ منتخب الشباب لكرة اليد بتتويجه ببطولة الأمم الإفريقية

هنأ وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، الاتحاد المصري لكرة اليد بعد تتويج منتخب الشباب مواليد 2004 بلقب بطولة الأمم الإفريقية، وفوزه في المباراة النهائية على تونس، مستضيف البطولة، بنتيجة 29-24.

التطور الملحوظ لمنظومة كرة اليد المصرية

وأكد وزير الرياضة في مكالمته الهاتفية لمسؤولي الاتحاد الرياضي لكرة اليد، الدعم الدائم والمستمر الذي تقدمه الدولة المصرية بقيادة عبد الفتاح السيسي لمنظومة الرياضة المصرية، معبرًا عن فخره واعتزازه بالإنجاز الكبير والأداء المشرف لمنتخب شباب اليد، وهو ما يعكس التطور الملحوظ لمنظومة كرة اليد المصرية، التي تُعد مثالًا حيًا يحتذى به على المستوى التخطيطي والعقلية الاحترافية، في تطوير اللعبة بكافة أعمارها السنية.

دعم الأبطال الرياضيين له الأولوية

كما شدد الوزير على أن دعم الأبطال الرياضيين يمثل أولوية قصوى لصندوق دعم الرياضة التابع للوزارة، والعمل على توفير الرعاية لهم في مختلف صورها، سواء عبر الدعم المالي، أو التوجيه الفني، أو توفير أفضل المنشآت الرياضية.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن صندوق دعم الرياضة سيعمل على توفير بيئة متكاملة للرياضيين الذين سيتم اختيارهم لرعايتهم، إذ يضع الصندوق في خطته الاستعداد من الآن لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في عام 2028، مع وضع تصور أيضًا لدورة الألعاب التي ستقام عام 2032. 

مقالات مشابهة

  • لليوم الثاني توالياً.. تواصل ملتقى حكام النخبة بوهران
  • وزير الرياضة يهنئ منتخب الشباب لكرة اليد بتتويجه ببطولة الأمم الإفريقية
  • لليوم الثاني تواليا.. تواصل ملتقى حكام النخبة بوهران
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً على طاجكستان
  • منتخب مصر يُحدد موعد مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا.. وينتظر موعد الجولة الرابعة
  • منتخب مصر يحدد 11 أكتوبر المقبل موعدا لمباراة موريتانيا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية
  • محمد آدم: أملنا كبير في تحقيق الانتصار الأعظم ودحر “الجنجويد” بلا رجعة
  • المنتخب التونسي للجمباز يحصد 4 ميداليات في البطولة الإفريقية بالقاهرة
  • أين يمكن مشاهدة مباريات المنتخب المغربي في مونديال الفوتصال؟