مازح وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود نظيره الروسي سيرغي لافروف بقوله إن الصحافة تنتظر "إما أن نسقط أو نخطئ"،  ووفقا ل" روسيا اليوم ". 

الحرس الثوري الإيراني ينفي نقل صواريخ إلى روسيا فوز حزب روسيا الموحدة في الانتخابات المحلية

جاء ذلك خلال استقبال بن فرحان آل سعود للافروف في الرياض، حيث وصل الأخير ليلة أمس لحضور الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي وروسيا.

 

وقد التقط المصورون لحظة دخول الوزير لافروف حيث كان في استقباله بن فرحان آل سعود، حيث شكره لافروف بالإنجليزية: "صباح الخير، شكرا للأمسية"، فرد الوزير السعودي: "على الرحب والسعة، شكرا لقدومكم".

وبجلوس الوزيرين لالتقاط الصور التذكارية قال وزير الخارجية السعودي لنظيره الروسي: "إنهم ينتظروننا حتى نسقط أو نخطئ"،  وفقا ل" روسيا اليوم". 

وقد جرت وقائع الاجتماع اليوم حيث أكد لافروف في كلمته أمام الاجتماع أن السلام في الشرق الأوسط "مستحيل دون حل القضية الفلسطينية"، فيما أشاد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بالجهود الروسية في وقف إطلاق النار بقطاع غزة، وقال: "نعوّل على الشركاء الإقليميين والدوليين للضغط لوقف إطلاق النار في غزة".

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي إنه من المؤسف أن تشوب النزاعات المؤثرة على أمن المنطقة، ونطالب المجمع الدولي بحماية المدنيين في غزة، مؤكدا على أن جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين تحتاج موقفا دوليا حاسما لوقفها، ومشددا على أن استقرار البحر الأحمر يمثل مصلحة إقليمية وعالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية السعودي سيرغي لافروف الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة

أكد السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، حرصه على العمل مع نظيره الروسي فضلا عن الاستفادة من الخبرات الخاصة بهم وقدراتهم الدبلوماسية الرفيعة.

وأضاف في كلمته خلال لقائه مع نظيره الروسي: «أن العلاقات المصرية الروسية قوية تمتد إلى عقود طويلة، وتوجت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي بوتين»، متابعًا: «أن رئيسي الدولتين يوجها بمزيد من العمل لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين».

وتابع: «أنه كان حريصا على هذه الزيارة الثنائية إلى موسكو برغم كل الأزمات التي تواجهنا في الشرق الأوسط وإفريقي لما من روسيا الاتحادية من دور في الشؤون العالمية والإقليمية فضلا عن العلاقات الطبية التي تجمع بين البلدين».

وواصل وزير الخارجية المصري: «لدينا مجموعة من الملفات الهامة التي سوف نتناولها اليوم، في مقدمتها العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها في كل المجالات الاقتصادية والتجارية والعلمية والثقافية ومجالات السياحة بالإضافة إلى التشاور السياسي بين الطرفين».

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يلتقي عددا من ممثلي الجالية المصرية في روسيا

وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا

في هذا الموعد.. علي الحجار يحيي حفلا غنائيا في ساقية الصاوي

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • وزير الخارجية الروسي: نرحب بجميع الخطوات الساعية لوقف سفك الدماء في فلسطين
  • وزير الخارجية: مصر بذلت جهودا مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: اهتمام مصري روسي بتعزيز ودفع العلاقات إلى آفاق أوسع
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية: نسعى لزيادة معدلات التشاور السياسي والتبادل التجاري مع روسيا
  • وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة
  • وزير الخارجية يلتقي عددا من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية