استقبَل المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، اليوم الإثنين، وفداً من أعضاء نادي الشمس في رحلة استكشافية فريدة داخل المتحف وجولة تفصيلية بين قاعات المتحف التي تضم مجموعة واسعة من القطع الأثرية اليونانية والرومانية الفريدة.

وتجول الزائرون بين القاعات، معربين عن إعجابهم الشديد بالمتحف وبما تضمنته الزيارة من معلومات قيمة، مؤكدين على أهمية دعم مثل هذه المؤسسات الثقافية و إعجابهم الشديد بالشرح الوافي الذي قدمه الأمناء الآثريون، الذين استطاعوا أن يحولوا هذه القطع الأثرية، إلى قصص حية، مؤكدين على أهمية مثل هذه الزيارات في تعزيز الوعي بالتراث الحضاري لمصر، وإلهام الأجيال القادمة للحفاظ على هذا الكنز الثمين.

يذكر أن المتحف اليونانى الرومانى يعد أحد المتاحف مصر الكبرى، أقدم مبنى في مصر و صمم معماريًّا بغرض حفظ وعرض الآثار وهو المتحف الوحيد المتخصص في آثار وحضارة مصر في العصرين اليوناني والروماني ويعد المتحف ضمن 20 متحفًا جرى افتتاحهم فى مصر خلال السنوات الماضية، وهو المتحف الوحيد المُتخصص فى الحضارة اليونانية والرومانية، ويحتوي المتحف على 6000 قطعة أثرية سيتم عرضها في 44 فاترينة، ويتكون المتحف من الدور الأرضي الذي يضم 27 قاعة عرض، بالإضافة إلى الدور الأول على مساحة كبيرة بالمتحف، وتبدأ المعروضات من قبل عصر الإسكندر الأكبر، والعرض بالدور الأرضي يتم بشكل تسلسلي تاريخي يبدأ من قبل عصر الإسكندر الأكبر مرورًا بالإسكندر الأكبر والملوك والملكات البطالمة والدولة الحاكمة البطلمية، ثم بعد ذلك الحياة اليومية اليونانية والرومانية للأباطرة الذين حكموا مصر، ففي هذه الحقبة كانت الإسكندرية عاصمة مصر، يلي ذلك عرض العقائد الدينية في المجتمع المصري خلال العصرين اليوناني والروماني وذلك في أكثر من قاعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية نادي الشمس متحف اليوناني الروماني

إقرأ أيضاً:

استيراس تريبوليس اليوناني يعلن تولي ميكاليلي تدريب الفريق

أعلن نادي استيراس تريبوليس اليوناني، اليوم الجمعة، عن تعيين الفرنسي كلود ماكيليلي مديرًا فنيًا جديدًا للفريق.

تعتبر هذه المحطة هي الأولى لماكيليلي كمدرب منذ عام 2017، عندما قاد فريق أوبين البلجيكي. 

باريس سان جيرمان ينفي تقديم عرضًا للتعاقد مع فيكتور أوسيمين غيابات مانشستر يونايتد عن مباراة ساوثهامبتون

يأتي تعيين ماكيليلي في وقت يحتاج فيه استيراس تريبوليس إلى تجديد استراتيجيته الفنية، وقد يأمل النادي في أن يسهم الخبرة الكبيرة للمدرب الفرنسي في تحقيق نتائج إيجابية خلال الموسم المقبل.

تعيين كلود ماكيليلي يعكس رغبة نادي استيراس تريبوليس في الاستفادة من خلفية المدرب الثرية، التي تشمل مسيرته المتميزة كلاعب في أندية مثل تشيلسي وباريس سان جيرمان، فضلًا عن تجاربه كمدرب.

من المتوقع أن يساهم ماكيليلي بخبرته الواسعة ومعرفته التكتيكية في تحسين أداء الفريق، وتقديم استراتيجيات جديدة تتناسب مع متطلبات الدوري اليوناني. ستتجه الأنظار الآن إلى كيفية تأثير هذه التغييرات على أداء الفريق في المباريات المقبلة وكيفية تجاوب اللاعبين مع النهج الجديد للمدرب.

مقالات مشابهة

  • عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي
  • الحجر الزراعي يستقبل وفدا من ماليزيا تمهيدا لفتح أسواقها أمام صادرات مصر
  • رسميًا.. لوفرين ينتقل إلى باوك اليوناني
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون
  • وزير الاقتصاد الإماراتي يزور معرض سالونيك الدولي ويلتقي عدداً من الوزراء والمسؤولين في الحكومة اليونانية
  • باوك اليوناني يضم الكرواتي «ديان لوفرين» لمدة موسمين
  • نظرية غريبة عن الهرم الأكبر.. يتغير شكله في 4 أوقات بالسنة
  • شرطة الشارقة تستقبل وفداً من دائرة التسجيل العقاري
  • تسليم الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة في المصارعة الحرة والروماني
  • استيراس تريبوليس اليوناني يعلن تولي ميكاليلي تدريب الفريق