تصدى بيل جيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، لنظريات المؤامرة المنتشرة التي تتهمه بزرع رقائق دقيقة في لقاحات كوفيد-19، معربًا عن استغرابه من هذه الادعاءات.

في مقابلة مع موقع سي نت، روى جيتس حادثة مواجهته مع امرأة آمنت بهذه النظرية، حيث رد عليها ساخرًا: “لا أحتاج حقًا إلى تتبعك على وجه الخصوص”. وفي تغريدة على منصة إكس في عام 2022، تساءل جيتس: “بعض هذه النظريات مثل وضع رقائق في الأذرع لا معنى لها بالنسبة لي – لماذا أريد فعل ذلك؟”

امتدت نظريات المؤامرة لتشمل شراء جيتس لمساحات شاسعة من الأراضي الزراعية.

وخلال جلسة أسئلة وأجوبة على موقع Reddit، أوضح جيتس، الذي يمتلك حوالي 275,000 فدان: “أمتلك أقل من 1/4000 من الأراضي الزراعية في الولايات المتحدة. استثمرت في هذه المزارع لزيادة إنتاجيتها وخلق المزيد من فرص العمل. لا توجد خطة كبرى وراء ذلك”.

ذو صلة > بيل جيتس يعترف: أستخدم ChatGPT بانتظام رغم عيوبه

طوّر جيتس نظرة طريفة تجاه هذه النظريات، متسائلاً في مقابلة مع بي بي سي: “عندما يقول الناس إنني أريد تتبع الجميع – لماذا أريد تتبع الجميع؟”

المصدر


Source link مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

إقرأ أيضاً:

بيل جيتس يتوقع جائحة عالمية خلال ربع قرن

حذّر بيل جيتس، رجل الأعمال الأمريكي والمؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، من احتمال وقوع جائحة عالمية خلال السنوات الـ25 المقبلة، بشرط تجنب اندلاع حرب كبرى. وفي مقابلة مع برنامج “Make It” على شبكة CNBC، أشار جيتس إلى أن “الاضطرابات الكبيرة” التي يشهدها العالم اليوم قد تؤدي إلى حرب شاملة، وإن لم تحدث، فمن المرجح أن نشهد جائحة أخرى في تلك الفترة.

بعد ملاحظته لضعف الاستعداد لوباء كوفيد-19، انضم جيتس إلى مجموعة من العلماء الذين يشعرون بالقلق من كيفية استجابة العالم لحالة طوارئ صحية عالمية أخرى. وفي عام 2022، أصدر جيتس كتابًا بعنوان “كيفية منع الجائحة القادمة”، حيث استعرض فيه أوجه القصور في الاستعداد للتصدي للأوبئة، مشيراً إلى أهمية تحسين تقنيات الحجر الصحي وزيادة الاستثمار في أبحاث اللقاحات.

وأضاف جيتس أن الولايات المتحدة، التي كانت متوقعًا أن تقود الجهود العالمية، أخفقت في تحقيق هذه التوقعات. وأشارت جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس إلى أن لقاحات كوفيد-19 كانت الأسرع تطورًا في التاريخ، حيث تم الانتقال من تحديد العامل الممرض إلى إنتاج اللقاح خلال أقل من 12 شهرًا.

ومع ذلك، فإن العلاجات والتدابير الوقائية – فضلاً عن زيادة المناعة الطبيعية جاءت بعد معاناة أسرة المستشفيات الممتلئة، ونقص أجهزة التنفس الصناعي، وخسارة الملايين في أنحاء العالم.

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بيل جيتس يتوقع جائحة عالمية خلال ربع قرن
  • شاهد بالفيديو.. شاب سوداني يجثو على ركبته ليقدم “دبلة” الخطوبة لحبيبته والجنس اللطيف يعلق: (نحنا لينا الله ويا حليلنا نحنا خمونا ساي)
  • لا أعرف!... ولا أريدُ أنْ أعرِف!
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة السودانية إيلاف عبد العزيز تفقد السيطرة على نفسها وتعتدي بالضرب على الممثل “زول سغيل” وترميه بحذائها خلال كواليس “الكاميرا الخفية”
  • كوريا الشمالية ربما كشفت عن موقع غير معلن لصنع القنابل النووية.. لماذا بهذا التوقيت؟
  • في جانب مهم.. هاريس تتبع استراتيجية حملة مختلفة عن بايدن
  • على غرار الهبوط على القمر.. إنجاز “سبيس إكس” الفضائي التاريخي يثير نظريات المؤامرة!
  • باحثون يستخدمون الذكاء الاصطناعي لتفنيد نظريات المؤامرة
  • مؤسسة بيت الفن الحضرمي للتنمية الثقافية تختتم دورة علم النظريات العامة للموسيقى بحفل ختامي وتكريمي بالمكلا
  • شاهد بالفيديو.. مواطن صيني يسخر من مقتل القائد الميداني البارز في الدعم السريع “قرن شطة” ويتغنى باسم القوات المشتركة