خسر منتخب اسكلتندا أمام البرتغال بهدفين مقابل هدف واحد يوم أمس الأحد، ضمن منافسات دور المجموعات من دوري الأمم الأوروبية.

ويرى ستيف كلارك، مدرب منتخب اسكتلندا، أن فريقه كان يستحق الخروج بنتيجة إيجابية أمام البرتغال.

وقال كلارك في تصريحات نقلتها بي بي سي سبورت: "أشعر بخيبة أمل لخسارة مباراة بدا أننا سنستفيد منها لفترة طويلة".

وأضاف كلارك في تصريحاته: "أنا محبط حقًا من أجل لاعبي فريقي لأنني أعتقد أنهم يستحقون الحصول على شيء من المباراة. أكدت للاعبي فريقي أنه يتعين علينا أن نفهم أي جزء من الدورة نحن فيه، وما نحاول بناءه".

وأوضح: "نحاول إعادة ضبط الأمور بعد الصيف. يمكننا أن نخسر هذه المباريات لمحاولة البناء والتأكد من أن الهدف النهائي، كما هو الحال دائمًا، هو التأهل للبطولة".

وأردف كلارك: "سيكون من الجيد الحصول على بعض النقاط، سيكون من الجيد عدم استقبال أهداف متأخرة ولكن هذا هو المستوى الذي نحن فيه. يفهم اللاعبون مدى صعوبة الحصول على نتائج على هذا المستوى، هناك الكثير من الإيجابيات".

وتابع: "إذا تجاهلت النتائج، هناك الكثير من الإيجابيات لكننا محترفون لذا فهذا أمر مخيب للآمال".

وواصل: "لقد لعبنا بشكل جيد في المباراتين ولكننا لم نحقق أي نتيجة. لقد طلبت من اللاعبين ألا يكونوا قساة على أنفسهم. عليهم أن يفهموا العمل الذي نقوم به".

واستكمل: "سنذهب بعيدًا لتحليل هذه المباريات ونأمل أن نتمكن من إعطاء اللاعبين بعض النصائح للمباريات القادمة الشهر المقبل والتي لن تكون أسهل".

وأتم كلارك: "عندما تجلب لاعبين جيدين من مقاعد البدلاء مثل روبرتو، فأنت تعلم دائمًا أن هناك مخاطرة ولكنني شعرت أننا تعاملنا مع الأمر بشكل جيد.مع عدد الكرات التي تذهب إلى منطقة الجزاء، فأنت تعلم أن واحدة منها يمكن أن تذهب إلى خلف المرمى وهذا ما حدث لنا".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البرتغال منتخب البرتغال دوري الأمم الأوروبية

إقرأ أيضاً:

سيناريو إعجازي يطيح بألمانيا خارج مونديال الشابات

 

ودع منتخب ألمانيا، منافسات كأس العالم للشابات تحت 20 عاما بكولومبيا، بالخسارة بركلات الترجيح 1-3 أمام أمريكا، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

سيناريو إعجازي يطيح بألمانيا خارج مونديال الشابات

تقدم المنتخب الألماني بهدف كورا زيكاي في الدقيقة 61 من ركلة جزاء، وأضافت اللاعبة لورين بندر الهدف الثاني في الدقيقة (90+2).

الألماني دانيال زيبرت حكمًا لمواجهة باريس سان جيرمان وجيرونا في دوري أبطال أوروبا عاجل.. تحديد موعد مباراتي الريال وبرشلونة في الجولة العاشرة بالليجا

لكن المنتخب الأمريكي أدرك التعادل "بمعجزة" بهدفين في أقل من دقيقة، حيث قلصت جوردين دودلي الفارق بهدف أول في الدقيقة (90+8)، قبل أن تسجل آلي سينتنور هدف التعادل في الدقيقة (90+9).

وامتد اللقاء لشوطين إضافيين، قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح المنتخب الأمريكي.

وسيلعب المنتخب الأمريكي في الدور قبل النهائي، أمام كوريا الشمالية، التي فجرت مفاجأة بالفوز على البرازيل، بهدف تشاي أون يونج في الدقيقة 49.

وحقق منتخب كوريا الشمالية، فوزه الخامس في آخر 8 مباريات خاضها في الدور ربع النهائي، بينما تواصلت عقدة البرازيل بخسارتها جميع المباريات الخمس أمام الفرق الآسيوية في كأس العالم للشابات.
وودع منتخب إسبانيا، دور الثمانية للمونديال، بعد الخسارة أمام اليابان، بهدف دون رد.

وخسر المنتخب الإسباني حامل اللقب أمام نظيره الياباني، بعد التمديد للشوطين الإضافيين، في مواجهة مكررة بين طرفي المباراة النهائية لنسختي البطولة في 2018 و2022.

وانتزع منتخب اليابان الفائز بنسخة 2018، بطاقة التأهل للدور قبل النهائي، بهدف سجلته اللاعبة هيرومي يونيدا في الدقيقة 102.

وواصل منتخب اليابان، تفوقه على الفرق الأوروبية في منافسات ربع النهائي، حيث فاز 3-1 على ألمانيا في نسخة 2018، وتجاوز فرنسا بركلات الترجيح في 2022.

وصعد المنتخب الياباني لمواجهة منتخب هولندا الذي أطاح بكولومبيا منظم البطولة بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

وسجل هدفي المنتخب الهولندي، فليور ستويت وإنسكي فيمان في الدقيقتين 37 و86، بينما أحرزت كارلا توريس هدفي كولومبيا في الدقيقتين 14 و63.

وحصلت فيمكي ليفتينج حارسة مرمى منتخب هولندا، على جائزة أفضل لاعبة في المباراة، بعد تصديها لركلتي ترجيح لتساهم في فوز بلادها بنتيجة 3-0.
 

مقالات مشابهة

  • منتخب الفوتسال يستهل مشوار كأس العالم بالفوز على طاجكستان
  • المتحدثة باسم منظمة اليونيسف في ليبيا: هناك الكثير من الكوارث ولدينا خطة لمدة 4 أعوام
  • شاهد بالفيديو.. في مباراة بطلها “الغربال”.. الهلال يعود بنتيجة إيجابية من ساحل العاج
  • سيناريو إعجازي يطيح بألمانيا خارج مونديال الشابات
  • إطلاق نار كثيف في أنفة وتلة العرب... ما الذي يحدث هناك؟
  • منتخب شباب اليد في مواجهة نارية أمام تونس في نهائي أمم إفريقيا
  • مدرب الشرطة: مباراة الغد أمام النصر لرفع الحظر عن بغداد بشكل نهائي
  • أحمد مجدي: نجحنا في الخروج بنتيجة إيجابية في بداية المشوار الأفريقي.. وهدفنا المحافظة على اللقب
  • مدرب الزمالك: نجحنا في الخروج بنتيجة إيجابية من كينيا رغم قوة المنافس
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة