استقبل وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي سيندي ماكين يرافقها ممثل ومدير البرنامج في لبنان ماثيو هولينغوورث، وأطلع منهما على عمل البرنامج ونشاطه في لبنان، وما يمكن أن يقوم به في سبيل مساعدة النازحين السوريين على العودة الى بلدهم.

وأعرب كلٌ من ماكين وهولينغوورث عن" تفهمهما لموقف لبنان بضرورة تقديم المساعدات للنازحين السوريين في داخل سوريا وليس في لبنان، تشجيعاً لهم على العودة".

كما شددا على أن" ما يهمّ برنامج الأغذية العالمي هو عدم تأزم الأمور في لبنان كي لا يزداد الوضع الإنساني في البلاد سوءاً".

كما استقبل استقبل بو حبيب سفير قطر لدى لبنان الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني وجرى بحث في الأوضاع في لبنان والمنطقة، وفي الجهود الكبيرة والمقدّرة التي تبذلها الدوحة، سواء في لبنان لتسهيل انتخاب رئيس للجمهورية، أو في غزة للتوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار.

وجدد الوزير بو حبيب شكر دولة قطر "على وقوفها الأخوي الدائم الى جانب لبنان وشعبه ومساندتها المستمرة لهما، وعلى القرار الأخير للشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالاستمرار  في دعم الجيش اللبناني".

كما أثنى وزير الخارجية على "عدم إصدار دولة قطر أي تحذير لرعاياها من السفر الى لبنان، أو الطلب منهم مغادرته، في ظل الظروف الراهنة، ما يعدّ رسالة دعم وتضامن واضحة مع لبنان، حكومة وشعباً، بوجه العدوان الاسرائيلي المستمر على الأراضي اللبنانية". (الوكالة الوطنية للإعلام)

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی لبنان بو حبیب

إقرأ أيضاً:

468 إداريًا في برنامج إدارة المخاطر والطوارئ بمدارس شمال الباطنة

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

يتواصل تقديم البرنامج التدريبي حول إدارة المخاطر و الحالات الطارئة في المدارس بمحافظة شمال الباطنة، والذي يستهدف ٤٦٨ مديرا ومساعد مدير وعددا من المشرفين، بتنظيم من اللجنة المركزية لإدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين.

وتنفذ فعاليات البرنامج التدريبي في عدد من المواقع، ومنها مركز التدريب بشمال الباطنة ومركز لوى للعلوم والابتكار وعدد من مدارس المحافظة التي تم تحديدها لتدريب الفئات التي يستهدفها البرنامج.

ويتناول البرنامج الجوانب النظرية والتطبيقات العملية لتمكين الفئات المستهدفة من إدارة المخاطر والحالات الطارئة بفعالية، وبناء ثقافة السلامة والوقاية الشاملة في البيئة المدرسية، إضافة إلى تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة للتعامل مع مختلف أنواع المخاطر والحالات الطارئة التي قد تواجهها المدارس.

كما يهدف البرنامج إلى تطوير معارف ومهارات الهيئة التعليمية في المدارس على إدارة المخاطر وإدارة الحالات الطارئة وفق الإجراءات والأدوار الموجودة في سياسة إدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم، والتي تتوافق مع الإستراتيجية الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، كما يبين البرنامج أهمية التواصل السريع والفعال مع الجهات المعنية وأولياء الأمور في حالات الطوارئ،  والتأكيد على أهمية التدريب المستمر للطلبة والهيئة التعليمية على إجراءات الطوارئ، ويشدد على أهمية تقييم خطط الطوارئ بشكل دوري.

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة
  • معهد الإمارات المالي يطلق برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي"
  • المدام يفوز بجائزة فئة الأندية الرياضية في برنامج «عطلتنا غير»
  • دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية
  • برنامج تدريبي حول "مخاطر الابتزاز الإلكتروني" بالداخلية
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لديمقراطية السودان وتندد بالقتال المستمر
  • 468 إداريًا في برنامج إدارة المخاطر والطوارئ بمدارس شمال الباطنة
  • سيرا إبراهيم تستعين بالنجوم في حكايتي أنا
  • تواصل برنامج إدارة المخاطر بمدارس شمال الباطنة
  • جامعة أسيوط تطرح برنامج "بكالوريوس التمريض التخصصي