کشف شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بحر الأسبوع الماضي، أن الأطراف المعنية، ومنذ حدوث الزلزال، سابقت الزمن لاستقبال الموسم الدراسي الجديد في ظروف أحسن، مؤكدا أن التلاميذ الذين كانوا يتابعون دراستهم في الخيام المدرسية المجهزة والوحدات مسبقة الصنع، أو في داخليات مراكش، عادوا هذا الموسم لمتابعة تحصيلهم في المؤسسات التعليمية داخل إقليم الحوز.

وأبرز أن المجهودات ركزت كذلك على الرفع من عدد المنح من أجل توفير ظروف استقبال جيدة بالداخليات وتعزيز منظومة النقل المدرسي بتنسيق مع السلطات المحلية والمجالس الإقليمية لمواكبة حاجيات السكان.

وأشار الوزير إلى أن عددا من المؤسسات التعليمية تم تأهيلها وفتحت أبوابها للاشتغال وتم إعطاء انطلاقة أشغال إعادة بناء المؤسسات الأخرى التي تضررت بشكل كلي، مضيفا أن “هذه الأخيرة ستفتح أبوابها خلال الشهور المقبلة وستساعدنا على تحسين ظروف استقبال تلاميذ الحوز”.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لا شك أن مهمة بناء الإنسان وتكوينه وإعداده، مسئولية تضامنية وتكاملية، تحتاج إلى تضافر جهود المؤسسات الدينية والعلمية والثقافية والشبابية والإعلامية، ومن قبل كل ذلك الأسرة لنبني معاً إنساناً قوياً واعياً رشيداً، يبني وطنه في مختلف المجالات، ليكون قدوة ونموذجاً حسناً لتعاليم دينه، تبني إنساناً صاحب شخصية قوية سوية، قادرة على تخطي الصعاب ومواجهة التحديات، وبناء التقدم والحضارة والعمران.

وتابع الرئيس السيسي، خلال كلمته بذكرى المولد النبوي الشريف: «إن قول رسولنا الكريم «إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق» لهو دعوة لنا جميعاً، أن نتحلى بالأخلاق الحميدة في جميع مجالات حياتنا.. متطلعين في هذا الصدد، إلى مزيد من الجهود في بناء الإنسان، بناء أخلاقياً، وعلمياً، وثقافياً، ومعرفياً، ونوعياً، من خلال استخدام جميع الوسائل الحديثة، والأساليب المتطورة التي تتسق مــع طبيعة العصر ومسـتجداته».

واستكمل: «أن رسالة الإسلام دعوة لينطلق الإنسان في تعامله مع غيره، من خلال مبادئ سامية، يعمها الخير والنفع، والرفق والشفقة والرحمة بجميع الناس، لتعيش كل الشعوب في أجواء من السلام والأمان، ويكون منهجها عند الاختلاف، قائماً على أساس من الحوار والإقناع، دون إكراه أو إساءة».

اقرأ أيضاًشيخ الأزهر: ليس من حق المؤمنين المفاضلة بين الأنبياء والرسالات الإلهية

الرئيس السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية

الرئيس السيسي يمنح مفتي الجمهورية السابق وسام العلوم من الدرجة الأولى

مقالات مشابهة

  • تدشين المرحلة الثانية لقافلة الوسائل التعليمية ابتكار وتواصل
  • الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية
  • اتجاه لتعديل لائحة كأس مصر ليشارك الأهلي في النسخة المقبلة بعد انسحابه الموسم الماضي.. عاجل
  • جامعة المنصورة تنظم جلسات حوارية بين المؤسسات التعليمية والصناعية
  • جلسات حوارية بين المؤسسات التعليمية والصناعية بجامعة المنصورة
  • 29 يومًا متبقية.. تمديد فترة استقبال طلبات التقاعد المبكر لشاغلي الوظائف التعليمية
  • 29 يومًا متبقية.. تمديد فترة استقبال طلبات التقاعد المبكر لشاغلي الوظائف التعليمية - عاجل
  • استفاد منها 26 ألف شخصا... الهلال الأحمر المغربي يقدم تدخلاته واستراتيجيته المقبلة بعد سنة من زلزال الحوز
  • إسرائيل تؤخر فتح المؤسسات التعليمية بالجليل خوفا من الصواريخ اليمنية
  • بنموسى في جامعة الأحرار: الإصلاحات الحكومية في التعليم بدأت تدخل الأقسام