زنقة 20 ا علي التومي

كشفت مصادر موثوقة، أن نظام العسكر الجزائري قد أرغم الكثير من المحتجزين بمخيمات تندوف على المشاركة في الإنتخابات الجزائرية والإدلاء بأصواتهم لصالح ممثل العسكر عبد المجيد تبون.

وقالت مصادر من داخل مخيمات تندوف الجزائرية، إن العديد من الصحراويين ذوي الأصول مغربية قد تم نقلهم في مركبات خاصة لمكاتب التصويت بتندوف وببعض الولايات الجزائرية من اجل التصويت لصالح عبد المجيد تبون.

ولم تخفي نفس المصادر، أن يكون الجيش الجزائري قد أرغم ايضا مجموعة من كبار قيادي جبهة البوليساريو على التصويت بصفتهم جزائريين .كما شوهد عدد من المسؤولين بالحركة الإنفصالية ينتظرون دورهم للتصويت في احد مكاتب التصويت بالجزائر.

وتداول نشطاء على وسائل التواصل الإجتماعي صورا حية لعدد من قادة البوليساريو يدلون باصوواتهم كجزائريين، من بينهم المدعو “سعيد نني” وهو قيادي بالرابوني ويشغل حاليا منصب مايسمى بمدير الإمداد بالبرلمان .

واعتبر ذات النشطاء أن الجزائر عادة ما تستغل البوليساريو وأتباعها في مصالحها الوطنية والإقليمية والدولية كأداة للمناورة وإبتزاز الدول عبر بوابة الإنفصال وأكذوبة تقرير مصير الشعوب.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بالتواريخ.. ترتيب أحداث انتخابات الرئاسة الأميركية حتى يوم التنصيب

تقترب المواجهة المنتظرة بين الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، ونائبة الرئيس الحالية الديمقراطية كاملا هاريس، في انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في الخامس من نوفمبر.

وفيما يلي جدول زمني للأحداث المتعلقة بالانتخابات من الآن وحتى يوم التنصيب في يناير 2025:

الأول من أكتوبر: سيشارك جيه.دي فانس المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس ومنافسه الديمقراطي تيم والز في مناظرة تستضيفها شبكة سي.بي.إس نيوز.

الخامس من نوفمبر: يوم الانتخابات.

في وقت لاحق من نوفمبر: انتظار لمعرفة نتيجة الانتخابات، خاصة إذا كانت النتائج متقاربة وكان التصويت عبر البريد عاملا مؤثرا.

26 نوفمبر: من المقرر أن يصدر حكم بحق ترامب، أول رئيس أميركي حالي أو سابق يُدان بارتكاب جريمة، في قضية دفع أموال في مانهاتن، حيث أُدين بتزوير وثائق للتغطية على دفع مبلغ لإسكات ممثلة إباحية. وينفي ترامب ارتكابه أي جريمة وكان من المقرر في الأصل إصدار الحكم في 18 سبتمبر.

17 ديسمبر: يجتمع أعضاء الهيئة الانتخابية كل في ولايته أو في العاصمة واشنطن لاختيار الرئيس ونائبه.

25 ديسمبر: لا بد أن يتلقى رئيس مجلس الشيوخ ومدير إدارة الأرشيف والوثائق الوطنية أصوات الهيئة الانتخابية بحلول هذا التاريخ. ويرأس مجلس الشيوخ نائب الرئيس، وهو منصب هاريس في الوقت الحالي.

عام 2025

6 يناير: يترأس نائب الرئيس جلسة مشتركة للكونغرس لعد أصوات الهيئة الانتخابية، ويعلن النتائج ويحدد من تم انتخابه.

20 يناير: يتم تنصيب الفائز في الانتخابات ونائبه. وفي هذه المراسم، يتم أداء اليمين الدستورية رسميا للرئيس والنائب الجديدين.

مقالات مشابهة

  • غليان في تونس قبل أسابيع من انتخابات الرئاسة.. الاحتجاجات تقلب الموازين
  • الرئيس الجزائري يدعو قادة العالم للانضمام إلى ميثاق المستقبل
  • أبو الغيط يُهنئ الرئيس تبون ويُشيد بالدبلوماسية الجزائرية
  • منظمات دولية بجنيف تدعو لتحرير ساكنة مخيمات تندوف من بطش البوليساريو
  • بـ84%.. المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز "تبون" بفترة رئاسية ثانية
  • المحكمة الدستورية : عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية الجزائرية لعهدة ثانية
  • المجلس الدستوري: فوز الرئيس الجزائري بولاية جديدة رسميا
  • المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز عبد المجيد تبون بولاية ثانية
  • بالتواريخ.. ترتيب أحداث انتخابات الرئاسة الأميركية حتى يوم التنصيب
  • «بلينكن» يتهم «RT» بأنشطة استخباراتية لصالح «الكرملين» بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية