أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن رؤية واستراتيجية الجامعة تهدف إلى التعرف على تقييم المنظمات والمؤسسات الدولية لأنشطتها، والحصول على نظرة خارجية تسهم في تحقيق أقصى استفادة من الفرص المتاحة، لتعزيز مكانتها في التصنيفات الدولية ، ولمواكبة التطورات العالمية في مجال الارتقاء بنظم التعليم العالي.

وفي سياق متصل، استقبل الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، وفدًا من خبراء منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية برئاسة الدكتورة الن بياك ، وذلك في إطار تفعيل أنشطة البرنامج القطري لمصر.

البرامج الدراسية الجديدة في جامعة بنها 

وذكر «سمير»، أن الوفد أبدى اهتمامه بمعرفة البرامج الدراسية الجديدة التي تقدمها الجامعة، ومعايير التقدم لها، وارتباطها بسوق العمل، وكيفية إعداد خريج متميز قادر على المنافسة محليًا ودوليًا، بالإضافة إلى الأنشطة التي تقدمها الجامعة لدعم الطلاب وتشجيعهم على الابتكار. 

دعم وتشجيع منتسبي جامعة بنها 

كما أكد الدكتور السيد فوده على الدور الذي تقوم به جامعة بنها في دعم وتشجيع منتسبيها على ريادة الأعمال، وتحويل الأفكار المبتكرة إلى مشاريع قابلة للتنفيذ، بما يدعم توجه الدولة نحو الاستثمار في المعرفة ويخدم المجتمع ويحقق رفاهيته، موضحا أن الجامعة تلعب دورًا محوريًا في المشاركة في المشاريع العملاقة التي تنفذها الدولة المصرية ، والمساهمة في المبادرات الرئاسية مثل مبادرة حياة كريمة و100 مليون صحة، وذلك بهدف تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق التكامل بين البحث العلمي واحتياجات المجتمع.

وقالت الدكتورة جيهان عبدالهادي إن زيارة الوفد تهدف إلى مراجعة سياسات التعليم العالي وربطها بمناهج التعليم ومتطلبات سوق العمل، بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر 2030، مشيرة إلي أن اللجنة سوف تزور 3 جامعات أخرى بالإضافة إلى جامعة بنها، وذلك بهدف تعزيز التعاون وتطوير المناهج الأكاديمية بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي والدولي، وتحقيق التكامل بين البحث العلمي والتنمية المستدامة.

من ناحية أخري ، أوضح الدكتور عبد الفتاح منجد، المدير التنفيذي لمكتب العلاقات الدولية، أن الجامعة ترحب بزيارة الوفد في ضوء سياسة الجامعة للانفتاح على العالم والاستفادة من خبرات مثل هذه المؤسسات ، مؤكدا أن التعاون مع المنظمات الدولية يسهم بشكل كبير في تطوير القدرات الأكاديمية والبحثية للجامعة، ويعزز من مكانتها على الساحة العالمية، بما يساهم في تحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية في مجالات التعليم والبحث العلمي والتطوير.

جدير بالذكر أن البرنامج القطري لمصر قد وقعه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وماتياس كورمان، السكرتير العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها كليات بنها وفد بنها زيارة بنها جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد

عقد الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الاثنين، اجتماعًا موسعًا مع أمناء الكليات ومديري العموم بالجامعة، في إطار متابعة الإستعدادات للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ - ٢٠٢٥، وذلك بقاعة مجلس الجامعة.

حضر الاجتماع سعد عبد الوهاب القائم بتسيير أعمال أمين عام الجامعة، وأشرف الديب القائم بعمل أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية، والدكتور وليد الطنطاوي القائم بعمل أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، ودعاء حسين القائمة بتسيير أعمال أمين الجامعة المساعد للشئون المالية.

وافتتح رئيس الجامعة الإجتماع بالتهنئة بحلول العام الدراسي الجديد، ثم عرض تعليمات الخطوات التنفيذية لخطة الإستعدادات النهائية لإستقبال العام الدراسي الجامعي الجديد، مؤكداً على أهمية متابعة أعمال الصيانة الدورية، والإنتهاء من كافة الترتيبات والتجهيزات قبل بدء العام الدراسي الجديد، ومتابعة النظافة الدورية والمظهر الجمالي داخل الحرم الجامعي، وأيضًا استعداد قطاع المدن الجامعية لإستقبال الطلاب.

وأشار الدكتور شريف خاطر إلى التزام الجامعة بتحقيق التميز في تقديم الخدمات، وسعيها الحثيث للحصول على اعتماد جميع الكليات من الهيئة القومية لضمان الجودة، كما تم مناقشة الخطة الإستثمارية للمشروعات بالكليات، والتي تهدف إلى تطوير البنية التحتية وتحديث المرافق التعليمية، مؤكدًا على ضرورة متابعتها وفقًا للجداول الزمنية المحددة.

وشدد رئيس الجامعة على أهمية توفير بيئة تعليمية مثالية للطلاب، بما في ذلك توفير كافة الخدمات اللازمة والصيانة الدورية للمباني، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين الكليات في استخدام المنشآت الجامعية لتحقيق أقصى استفادة لخدمة العملية التعليمية، كما لفت الإنتباه إلى ضرورة الاهتمام بالطلاب ذوي الهمم وتوفير كافة التسهيلات التي تساعدهم على الإندماج في العملية التعليمية.

وشدد رئيس الجامعة ضرورة التنسيق مع عمداء الكليات في تنفيذ الخطة التي وضعتها الجامعة لإستقبال العام الجديد، والتي تستهدف التعرف على احتياجات مختلف الكليات، وخطة استقبال الطلاب الجدد والقدامي بكل كلية، وتعريفهم بالأنشطة الطلابية المختلفة.

كما أكد على ضرورة متابعة مديري الإدارات، ومتابعة خطة سير العمل والتأكيد على حسن التعامل مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة بنها يستقبل وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الأسبق
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون
  • التعاون الإسلامي تدين محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة
  • جامعة كفر الشيخ تبحث دعم التعاون مع مصنع «كيم تك» للأجهزة العلمية والمعملية
  • شرطة الشارقة تستقبل وفداً من دائرة التسجيل العقاري
  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»
  • السفير المصري بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي وجامعة بني سويف التكنولوجية
  • محافظ القاهرة يزور جامعة حلوان لبحث سبل التعاون فى مجالات الخدمة المجتمعية