أثارت منظمة الصحة العالمية الكثير من الجدل بتحذّريها من  متحور "إي جي 5" من كورونا ينتشر بسرعة خلال الفترة من 17 إلى 23 يوليو، حيث بلغ معدل الانتشار العالمي لـ"إي جي 5" .

وأشارت المنظمة  إلى أنها صنفت تلك المتحورعلى أنه "متحور محل الاهتمام و تحت المراقبة.


وأضافت المنظمة  أن هناك زيادة مطردة لحصة إي. جي.

5" وذلك مقارنةً ببعض المتحورات الأخرى فقد بلغ في يوليو، فقد بلغ معدل الانتشار العالمي لـ"إي. جي. 5" 17.4%، ما يمثل زيادة ملحوظة وذلك مقارنةً بالبيانات التي كانت قبل أربعة أسابيع عندما بلغ المعدل حوالي  7.6%.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منظمة الصحة متحور جديد سلالة أوميكرون فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

سريع الانتشار.. 6 نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد «XEC»

لا تزال متحورات كورونا تثير قلق العالم، إذ يظهر بين الحين والآخر متحور جديد، وآخرهم «XEC»، الذي تم اكتشافه لأول مرة في ألمانيا خلال الفترة الحالية، ويثير المتحور القلق لسرعة انتشاره نتيجة عدم اتباع إجراءات السلامة والوقاية، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر، وفقًا لما ذكرته صحيفة «إندبندنت» البريطانية.

وقدّم الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية للحساسية والمناعة، في حديثه لـ«الوطن»، مجموعة من النصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد، كالتالي:

نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد الحصول على قسط كافٍ من النوم لتعزيز مناعة الجسم، مما يساعد على مقاومة الأمراض. كما يُفضل التعرض لأشعة الشمس في الصباح لمدة 15 إلى 20 دقيقة.  تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وتهدف إلى تعزيز مناعة الجسم، لمقاومة الإصابة بمتحور كورونا. ممارسة التمارين الرياضية، ويفضل في الصباح، لتنشيط الجسم جيدًا. تجنب الأماكن المزدحمة التي تزيد من احتمالية انتقال العدوى، خاصة إذا كان هناك مصابون بفيروس كورونا، حيث قد ينتشر الفيروس عبر الرذاذ. كما يُنصح بالتواجد في أماكن جيدة التهوية.  غسيل الأيدي قبل تناول الطعام وبعده، تجنبًا لانتقال الميكروبات، التي تسهل الإصابة بالفيروسات والأمراض المعدية، ومنها متحور كورونا الجديد. ضرورة الحصول على التطعيمات ضد الإنفلونزا

وأكد «بدران» أهمية الحصول على التطعيمات ضد الإنفلونزا لتقليل خطر الإصابة بمتحورات كورونا، خاصة للفئات الأكثر عرضة للخطر، مثل المسنين، وذوي الأمراض المزمنة، والحوامل، والأطقم الطبية، لتجنب المضاعفات الخطيرة مثل الالتهاب الرئوي.  

مقالات مشابهة

  • انتشار متحور جديد من فيروس كورونا.. وهذه أعراضه
  • متحور جديد من كورونا ينتشر في 15 دولة.. ماذا قالت «الصحة» عنه؟
  • «المصل واللقاح» يكشف تفاصيل متحور كورونا الجديد «XEC»
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • متحور كورونا الجديد يهدد 27 دولة وسط تحذيرات «الصحة العالمية».. اعرف أعراضه
  • اتفاقية حماية الاستثمارات السعودية في مصر تثير جدلا.. ما الأسباب؟
  • سريع الانتشار.. 6 نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد «XEC»
  • سريع الانتشار .. متحور جديد لـ"كورونا" يُثير المخاوف وهذه أبرز أعراضه
  • سريع الانتشار .. متحور جديد لكورونا يثير المخاوف وهذه أبرز أعراضه
  • سريع الانتشار .. متحور جديد لكورونا يثير المخاوف هذه أبرز أعراضه.. عاجل