استقبل المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، الطالبة فاطمة علي غانم الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية التربية النوعية جامعة بنها، والتي قامت بتصميم لوحات فنية تعبر عن مدينة القناطر الخيرية، حيث أبدى المحافظ إعجابه بتلك الرسومات.

تنمية مواهب الطلاب الفنية 

وأكد المحافظ التنسيق مع جامعة بنها لإقامة معرض للفنون التشكيلية بالقناطرالخيرية، ودعا إلى تنمية مواهب الطلاب الفنية والإبداعية وإزكاء روح المنافسة فيما بينهم، إلى جانب دعم الأخلاق والقيم التربوية وإبراز القدرة على العمل التعاوني والتخطيط والمشاركة وحسن التصرف وتحمل المسئولية والثقة بالنفس مع التأكيد على روح الولاء والانتماء لدى الطلاب موجهًا التحية لجميع من ساهم في هذه والاحتفالية المتميزة متمنيًا للجميع المزيد من النجاح والتميز.

إعداد أجيال متميزة 

من ناحيته أكد ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة تولي اهتماما خاصا للنشاط الفني للموهوبين من أبناء جامعة بنها، بهدف دعم الابتكار من أجل إعداد أجيال متميزة قادرة على فتح آفاق جديدة ورسم مستقبل هذا الوطن.

مضيفا الى وجود خطة لاكتشاف أصحاب المواهب ورعايتهم والاهتمام بصقل مواهبهم، انطلاقًا من دور الجامعة في نشر الوعي الثقافي والنهوض بالمستوى الفكري لدى الطلاب وفتح المسارات الإبداعية أمامهم في المجالات المختلفة وتشجيعهم على الإبداع والابتكار ، مشيرا إلى أهمية تحفيز الطلاب على تنمية مواهبهم وإبداعاتهم من خلال أعمال فنية وتصورات مبتكرة يمكن طرحها للمجتمع المحلي بأسعار مناسبة واستثمار جهود الطلاب من اجل استمرار وزيادة الدعم الموجه لأبنائنا الطلاب، وتماشيا مع أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية طلاب القليوبية جامعة بنها مواهب بنها جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

ندوة دينية بمناسبة المولد النبوي بإدارة شباب القناطر الخيرية

نظم مركز شباب كفر الشرفا الغربي  بإدارة شباب القناطر الخيرية ندوة دينية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ضمن مبادرة “رسول الإنسانية” بمشاركة أعضاء مراكز الشباب من الطلائع والشباب.

 

الندوة اليوم جاءت احتفاءً بمولد سيدنا محمد رسول الله، تحمل صور من حياته وتحكى عن صفاته الكريمة بهدف تنمية الوعي الثقافي والديني والعلمي لدي النشء والتحلي بأخلاق الحبيب والاقتداء بسنته الشريفة، وبسيرة النبي العطرة المليئة بالمواقف والأحداث التي تعلمنا قيمًا إنسانية راقية تستقيم معها الحياة وتُعمَّر بها الأرض، وتتآلف بها النفوس إذا ما ترجمناها إلى واقع عملي في حياتنا.

وكذلك القراءة العصرية للسيرة النبوية وتطبيقها أصبح ضرورة ملحَّة في ظلِّ ما نعيشه من أحداث وفتن تتطلب منّا التمسك بأخلاق النبى السمح سيره نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم المليئه بالمواقف والأحداث وايضا يوم مولده والمعجزات التى حدثت به كسقوط الأصنام من حول الكعبة وانكسار ايوان كسرى وغيرها من المعجزات.

أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بضروره عقد ندوات دينية يقدمها مسئولى الدعوة بمديرية الأوقاف بمراكز الشباب لأحياء  ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وفق خطة النشاط و احتفالات وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية بمراكز الشباب بهدف تعزيز وغرس القيم الدينية والتأسى بالأخلاق الكريمه من خلال التعرف على السيرة النبوية العطرة والتطرق للدروس والقيم المستفادة من خلال الندوات الدينية .

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بالجيزة غدا
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • جامعة أسيوط تنظم لقاءًا تنمويًا للعاملين حول تنمية مهارات الموظفين بالمكتبات الجامعية  
  • ندوة دينية بمناسبة المولد النبوي بإدارة شباب القناطر الخيرية
  • مليشيا الحوثي تعطل العملية التعليمية في جامعة إب تزامنًا مع المولد
  • رئيس جامعة الجلالة: تأهيل الخريجين لسوق العمل أولويتنا.. ونعزز مفهوم التنمية المستدامة
  • القليوبية: أمسية أدبية بقصر ثقافة القناطر الخيرية
  • محافظ القاهرة يزور جامعة حلوان لبحث سبل التعاون فى مجالات الخدمة المجتمعية
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة