أكدت الإدارة العامة للمرور السعودي على أهمية الالتزام بقواعد القيادة الآمنة في أوقات هطول الأمطار للحفاظ على سلامة السائقين والمارة، وتفادي الحوادث المرورية التي قد تنجم عن الظروف الجوية السيئة.
وأوضحت الإدارة أن هناك مجموعة من الإجراءات الضرورية التي يجب اتباعها أثناء القيادة تحت المطر لضمان السلامة المرورية.


وأشارت إلى أن من أبرز المخاطر التي يجب تجنبها هي المراوغة بين المركبات، وعدم ترك مسافة أمان كافية بين المركبات، فضلاً عن القيادة بسرعة عالية.

أخبار متعلقة بمشاركة 200 مختص وخبير.. انطلاق منتدى صون الطبيعة لدول غرب آسيا بالرياضوزير الخارجية يستعرض العلاقات الثنائية مع نظيره الروسيحوادث خطيرة


كما شددت على خطورة القيادة في تجمعات المياه والعبور من الأودية والشعاب، حيث قد يؤدي ذلك إلى فقدان السيطرة على المركبة والتعرض لحوادث خطيرة.

وفي هذا السياق، دعت الإدارة السائقين إلى توخي الحذر الشديد خلال الظروف الجوية السيئة، والالتزام التام بإرشادات السلامة المرورية، مشيرة إلى أن سلامة الجميع هي الأولوية القصوى.
وأوضحت أن اتباع التعليمات والحرص على القيادة الهادئة والمسؤولة يساهم في الحد من الحوادث ويعزز سلامة الطرق في جميع أنحاء المملكة.

تأتي هذه الدعوة في إطار جهود المرور السعودي المستمرة للحد من الحوادث المرورية وتوفير بيئة قيادة آمنة، خاصة خلال فصول الأمطار التي تشهد فيها المملكة ظروفاً جوية غير مستقرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري جدة المرور السعودي هطول الأمطار القيادة الآمنة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة بهذه المحافظات

شمسان بوست / خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة وخفيفة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، لحج، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة، صعدة، ذمار وصنعاء.

وقد تمتد الأمطار غرباً لتشمل أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة.

وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على مناطق من محافظات البيضاء، أبين وشبوة، وأمطار خفيفة على المهرة، حضرموت، مأرب والجوف.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في محطات الرصد الجوي بالضالع: 19.4ملم، إب ـ السدة: 11.5، صعدة: 4.4، تعز ـ المعافر: 3.1، حجة: 0.8ملم.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة خارج نطاق محطات الرصد شملت أجزاء من محافظات شبوة، أبين، البيضاء، لحج، ريمة، غرب صنعاء، حجة، عمران وأجزاء من سواحل المهرة وجنوب أرخبيل سقطرى.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية، ومن العواصف الرعدية وحبات البرد أثناء هطول الأمطار، ومن الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • بلدي سبها يدعو متضرري الأمطار إلى التواصل مع مخاتير محلاتهم
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة بهذه المحافظات
  • خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • تركز الأمطار في 4 محافظات
  • «الدبيبة» يدعو لمعالجة المعوقات التي تواجه المعهد القومي لعلاج الأورام
  • الأرصاد يحذر سكان هذه المناطق مما سيحدث خلال الساعات القادمة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية (تعرف عليها)
  • شرطة المرور تدعو للالتزام بالتعليمات المرورية خلال فعاليات ذكرى المولد النبوي
  • وفاة 6 أشخاص في الحوادث خلال 24 ساعة