أجرى قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي "سنتكوم"، الجنرال مايكل إريك كوريلا، مباحثات مع مسؤولين إسرائيليين حول التطورات مع لبنان وإيران، في ظل تواصل حرب الإبادة الإسرائيلية ضد قطاع غزة منذ أكثر من 11 شهرا.

وقال جيش الاحتلال في بيان له الاثنين: إن "كوريلا وصل تل أبيب الأحد، والتقى رئيس الأركان هرتسي هاليفي لإجراء تقييم للوضع، دون أن يوضح مدة زيارته".



وأضاف: "تتناول زيارة الجنرال كوريلا بحث التهديدات القائمة، مع التركيز هذه المرة على الساحة الشمالية من لبنان وإيران".


وزار كوريلا مقر قيادة المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي رفقة قائدها الميجر جنرال أوري غوردين، وأجرى تقييما للوضع في غرفة العمليات الخاصة بالقيادة، حيث طُرحت عليه هناك الخطط العملياتية للجيش الإسرائيلي في لبنان، وفق بيان الجيش.

وأكد الجيش أنه "سيستمر في ترسيخ علاقته مع الجيش الأمريكي انطلاقًا من التزامه بتعزيز الاستقرار الإقليمي والتنسيق بين كلا الجيشين".

وتقول "إسرائيل" إنها تتحسب منذ نهاية تموز/ يوليو الماضي لرد من إيران على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران.

وهذه هي الزيارة الثالثة للمسؤول الأمريكي منذ ذلك الحين.


ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، خلّفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية القيادة المركزية للجيش الأمريكي سنتكوم إسرائيليين الجيش الأمريكي إسرائيل الولايات المتحدة الجيش الأمريكي سنتكوم القيادة المركزية للجيش الأمريكي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض عشرات الصواريخ من لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، اعتراض سلسلة صواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية باتجاه مناطق في شمالي إسرائيل، من دون وقوع أية إصابات.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة "إكس" إن نحو 55 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان باتجاه منطقتي الجليل والجليل الأعلى جرى "اعتراض عدد منها بينما سقط معظمها في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات".

وأضاف أدرعي أن طائرات إسرائيلية "أغارت على المنصات الصاروخية التي استخدمت لإطلاق القذائف نحو الجليل صباح اليوم ونحو الجليل الأعلى خلال ساعات الليلة الماضية".

وتابع أدرعي أن القوات الإسرائيلية "هاجمت كذلك مبنى عسكريا في كفر رمان وقصفت بالمدفعية عدة مناطق في جنوب لبنان".

 

#عاجل ???? جيش الدفاع هاجم المنصات الصاروخية التي أستخدمت لإطلاق القذائف نحو الجليل صباح اليوم ونحو الجليل الأعلى خلال ساعات الليلة الماضية

????أغارت طائرات سلاح الجو على المنصة الصاروخية التي أستخدمت لعملية إطلاق القذائف نحو منطقة الجليل صباح اليوم. 

????كما قصفت طائرات حربية في وقت… pic.twitter.com/VK2brKEMjr

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 14, 2024

 

وكان حزب الله اللبناني أعلن في وقت سابق تنفيذ سلسلة من الهجمات على مواقع عسكرية إسرائيلية باستخدام قذائف مدفعية وصواريخ كاتيوشا وطائرات مسيرة.

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

ويستهدف حزب الله بشكل رئيسي مواقع عسكرية إسرائيلية، في هجمات يشنها من جنوب لبنان "دعما" لغزة و"إسنادا" لمقاومتها. وترد إسرائيل باستهداف ما تصفه بأنه "بنى عسكرية" تابعة للحزب، إضافة إلى مقاتليه.

وقتل 622 شخصا على الأقل في لبنان، معظمهم مقاتلون في حزب الله و142 مدنيا على الأقل منذ بدء التصعيد، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات رسمية ونعي حزب الله ومجموعات أخرى.

وفي الجانب الاسرائيلي والجولان السوري المحتل، أعلنت السلطات مقتل 24 جنديا و26 مدنيا. 
 

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي حال نشوب حربًا على لبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • قائد المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي يدعو لإقامة منطقة عازلة في جنوب لبنان
  • بعد زيارة بزشكيان.. كشف تفاصيل جديدة عن تفاهمات العراق وإيران
  • تابعة لحزب الله.. اصابات بانفجار مسيّرة داخل قاعدة للجيش الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي: من المرجح بشكل كبير أن قواتنا قتلت 3 محتجزين بغزة خلال هجوم جوي نفذته في يناير الماضي
  • إسرائيل: الجيش أبلغ عائلات 3 محتجزين بغزة أعاد جثثهم في ديسمبر الماضي بنتائج تحقيقه
  • الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافاً في "عمق لبنان"
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض عشرات الصواريخ من لبنان
  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل 4 من قادة «داعش» في عملية بالعراق الشهر الماضي