يواصل الجيش الإسرائيلي تصعيد هجماته على قطاع غزة، الذي يدخل يومه الـ339 من الحرب. وقد حذر مستشفيان في غزة من احتمالية توقف خدماتهما خلال يومين، بسبب منع القوات الإسرائيلية إدخال الوقود والمستلزمات الطبية الضرورية.

اعلان

في الضفة الغربية، تتصاعد الاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية، نتيجة الاقتحامات الإسرائيلية لمدن وقرى الضفة الغربية، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

وفي وقت مبكر من اليوم، شن الجيش الإسرائيلي عدة غارات جوية على مناطق في حماة، أسفرت عن مقتل 16 شخصًا على الأقل شخصًا وإصابة العشرات بحسب وكالة "سانا" السورية.

وقد التقى قائد القيادة الوسطى الأميركية بمسؤولين إسرائيليين .

وفي وقت سابق، صرح وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش بأن "لا اتفاق حتى الآن على إعادة المحتجزين، ونعمل جاهدين لإعادتهم أحياء، لكننا لن نعرض أنفسنا للفناء الجماعي من أجل ذلك."

وفي ذات السياق، حذر بيني غانتس، عضو كابينيت الحرب الإسرائيلي السابق ورئيس كتلة "المعسكر الوطني"، في تصريحات ليل أمس، من أن إسرائيل قد تضطر لشن حرب على لبنان إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق قريب لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مع حركة حماس.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسكويت محشو بالمخدرات للجنود: الجيش الإسرائيلي يفتح تحقيقاً في الواقعة مخرجة أمريكية يهودية تهاجم إسرائيل وتطالب بمحاسبتها في ختام مهرجان البندقية مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن قصف سوريا مستشفيات غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next سوريا: مقتل 16 شخصا على الأقل وإصابة العشرات في غارات جوية إسرائيلية على مناطق عدة في حماة يعرض الآن Next ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام يعرض الآن Next رغم التوغل الأوكراني.. إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع في كورسك يعرض الآن Next في اليوم الـ338 للحرب على غزة: 69% من أطفال القطاع تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال يعرض الآن Next رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي بأكثر من 94% من الأصوات.. عبد المجيد تبون رئيساً للجزائر لولاية ثانية له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا عبد المجيد تبون روسيا الجزائر فرنسا إسرائيل مرضى انتخابات ميشال بارنييه فساد Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا عبد المجيد تبون روسيا الجزائر غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا عبد المجيد تبون روسيا الجزائر قصف سوريا مستشفيات غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا عبد المجيد تبون روسيا الجزائر فرنسا إسرائيل مرضى انتخابات ميشال بارنييه فساد السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تقرير إسرائيلي..الحوثيون يصلون إلى الجولان في سوريا

أكد مصدر في اليمن، أن مقاتلين حوثيين من اليمن وصلوا إلى سوريا، تمهيداً للتصعيد ضد إسرائيل.

ونقل موقع i24 news الإسرائيلي اليوم الأحد، أن مسؤولاً كبيراً في جنوب سوريا قال: "في الأيام الماضية وصل عدد من الحوثيين عبر العراق إلى جنوب البلاد لفتح جبهة جديدة باستخدام الطائرات دون طيار ضد إسرائيل".

وجاء التأكيد بعد إعلان الجيش الإسرائيلي، في وقت مبكر اليوم الأحد، سقوط صاروخ أطلق من اليمن في "منطقة مفتوحة" وسط البلاد، دون أن يخلف إصابات.

بعد كشف i24NEWS- التهديد ضد هضبة الجولان قد يتحقق: الحوثيون وصلوا إلى سوريا - i24NEWS https://t.co/eKk4HX4puA

— i24NEWS Arabic (@i24NEWS_AR) September 15, 2024

ومن جهته هدد المتحدث العسكري باسم الحوثيين، في بيان رسمي اليوم الأحد، أعلن فيه مسؤولية الميليشيا عن إطلاق صاروخ "على منطقة يافا" الإسرائيليين بـ"المزيد من الضربات والعمليات النوعية القادمة" في الذكرى الأولى لـ7 أكتوبر(تشرين الأول) ورداً على الضربة الإسرائيلية التي طالت مدينة الحديدة اليمنية منذ أسابيع.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تحذر إسرائيل من عواقب شن عملية عسكرية واسعة ضد لبنان
  • 5 شهداء بينهم طفلة بقصف إسرائيلي على مخبز للنازحين بخان يونس
  • 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان
  • تقرير إسرائيلي..الحوثيون يصلون إلى الجولان في سوريا
  • عائلات الرهائن لرئيس الأركان الإسرائيلي: الضغط العسكري يعرض أبناءنا للخطر
  • قصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين في غزة يسفر عن شهداء وجرحى
  • عاجل.. محافظ الشرقية: نقل مصابي حادث اصطدام قطاري الزقازيق إلى 4 مستشفيات
  • مقتل 4 أشخاص في فيضانات عنيفة اجتاحت شرق رومانيا وفرق الإنقاذ تكافح لإخلاء المناطق المتضررة
  • «القاهرة الإخبارية»: ليلة دامية على قطاع غزة.. غارات وقصف مدفعي إسرائيلي
  • قصف صاروخ مكثف من لبنان يستهدف الشمال الإسرائيلي (تفاصيل)